web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

موريتانيا تدعو لوقف مسلسل التهجير الإسرائيلي بحق الفلسطينيين

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 08-05-2021 م الساعة 12:43:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-614590.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة الأناضول

نواكشوط / محمد البكاي / الأناضول

دعت موريتانيا، السبت، المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف مسلسل التهجير والاستيطان الإسرائيلي بحق الفلسطينيين في الأراضي المحتلة.

وقالت الخارجية الموريتانية في بيان اطلعت عليه الأناضول، إنها تابعت "باستياء كبير تنامي العنف في مدينة القدس الشرقية وإجراءات التهجير القسري لسكانها لصالح التوسع الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة، في تحدٍ صارخ للقانون الدولي وللقرارات الأممية".

والجمعة، اعتدت الشرطة الإسرائيلية على المصلين داخل المسجد الأقصى وحي الشيخ جراح وباب العامود في القدس، ما خلف 205 مصابين، وفق حصيلة أولية غير رسمية.

وعبرت الخارجية عن إدانتها لما يجري في القدس الشريف، داعية المجموعة الدولية للتدخل العاجل "لوقف مسلسل التهجير والاستيطان في الأرض المحتلة، ووضع حد لمعاناة الشعب الفلسطيني".

وأكد البيان على "ضرورة (إقامة) دولة فلسطينية مستقلة على حدود 4 من يونيو 1967 طبقا لمقتضيات النظم والقوانين الدولية والقرارات الأممية ذات الصلة وخطة السلام العربية".

ومبادرة السلام العربية، قدمتها السعودية، وتبنتها القمة العربية في بيروت عام 2002، وتضم بنودا تمنع تطبيع العلاقات مع إسرائيل، طالما لم تلتزم الأخيرة بإعادة الحقوق الفلسطينية على أساس القرارات الدولية.

وفي وقت لاحق، دعا حزب التجمع الوطني للإصلاح والتنمية (إسلامي/ معارض) الشعب الموريتاني إلى "الانخراط بفعالية في جهود مناصرة ودعم المقدسيين".

وأكد أكبر أحزاب المعارضة، في بيان اطلعت عليه الأناضول، على ضرورة "نصرة الأمة وكل أحرار العالم للمقدسيين وهم يواجهون البطش الصهيوني، والاعتداء على المقدسات والمصلين المعتكفين في العشر الأواخر من رمضان ".

واستنكر الحزب "صمت الحكومات في العالم الإسلامي على الجرائم الصهيونية ويعتبر صمتها خذلانا للمرابطين في باحات المسجد الأقصى".

ومنذ أيام، يسود التوتر مدينة القدس خاصة حي الشيخ جراح (شرق)، الذي تخطط إسرائيل لإخلاء منازل عدد من سكانه لصالح جمعيات استيطانية، وسط إدانة عربية ودولية واسعة.

مشاركة الخبر: موريتانيا تدعو لوقف مسلسل التهجير الإسرائيلي بحق الفلسطينيين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

العاب سيارات فئة القيادة 3D Driving Class v3120 - مهكرة

منذُ 4 دقائق

نسخة مهكرة 2023 جنوب كوريا سائق ممارسة لعبة اختبار رخصة سيتم تغيير اختبار رخصة القيادة الكورية الجنوبية من 22 ديسمبر 2021 هذا ...

خروج أكثر من 80 من مستشفيات قطاع غزة عن الخدمة

منذُ 5 دقائق

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم خروج أكثر من 80 من مستشفيات ومراكز الرعاية الصحية في قطاع غزة عن...

4 غارات أمريكية بريطانية على الحديدة

منذُ 5 دقائق

شن طيران العدوان الأمريكي البريطاني اليوم 4 غارات على محافظة...

الوهباني يعزي الشيخ أحمد كرامي بوفاة شقيقه

منذُ 5 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة إلى الشيخ أحمد...

لعبة Merge Fairy Tales v125 - مهكرة
منذُ 6 دقائق

نسخة مهكرة اكتشف الأسرار في Fairy Tale Kingdom تمكن الأحمر من قمع تجسيد الجدة بالذئب باستخدام الجرعة السحرية فمن كان المستذئب...

مستشار الأمن القومي الأمريكي يزور السعودية وإسرائيل بنهاية الأسبوع
منذُ 6 دقائق

كشف موقع أكسيوس الأمريكي عن زيارة مرتقبة لمستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان للسعودية...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأناضول