web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

نمو قطاعات الملابس والفندقة والمطاعم في أبوظبي بنسب 27 و 86% خلال 5 أشهر

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-06-2021 م الساعة 05:01:58 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-689521.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الأربعاء، ٣٠ يونيو ٢٠٢١ - ٣:٠٠ م


أبوظبي في 30 يونيو/وام / شهدت قطاعات تجارية عدة في أبوظبي نشاطا لافتا خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2021 لتعود إلى تحقيق نسب نمو في مبيعاتها فاقت التوقعات وذلك بحسب ما يظهره التحليل الخاص للأرقام الصادرة عن الجهات المختصة في الإمارة ومن ضمنها مركز أبوظبي للإحصاء .

وتصدر قطاع الملابس والمطاعم والفنادق قائمة أكثر القطاعات نموا خلال الفترة من يناير وحتى نهاية شهر مايو من العام الجاري حيث ارتفع الإقبال على أنشطة الأول بنسبة وصلت الى 86% فيما سجل القطاع الثاني نموا بنسبة بلغت 27% .

وفي ظل الاقبال الكبير على هذه القطاعات فقد ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلك إلى 199 نقطة في شهر مايو من العام 2021 مقارنة مع 107 نقاط في يناير من العام ذاته بالنسبة لقطاع الملابس والاحذية في حين ارتفع في قطاع المطاعم والفنادق الى 144.1 نقطة مقارنة مع 113.5 نقطة خلال فترتي المقارنة نفسها .

وكان أداء القطاع السياحي في أبوظبي والامارات بشكل عام اظهر مؤشرات إيجابية منذ الربع الأخير من العام 2020 وواصل نشاطه بعد ذلك بوتيرة اعلى حيث بلغ عدد النزلاء في المنشآت الفندقية في الدولة نحو 4 ملايين نزيل خلال الربع الأول من 2021 فيما وصلت نسبة الاشغال 65% تقريبا وذلك بحسب الاحصائيات الصادرة عن الهيئات السياحة في الدولة .

وسجلت قطاعات السكن والكهرباء والغاز وايجارات السكن الفعلية والمحتسبة في أبوظبي نموا بنسب تراوحت بين 2.6 الى 7.3% خلال الأشهر الخمسة الأولى من العام 2021 .

يشار الى أن العديد من بيوت الخبرة المتخصصة في القطاع العقاري أشارت إلى نمو كبير في سوق العقارات في أبوظبي خلال للربع الأول من عام 2021 حيث ارتفعت أسعار البيع والإيجار في العديد من المناطق السكنية بعد عودة الطلب بقوة على القطاع .

و ارتفعت قيمة التداولات العقارية في إمارة أبوظبي لتسجل 11.5 مليار درهم تم تحقيقها من خلال /3847/ معاملة شملت تداولات الأراضي والمباني والوحدات العقارية وذلك وفقا للاحصائيات الصادرة في وقت سابق عن دائرة البلديات والنقل في الامارة .

وشمل النمو خلال الأشهر الأولى من العام قطاعات النقل والصحة والتعليم والترفيه وغيرها وسط توقعات باستمرار النمو بنسب أعلى خلال الأشهر القادمة .

وام/ناصر عارف/زكريا محيي الدين


مشاركة الخبر: نمو قطاعات الملابس والفندقة والمطاعم في أبوظبي بنسب 27 و 86% خلال 5 أشهر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

بعد مسيرة دامت 8 سنوات المصري النني يعلن رحيله عن أرسنال

منذُ 3 دقائق

أعلن النجم الدولي المصري محمد النني رحيله عن فريق أرسنال الإنجليزي لكرة القدم نهاية الموسم الحالي بعد مسيرة امتدت 8...

تحقيق مثير يكشف المعتدين على طلاب الجامعات المؤيدين لفلسطين بأمريكا شا...

منذُ 3 دقائق

كشفت تحقيق صحفي عن هويات عدد من المعتدين على طلبة الجامعات المعتصمين في...

مقاتلة للاحتلال تقصف منزلا بمخيم جنين واستشهاد مقاوم شاهد

منذُ 3 دقائق

دمرت مقاتلة للاحتلال منزلا في مخيم جنين في عملية استهدفت اغتيال مقاوم في كتيبة...

انهيار وافلاس القطاع المصرفي في مناطق سيطرة الحوثيين

منذُ 9 دقائق

يواجه القطاع المصرفي في مناطق سيطرة مليشيا الحوثي خطر الانهيار والإفلاس بشكل ملح وسط أزمة سيولة خانقة وتداعيات كارثية...

استحملت اللى مفيش جبل يستحمله نجمة مسلسل جعفر العمدة جورى بكر تعلن انف...
منذُ 14 دقائق

أعلنت الفنانة المصرية جوري بكر انفصالها عن زوجها للمرة الثانية خلال عام وذلك عبر صفحتها الشخصية على موقع إنستجرام ونشرت ...

الهلال يرفض السقوط والنصر يخدش كبرياء البطل
منذُ 15 دقائق

رفض الهلال التعرض لأول خسارة في الدوري السعودي للمحترفين هذا الموسم بعدما خطف تعادلا قاتلا من غريمه ومضيفه النصر 11 على...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد