web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

ظريف يطالب نظيره العراقي بملاحقة منفذي الهجوم على قنصلية إيران بكربلاء

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-05-2021 م الساعة 07:59:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-618469.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

© REUTERS / STRINGERردة فعل إيرانية على حرق قنصليتها في محافظة كربلاء العراقية... فيديو وصور وقالت وزارة الخارجية الإيرانية، في بيان لها، إن "ظريف تحدث هاتفيا مع نظيره العراقي فواد حسين، وأبلغه احتجاج طهران على الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الإيرانية في كربلاء مساء أمس، مطالبا "بملاحقة منفذي الهجوم وضرورة الحفاظ على المقار الدبلوماسية"، وذلك حسب وكالة الأنباء الإيرانية "إرنا".

من جانبه، أعرب وزير الخارجية العراقي عن "أسفه لوقوع مثل هذه الأعمال العنيفة عند القنصلية الإيرانية في كربلاء"، مؤكدا "التزام الحكومة العراقية بتأمين الدبلوماسيين والمنشآت الدبلوماسية في العراق".

واستدعت وزارة الخارجية الإيرانية، في وقت سابق اليوم، السفير العراقي وسلمته رسالة احتجاج على الهجوم الذي تعرضت له القنصلية الإيرانية في كربلاء مساء أمس الاثنين.

وكان الناطق باسم وزارة الخارجية الإيرانية، سعيد خطيب زاده  قد قال في مؤتمره الصحفي الأسبوعي صباح اليوم، "تدين إيران بشدة الهجوم على منشآتها الدبلوماسية في العراق، وتأمل أن تفي الحكومة العراقية بمسؤولياتها وواجباتها في حماية المنشآت الدبلوماسية بأقصى درجات الحماية".

وأفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" في العراق، بتعرض مراسل تلفزيوني يعمل في إحدى الفضائيات، لهجوم مسلح في محافظة الديوانية جنوبي البلاد. وأطلق مسلحون مجهولون النار على مراسل إحدى محطات التليفزيون، أحمد حسن، في قضاء الشامية في محافظة الديوانية، ما أسفر عن إصابته بجروح خطرة نقل على إثرها إلى المستشفى.

وأدخل حسن صالة العمليات بعد منتصف الليل، بعد يوم من اغتيال الناشط البارز إيهاب جواد، في محافظة كربلاء وسط البلاد، في هجوم مماثل.

مشاركة الخبر: ظريف يطالب نظيره العراقي بملاحقة منفذي الهجوم على قنصلية إيران بكربلاء على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بالانفوجراف والفيديو الحصاد الاسبوعي لوزارة الزراعة

منذُ 37 دقائق

أصدر مركز المعلومات الصوتية والمرئية التابع لوزارة الزراعة واستصلاح الاراضي الانفوجراف الاسبوعي في نسخته رقم ١٩٥ حول...

الحصاد الأسبوعي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني

منذُ 37 دقائق

أصدر المركز الإعلامي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني التقرير الأسبوعي للوزارة خلال الفترة من الأحد 12 مايو...

وزيرة التعاون تعقد لقاءات مكثفة مع شركاء التنمية ورؤساء مؤسسات التمويل...

منذُ 37 دقائق

عقدت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لقاءات مكثفة مع...

أجواء شديدة الحرارة وأمطار في هذه المناطق

منذُ 38 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية على أجزاء من عدة محافظات وأجواء حارة إلى شديدة...

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 35303
منذُ 38 دقائق

ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 35 ألفا و303 شهداء و79 ألفا و261...

صنعاء بيان هام صادر عن وزارة الإتصالات
منذُ 38 دقائق

صنعاء بيان هام صادر عن وزارة...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك