web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مندوب روسيا الأممي: مشاورات جارية لتمديد آلية المساعدات لسوريا

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-06-2021 م الساعة 06:40:35 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-689734.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة الأناضول

نيويورك/ محمد طارق/ الأناضول

فاسيلي نيبيزيا، في تصريحات صحفية بمجلس الأمن:

- روسيا عرضت مساعيها الحميدة حول ملف سد "النهضة"، بما في ذلك المراقبة بالأقمار الاصطناعية
- إجلاء الفلسطينيين من منازلهم في القدس أمر غير إنساني

قال مندوب روسيا الأممي فاسيلي نيبيزيا، الأربعاء، إن المشاورات ما زالت جارية بين أعضاء مجلس الأمن، حول تمديد آلية إيصال المساعدات الإنسانية إلى سوريا.

وينتهي العمل بآلية إيصال المساعدات الأممية العابرة للحدود إلى سوريا من معبر (باب الهوى) على الحدود التركية في 11 يوليو/تموز المقبل.

ورفض المسؤول الروسي، في تصريحات صحفية بمقر الأمم المتحدة، الإفصاح عن موقف بلاده إزاء التجديد أو عدمه لتمديد آلية المساعدات الأممية.

وأضاف: "في نهاية المطاف سيتم إغلاق معبر باب الهوى، وعلينا أن نفعل شيئا قبل حلول 10 يوليو، لكنني لن أعطيكم إجابة محددة في الوقت الحالي".

وحول مقترح (أيرلندي نرويجي) لفتح معبر "اليعربية" (حدودي بين سوريا والعراق)، ذكر نيبيزيا: "في الواقع ما تسمعه موسكو من زملائنا في هذا الشأن ليس بداية طيبة".

ويتطلب تمديد الآلية، موافقة 9 دول على الأقل من أعضاء مجلس الأمن، شريطة ألا تعترض عليه أي من الدول الخمس دائمة العضوية، وهي روسيا والصين والولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا.

وبخصوص ملف سد "النهضة"، أفاد المتحدث، بأن "الدول الثلاث مصر وإثيوبيا والسودان أصدقاء لنا، ونأمل أن يتمكنوا من إيجاد حل لهذا الموضوع الحساس فيما بينهم".

وأردف: "كما يتعين أن لا نغفل دور الوساطة الذي يضطلع به الاتحاد الإفريقي (..) روسيا عرضت مساعيها الحميدة في هذا الموضوع بما في ذلك المراقبة بالأقمار الاصطناعية".

والثلاثاء، أعلنت مصر، إرسال الملف المتعلق بالسد إلى الأمم المتحدة، فيما صرح وزير خارجيتها سامح شكري، السبت، بإجراء اتصالات لعقد جلسة لمجلس الأمن حول الموضوع.

وتُصر أديس أبابا على تنفيذ ملء ثانٍ للسد بالمياه، في يوليو/ تموز وأغسطس/ آب المقبلين، حتى لو لم تتوصل إلى اتفاق بشأنه، مثلما تطالب بذلك القاهرة والخرطوم.

وحول التوتر بمدينة القدس على خلفية إجلاء فلسطينيين من منازلهم بحي سلوان، أوضح السفير الروسي: "هذا أمر غير إنساني أن يتم إخراج الناس من بيوتهم (..) هذا الموضوع يكاد يكون محل إجماع بين أعضاء مجلس الأمن".

وتقول السلطة الفلسطينية، إن إسرائيل تهدف من عمليات الهدم والتهجير بحق الفلسطينيين إلى تهويد القدس وطمس هويتها العربية الفلسطينية.

ويتمسك الفلسطينيون بالقدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة، استنادا إلى قرارات الشرعية الدولية، التي لا تعترف باحتلال إسرائيل للمدينة، عام 1967، ولا بضمها إليها في 1981.

مشاركة الخبر: مندوب روسيا الأممي: مشاورات جارية لتمديد آلية المساعدات لسوريا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

رئيس الوزراء يتابع تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

منذُ 52 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اليوم اجتماعا لمتابعة تنفيذ محاور المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية وذلك ...

وزير البترول يعقد جلسة مباحثات مع زاك كراوتش نائب رئيس شركة بيكر هيوز

منذُ 52 دقائق

عقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية جلسة مباحثات مع زاك كراوتش نائب رئيس شركة بيكر هيوز لمنطقة الشرق...

اجراء عملية تشغيل تجريبي لمصنع الغزل والنسيج

منذُ 53 دقائق

تشغيل تجريبي لمصنع الغزل...

الوهباني يعزي عبدالعزيز الكبيشي بوفاة شقيقه

منذُ 54 دقائق

بعث الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني برقية عزاء ومواساة إلى الأستاذ...

عودة رئيس وزراء نيودلهي المعارض إلى السجن بعد إطلاق سراحه بكفالة
منذُ 54 دقائق

أعلنت وكالة الأنباء الهندية برس ترست٬ عن عودة رئيس وزراء العاصمة الهندية نيودلهي أرفيند كيجريوال إلى السجن٬ بعد انتهاء...

تهديد إثيوبي جديد لمصر سنبني سدودا ولن توقفنا قوة كيف سترد القاهرة
منذُ 54 دقائق

أثارت تهديدات مستشار وزير المياه الإثيوبي محمد العروسي ببناء المزيد من السدود على نهر النيل تساؤلات حول دلالاتها والرد...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأناضول