web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 01-07-2021 م الساعة 09:34:01 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-691517.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : تحديث نت

تحديث نت /خاص:

استقبل الرئيس القائد عيدروس قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، اليوم الخميس، في مقر المجلس بالعاصمة عدن، رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير.
وفي بداية اللقاء، رحب الرئيس القائد، برئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير، الذي وصل أمس إلى العاصمة عدن، وبأعضاء البعثة المكونة من السيدة فيدريكا ديو، مستشارة رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر، والسيد جوهانس بريو، منسق العمليات، والسيدة كاثرينا ريترز، رئيسة البعثة في اليمن، والسيد عبد الرحمن إسماعيل، رئيس البعثة في العاصمة عدن، والسيد بهاء السلامي، مستشار رئيس البعثة.

وثمّن الرئيس الزُبيدي الجهود الذي تبذلها اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة عدن خاصة، ومحافظات الجنوب المحررة عامة، مؤكدًا أن بصمات الصليب الأحمر الإنسانية موجودة من قبل الحرب، وأثناء الحرب، وحتى اللحظة الراهنة.

وأشاد الرئيس القائد بالدور الإنساني الذي تقوم به اللجنة الدولية للصليب الأحمر، حيث تواجدت في أشد الظروف، وقدمت أدوارًا إنسانية مهمة في النزاعات، من خلال تقديم المعونات الإنسانية من دعم طبي، وإخلاء، وإيواء الأسر المتضررة، والنازحة، وكذا تسهيل عمليات رعاية وتبادل الأسرى.

ولفت الرئيس الزُبيدي إلى أن المجلس الانتقالي يتطلع لدور أكبر لبعثة الصليب الأحمر في بلادنا لا سيما فيما يخص مواجهة جائحة كورونا "كوفيد 19"، وكذا في مواجهة الحُميات، والأوبئة التي تهدد حياة المجتمع جراء تردي الخدمات الطبية، وانعدامها في مناطق عديدة، بسبب ما تعانيه البلاد من تداعيات الحرب، وبنية تحتية صحية شبه مُدمرة.

وشدد الرئيس القائد على ضرورة أن تضطلع اللجنة الدولية للصليب الأحمر بدورها فيما يخص الأسرى المتواجدين في معتقلات ميليشيا الحوثي الانقلابية، وعلى رأسهم وزير الدفاع محمود الصبيحي، وناصر منصور هادي، وفيصل رجب، ورفاقهم من القيادات الجنوبية، وكافة أسرى الحرب.

من جانبه، قدم رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر السيد بيتر ماورير، وأعضاء البعثة، شرحا مفصلا عن عمل البعثة في البلاد، وما قدمته منذُ 60 عامًا.

وأكد ماورير أن علاقة اللجنة الدولية للصليب الأحمر مع المجلس الانتقالي الجنوبي علاقة إيجابية، ومتينة، مُشيداً بما قدمه المجلس الانتقالي الجنوبي من دعم لتسهيل عمل اللجنة الدولية للصليب الأحمر، وكذا المنظمات الدولية الأخرى المعنية بالشأن الإنساني.

وفي ختام اللقاء، تطرق ماورير إلى ما تقدمه البعثة من خدمات في مراكز العزل بالعاصمة عدن، بالإضافة إلى الخدمات الطبية في خطوط التماس بجبهات القتال.

حضر اللقاء من جانب المجلس الانتقالي الجنوبي، عضوا هيئة رئاسة المجلس م.عدنان الكاف، رئيس لجنة الإغاثة والأعمال الإنسانية بالمجلس، والمحامية نيران سوقي، نائب رئيس الجمعية الوطنية، ورئيس الإدارة العامة للشؤون الخارجية الأستاذ محمد الغيثي، ومستشار الرئيس الزُبيدي للشؤون الصحية الدكتور صالح الحكم، ومستشارة الرئيس الزُبيدي لشؤون المرأة الدكتورة نجوى فضل.

مشاركة الخبر: الرئيس القائد عيدروس الزُبيدي يستقبل رئيس اللجنة الدولية للصليب الأحمر على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غارات جوية ليلية تستهدف مختلف مناطق القطاع ومعارك في رفح وجباليا

منذُ 42 دقائق

كثف الاحتلال غاراته الجوية على عدة مناطق في غزة بالتزامن مع الخسائر الكبيرة التي مني بها على يد المقاومة خلال الأيام...

فيديو والدة حسن نصرالله مع ابنها يثير تفاعلا بعد إعلان وفاتها

منذُ 56 دقائق

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو للأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله مع والدته في المستشفى...

الجيش الإسرائيلي يرد بـ6 نقاط على ما حدث في رفح

منذُ 1 ساعة

عقب المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي على سقوط العشرات من القتلى في غارة إسرائيلية أثارت ردود...

🔴 مباشر مشروع قرار جزائري في مجلس الأمن لوقف القتل في رفح

منذُ 1 ساعة

تعد الجزائر مشروع قرار لمجلس الأمن الدولي لوقف القتل في رفح وفق ما أعلن سفيرها الثلاثاء عقب اجتماع طارئ مغلق للهيئة ...

الأرصاد ارتفاع ملموس في درجات الحرارة بشرق السعودية
منذُ 1 ساعة

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليومبمشيئة الله تعالى أن الفرصة لا تزال مهيأة...

كيم جونغ أون سنمنع الولايات المتحدة من التدخل في الصراع مع كوريا الجنو...
منذُ 1 ساعة

صرح زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون بأن بلاده تمتلك قوة عسكرية كافية لردع الولايات المتحدة من التدخل العسكري في حال...

widgets إقراء أيضاً من تحديث نت