web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مجلس الشورى يطالب بإرسال لجنة إلى جزيرتي ميون وسقطرى

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 31-05-2021 م الساعة 03:45:52 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-650406.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

طالب مجلس الشورى اليمني، الحكومة المعترف بها دولياً، بتشكيل لجنة من أعضاء مجلسي النواب والشورى والحكومة، وإرسالها إلى جزيرتي ميون وسقطرى وتوضيح ما يجري من انتهاك الإمارات للسيادة اليمنية .

وقال رئيس مجلس الشورى أحمد عبيد بن دغر في رسالة بعثها للحكومة، إن الأخبار المتواترة بشأن جزيرتي ميون وسقطرى خلفت قلقا وطنيا يتزايد مع الأيام، من انتهاك الإمارات للسيادة الوطنية في الجزيرتين.

وكان عدد من أعضاء مجلس الشورى المعينين بقرارات جمهورية قد طالبوا الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي ونائبه علي محسن بالعمل والتصدي لإجراءات انتهاكات الإمارات بالسيادة الوطنية.

وأثارت التقارير المتعلقة بشروع دولة الإمارات في إنشاء قاعدة عسكرية بجزيرة ميون، دون علم الحكومة اليمنية، سخطاً واسعاً في الأوساط السياسية.

ويوم الثلاثاء، ذكرت وكالة "أسوشييتد برس" في تقرير لها، أن الإمارات تقوم، دون أن تعلن عن ذلك، بتشييد قاعدة جوية في جزيرة ميون اليمنية الاستراتيجية الواقعة في قلب مضيق باب المندب، والتي تربط بين البحر الأحمر والبحر العربي وخليج عدن.

وحسب التقرير فإن مهبط الطائرات بجزيرة ميون يسمح لمن يديره بنشر نفوذه العسكري بباب المندب والقيام بسهولة بشن ضربات جوية داخل الأراضي اليمنية، كما توفر الجزيرة قاعدة لشن أية عمليات بالبحر الأحمر، وخليج عدن ومنطقة شرقي أفريقيا القريبة.

وبحسب المصدر ذاته، أظهرت صور الأقمار الصناعية شاحنات وآليات هندسية ثقيلة تقوم بتشييد المهبط البالغ طوله 1.85 كيلومتر على الجزيرة في 11 إبريل الماضي. وفي الـ18 من مايو الحالي أظهرت الصور أنه قد تم الانتهاء من الأشغال، التي تم خلالها كذلك تشييد ثلاث حظائر للطائرات.

وكان التحالف العربي بقيادة السعودية قال في بيان إن "ما يوجد من تجهيزات في جزيرة ميون هي تحت سيطرة قيادة التحالف وفيما يخدم تمكين قوات الشرعية وقوات التحالف من التصدي للحوثيين وتأمين الملاحة البحرية وإسناد قوات الساحل الغربي.

وفي وقت سابق، نفى وزير الخارجية في الحكومة اليمنية أحمد عوض بن مبارك، وجود أي اتفاق موقع بين الحكومة اليمنية وأي دولة أجنبية لبناء قواعد عسكرية على الأراضي اليمنية، مؤكداً أن أي طرف يمني لا يملك الحق في التنازل عن شبر من التراب اليمني، لأن هذه القضية سيادية.

مشاركة الخبر: مجلس الشورى يطالب بإرسال لجنة إلى جزيرتي ميون وسقطرى على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رضوخ أمريكي إسرائيلي

منذُ 37 دقائق

يتناول الكاتب المقترح الذي أعلنه الرئيس الأمريكي جو بايدن لوقف العدوان على غزة وما يمثله من اعتراف بفشل الاحتلال بتحقيق ...

ليلة الوداع كروس يحمل على الأكتاف ورويس يذرف الدموع في نهائي دوري أبطا...

منذُ 39 دقائق

خاض توني كروس وماركو رويس مباراتهما الأخيرة مع ريال مدريد الإسباني وبوروسيا دورتموند الألماني عندما لعب الناديان معا...

أثار تفاعلا عناق حار بين زيدان وأنشيلوتي بعد فوز ريال مدريد بلقب دوري ...

منذُ 41 دقائق

تفاعل مستخدمون لمنصة إكس تويتر سابقا مع لقطات مصورة تظهر عناق النجم الفرنسي السابق زين الدين زيدان لكارلو أنشيلوتي...

مصر كشف لغز طالبة خرجت ولم تعد وما فعله سائق توك توك وعامل

منذُ 48 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر خلال الأيام القليلة الماضية منشورات منسوبة لوالد طالبة خرجت ولم تعد...

السعودية فيديو إشارة من محمد بن سلمان ترفع مشجعا للمنصة بمباراة الهلال...
منذُ 56 دقائق

أثار ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان تفاعلا بين نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي بعد تداول مقطع فيديو له يؤشر...

عدا مدارس مكة والمدينة اختبارات نهاية الفصل الثالث اليوم
منذُ 59 دقائق

ينتظم نحو ستة ملايين طالب وطالبة في مدارس البنين والبنات بمناطق ومحافظات المملكة في مقاعد الدراسة اليوم...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي