web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

"قسد" تسلم روسيا 20 طفلا قُتل ذويهم بصفوف تنظيم الدولة

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 03-07-2021 م الساعة 04:59:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-693804.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

سلّمت قوات سوريا الديمقراطية "قسد"، وفدا روسيا رسميا، 20 طفلا يتيما، فقدوا آباءهم أثناء قتالهم في صفوف تنظيم الدولة، خلال السنوات الماضية.

 

ونقلت وسائل إعلام عن الإدارة الذاتية الكردية، قولها إن عملية التسليم تمت في مدينة القامشلي شمال شرق سوريا.

وتطالب "قسد" من الحكومات الغربية بضرورة تسلّم رعاياها المحتجزين في مخيمات اعتقال، أبرزها "الهول".

 

وقالت دائرة العلاقات الخارجية في الادارة الذاتية لفرانس برس أنه "تم تسليم عشرين طفلاً من الجنسية الروسية كانوا في مخيم روج" إلى الوفد الروسي السبت.

وأضاف المصدر أن جميع الأطفال المسلمين أيتام وتتراوح أعمارهم بين ثلاث سنوات و16 عاما.

وكانت موسكو قد استلمت من الإدارة الذاتية الكردية في نيسان/أبريل 34 طفلاً يتيما من أبناء العائلات المنتمية بتنظيم الدولة.

وروسيا من أولى القوى الأجنبية التي بدأت تنظيم عمليات ترحيل لمواطنيها من سوريا والعراق، وتسلمت حتى الآن أكثر من 200 شخص من سوريا. 

وتتردّد غالبية الدول، لا سيما الأوروبية في الاستجابة لدعوة الأكراد. وقد رحّل بعضها مثل فرنسا عددا محدودا من الأطفال بينهم أيتام. 

ودقت اللجنة الدولية للصليب الأحمر الأربعاء الماضي ناقوس الخطر، بشأن احتجاز "مئات الأطفال، غالبيتهم فتيان لا تتجاوز أعمار بعضهم 12 عاماً، محتجزون في سجون للبالغين، وهي أماكن لا ينتمون إليها ببساطة".

وعلى إثر ذلك، أكدت الإدارة الذاتية الكردية ضرورة إنشاء مراكز لإعادة تأهيل أطفال العائلات المنتمية لتنظيم الدولة، وطالبت المجتمع الدولي بتقديم الدعم لمساعدتها.

 وفي تشرين أول/ أكتوبر الماضي، قال مسؤول في قوات سوريا الديمقراطية، "قسد"، إن آلاف السوريين الموجودين في مخيم الهول المكتظ، بينهم عائلات مقاتلي تنظيم الدولة، سيسمح لهم بالمغادرة إلى مناطقهم.

وأضاف رياض ضرار الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، أن المخيم "يوجد به عوائل من تنظيم الدولة من السوريين وهؤلاء سيتم الإفراج عنهم لأنه لا معنى لاحتجاز العائلة إذا كان هناك ضامن لحياتهم من أقاربهم".

ويؤوي المخيم الواقع في محافظة الحسكة، وفق الأمم المتحدة أكثر من 64 ألف شخص، 24,300 منهم سوريون، ممن نزحوا أو جرى اعتقالهم خلال المعارك ضد التنظيم.

ويشكل العراقيون غالبية الأجانب في المخيم، بالإضافة إلى آلاف من عائلات مقاتلي التنظيم الذين ينحدرون من أكثر من خمسين دولة.

 

مشاركة الخبر: "قسد" تسلم روسيا 20 طفلا قُتل ذويهم بصفوف تنظيم الدولة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مديرة مكتبة يوسف إدريس مقتنيات الراحل على حالتها ونقدم أنشطة دائمة

منذُ 1 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد الأديب الكبير الراحل يوسف إدريس الملقب ب نبي القصة إذ ولد في مثل هذا اليوم 19 مايو 1927 بقرية البيروم...

أمطار متفرقة وأجواء حارة في هذه المناطق

منذُ 2 دقائق

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية والإنذار المبكر هطول أمطار رعدية ومتفرقة على عدد من المحافظات وأجواء حارة في الصحارى...

باسم سمرة يستعين بإفيه مسلسل العتاولة للترويج لشخصيته في فيلم اللعب مع...

منذُ 2 دقائق

باسم سمرة يستعين بإفيه مسلسل العتاولة للترويج لشخصيته في فيلم اللعب مع...

بوتين ينسق سياسة روسيا الدفاعية مع بكين

منذُ 2 دقائق

نبيل الجبيلي يكتب إن مراقبة التغيير الحكومي في روسيا خصوصا في وزارة الدفاع ومقارنته مع مضمون ما أفضت إليه زيارة بوتين...

تخوف إسرائيلي من توتر العلاقة مع مصر بفعل استمرار هجوم رفح
منذُ 2 دقائق

عميرام غيل وهو رئيس مشروع تعزيز المؤسسات الديمقراطية والمدير السابق للبرنامج القانوني بجامعة رايخمان أكد أن سلسلة...

تدهور أوضاع القيادي الفلسطيني مروان البرغوثي في سجنه الانفرادي
منذُ 2 دقائق

يقول محامون إن دولة الاحتلال الإسرائيلي تريد إرسال إشارة بأنه لا أحد من السجناء الفلسطينيين الذين يحتجزون بدون توجيه...

widgets إقراء أيضاً من عربي21