web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

هجوم بصواريخ على قوات أمريكية بسوريا

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 29-06-2021 م الساعة 12:05:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-687043.html في : أخبار دولية    المصدر : نيوز فور مي

تعرضت قاعدة عسكرية تضم قوات أمريكية في نطاق حقل العمر النفطي بريف دير الزور (شرق سوريا) لقصف صاروخي، مساء الاثنين، بحسب وكالة الأنباء السورية (سانا).

ويأتي القصف بعد ساعات من توعد "كتائب حزب الله" بالرد على مقتل 4 من مقاتليها إثر غارات أمريكية على منشآت على الحدود العراقية - السورية، قالت وزارة الدفاع الأمريكية إن "مليشيات تستخدمها في هجمات الطائرات دون طيار ضد الأفراد والمنشآت الأمريكية".

في وقت لاحق، أكد المتحدث باسم التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم داعش، واين ماراتو، تعرض القوات الأمريكية في سوريا لـ"هجمات صاروخية متعددة"، نافيًا وجود إصابات، بحسب تغريدة للمتحدث عبر تويتر.

من جانبه، ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان أن "قذائف مدفعية عدة سقطت في حقل العمر النفطي ومساكن الحقل بريف دير الزور الشرقي، حيث تتخذه القوات الأمريكية قاعدة عسكرية لها، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية واحتراق سيارات كانت في الموقع المستهدف، دون ورود معلومات عن خسائر بشرية حتى الآن".

وذكر المرصد السوري، في موقعه على شبكة الإنترنت، أن طائرات استطلاع تابعة للقوات الأمريكية و"التحالف الدولي" حلقت في أجواء المنطقة.

ويوم الاثنين، أدان مسؤول في وزارة الخارجية السورية الضربات، قائلا إن بلادهًا تعتبرها "عدوانا وانتهاكًا فاضحًا لحرمة الأراضي السورية والعراقية"، بحسب وكالة الأنباء السورية.

من جانبها، قالت بعثة الأمم المتحدة لمساعدة العراق (يونامي)، عبر تويتر، تعقيبًا على الضربات الأمريكية: "ما تزال الأمم المتحدة قلقة بشأن الوضع المتقلب في المنطقة وتجدد دعوتها العاجلة لضبط النفس. أيّ تصعيد يمكن أن يقوض الجهود الدبلوماسية الجارية لحل التوترات الإقليمية سلميًا".

في سياق متصل، ذكرت الوكالة السورية إن القوات الأمريكية أدخلت رتلين مؤلفين من 60 آلية عسكرية من خلال الأراضي العراقية، وهي محملة بالإمدادات اللوجستية لدعم قواعده في محافظة الحسكة (شمال شرق سوريا). 

كانت الحكومة العراقية نددت بالغارات الأمريكية على مواقع "مليشيات مدعومة من إيران" على الحدود العراقية السورية.


المصدر: cnn

مشاركة الخبر: هجوم بصواريخ على قوات أمريكية بسوريا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كامل المعمري يكتب عن رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى البحر الأبي...

منذُ 17 دقائق

  رسائل الصواريخ والمسيرات اليمنية الى المتوسط يهدد شريان الكيان الاقتصادي بعد إعلان الجيش اليمني دخول المرحلة الرابعة ...

حماس الكرة بالكامل في ملعب إسرائيل بشأن محادثات الهدنة

منذُ 23 دقائق

أعلنت حركة حماس الفلسطينية في ساعة مبكرة من صباح الجمعة أن وفدها المشارك في مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة بالقاهرة غادر ...

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في رفح

منذُ 31 دقائق

نتنياهو يجب أن نهزم حماس في...

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز خلافاتنا

منذُ 32 دقائق

نتنياهو آمل أن أتمكن أنا وبايدن من تجاوز...

نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى الآن
منذُ 33 دقائق

نتنياهو في مقابلة تلفزيونية دمرنا 20 من أصل 24 كتيبة لحماس حتى...

وزير النقل 7700 رحلة جوية و27000 حافلة لتسهيل تنقل الحجاج
منذُ 35 دقائق

أكد وزير النقل والخدمات اللوجستية المهندس صالح بن ناصر الجاسر التزام منظومة النقل والخدمات اللوجستية...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي