web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

واشنطن تحث طالبان على إنهاء العنف بأفغانستان والعودة للمحادثات

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 30-06-2021 م الساعة 10:25:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-690105.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : وكالة الأناضول

كابل/ شادي خان سيف/ الأناضول

حثت الولايات المتحدة، الأربعاء، حركة طالبان على إنهاء العنف المستمر في أفغانستان والعودة إلى طاولة المفاوضات، في أعقاب تصاعد الاشتباكات بين قوات الأمن والحركة.

وقال القائم بالأعمال الأمريكي لدى كابل، روس ويلسون، في سلسلة تغريدات عبر تويتر، إنه "تم الإبلاغ عن هجمات مباشرة شنتها طالبان في أجزاء مختلفة من البلاد".

ودعا ويلسون طالبان إلى "إنهاء العنف المستمر والعودة إلى طاولة المفاوضات".

كما أشار إلى ما قاله المتحدث باسم وزارة الخارجية، نيد برايس، الأسبوع الماضي بأن "العالم لن يقبل بفرض حكومة بالقوة في أفغانستان".

ويأتي ذلك تزامنا مع إعلان القيادة المركزية الأمريكية، الثلاثاء، عن سحب 896 شحنة من المعدات من أفغانستان، كجزء من خطة انسحاب القوات الأجنبية من البلاد التي أعلنها الرئيس الأمريكي، جو بايدن، ومن المقرر استكمالها بحلول سبتمبر/ أيلول المقبل.

وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان، إن الولايات المتحدة "سلمت رسميا 6 منشآت إلى وزارة الدفاع الأفغانية، ونتوقع عمليات نقل إضافية للقواعد والأصول العسكرية في المستقبل، والتي ستدعم قوات الأمن والحكومة الأفغانية لتحقيق الاستقرار والدفاع عن بلدهم".

وفي أعقاب أعمال العنف المتصاعدة في أفغانستان، أعلنت وزارة الدفاع الأفغانية مقتل 166 عنصرا من طالبان، وإصابة 82 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية، في اشتباكات مع قوات الأمن في مختلف الولايات.

وحدد الرئيس الأمريكي جو بايدن 11 سبتمبر المقبل موعدا نهائيا لسحب جميع القوات من أفغانستان، إذ تصر "طالبان" على انسحاب القوات الأجنبية لإنهاء حرب استمرت 20 عاما، كلفت واشنطن حوالي 2.2 تريليون دولار، وأسفرت عن مقتل 2400 عسكري، وفقا لمشروع تكاليف الحرب في جامعة براون الأمريكية.

وتعاني أفغانستان حربا منذ عام 2001، حين أطاح تحالف عسكري دولي، تقوده واشنطن، بحكم "طالبان"، لارتباطها آنذاك بتنظيم القاعدة، الذي تبنى هجمات 11 سبتمبر من العام نفسه في الولايات المتحدة.

مشاركة الخبر: واشنطن تحث طالبان على إنهاء العنف بأفغانستان والعودة للمحادثات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

توقعات بأجواء حارة وأمطار على 6 محافظات

منذُ 1 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون الأجواء شديدة الحرارة على الصحاري والهضاب الداخلية خلال ال24 ساعة...

ارتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 36479

منذُ 1 ساعة

أعلنت وزارة الصحة في غزة ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على القطاع منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 36 ألفا...

زيادة ثروة أغنياء روسيا بـ 17 مليار دولار خلال خمس شهور

منذُ 1 ساعة

بلغ إجمالي ثروة أغنى أغنياء روسيا المدرجين في مؤشر بلومبرغ للمليارديرات في الأشهر الخمسة الأولى من عام 2024 الجاري بمقدار ...

غزة في باكستان

منذُ 1 ساعة

أحمد موفق زيدان يكتب الكل في باكستان يتحدث عن غزة إن كان في المحافل السياسية أو الإعلامية والصحافية وحتى في الأحاديث...

موانئ أبو ظبي تستعد للاتفاق مع مصر على تشغيل رصيفين بحريين
منذُ 1 ساعة

قالت صحيفة مصرية اقتصادية إن مجموعة موانئ أبو ظبي تستعد للاتفاق مع وزارة النقل المصرية على تشغيل رصيفين بحريين في ميناء...

السلطة تهاجم خامنئي وتتهمه بـالتضحية بدماء الفلسطينيين
منذُ 1 ساعة

الرئاسة الفلسطينية هاجمت خطاب المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي واتهمته بأنه يسوق لخطاب يضحي بدماء الفلسطينيين ولا...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأناضول