web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

5 طرق بسيطة وفعالة لتطوير ذكاء طفلك أولها الرضاعة الطبيعية

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 03-07-2021 م الساعة 05:03:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-693822.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

منذ أن يرزق الله أي زوجين بأول طفل، يبدآن التفكير في الطريقة التي سيربيانه بها، ويتمنيان أن يكون طفلا مميزا، وشخصية فاعلة وناجحة في المجتمع، ولذلك يجتهد الكثير من الآباء في تنمية ذكاء أطفالهم بشتى الطرق الممكنة، ويبحثون عن الأماكن التي ترعى وتنمي ذكاء الطفل.

وتؤكد دكتورة عبلة إبراهيم أستاذ التربية ومستشارة العلاقات الأسرية، أنه يمكن للوالدين، والأم بشكل خاص، أن ينموا ذكاء الطفل بأنفسهم، ببعض الوسائل البسيطة والفعالة، تستعرضها في السطور التالية:

الرضاعة الطبيعية

 أول خطوة يمكن للأم أن تبدأ بها لتنمية ذكاء طفلها، من اللحظة الأولى لولادته، وذلك من خلال الرضاعة الطبيعية، فهي التي تكون جهاز المناعة، وتقي الطفل من الأمراض.

وأظهرت الدراسات أن الأطفال الذين تمتعوا بالرضاعة الطبيعية لفترة طويلة يسجلون أعلى درجات في اختبارات الذكاء، ممن لم يحصلوا على الرضاعة الطبيعية بشكل كاف .

الرياضة

تُعد الرياضة من أهم عوامل تنمية ذكاء الأطفال، لأنها تزيد من التركيز، لذلك لابد أن تحرص كل أم على أن يمارس أطفالها الرياضة التي يختارونها بأنفسهم، حتى يتفوقوا فيها.

الموسيقى

على الرغم من أن معظم المدارس الآن؛ قد اختفت منها حصة الموسيقى، وغرفة الموسيقى، إلا أنها مازالت تعتبر من أكثر الأنشطة التي تنمي ذكاء الطفل، وتضاعف قدرة الدماغ على التركيز.

خاصة بين سن السادسة إلى الحادية عشر، لذلك لابد أن تحرص كل أم على إلحاق الأطفال بأحد المراكز المتخصصة لتعليم الموسيقى، ولتجعل أبناءها يختارون ما يحلو لهم من الآلات الموسيقية.

القراءة

يجب عدم إغفال دور القراءة، وعدم الاكتفاء بالكتب الدراسية، فلابد من استغلال الإجازة الصيفية في تنمية هواية القراءة، من خلال شراء الكتب التي تناسب عمر الطفل، ومشاركته في قراءتها، حتى يعتاد على ذلك.

التغذية السليمة

من أهم وسائل زيادة معدلات الذكاء لدى الطفل؛  الاهتمام بتغذيته، فقد أثبتت الدراسات الحديثة أن الوجبات السريعة عالية الدهون؛ تؤدي إلى انخفاض معدلات ذكاء الأطفال، فلتحاول الأمهات استبدالها بالفواكه والخضروات، والمأكولات البحرية بشكل خاص.

حيث تحتوي على عنصر الأوميجا 3 الذي يزيد من معدلات ذكاء الأطفال، إلى جانب الاهتمام بوجبة الإفطار، حيث إنها تجعلهم أكثر تركيزا، وأكثر استعدادا لمواجهة تحديات اليوم.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: 5 طرق بسيطة وفعالة لتطوير ذكاء طفلك أولها الرضاعة الطبيعية على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34789

منذُ 3 دقائق

ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 34 ألفا و789 شهيدا و78 ألفا و204...

دبلوماسي إسرائيلي جولة القتال الحالية بقيادة نتنياهو فشلت

منذُ 4 دقائق

من الواضح أن قيادة الاحتلال السياسية والعسكرية تتوق إلى محو وصمة الفشل الذريع التي لصقت بها وبعد إخفاقها في ذلك طيلة...

30 عالما وباحثا يقدمون 14 توصية لمعالجة نقاط ضعف الاقتصاد التركي هذه أ...

منذُ 4 دقائق

قال المشاركون في مؤتمر إيفي الدولي إن تركيا تعيش حاليا تبعات أزمة اقتصادية ارتبطت بعوامل خارجية من أزمة كورونا والحرب...

صمود المقاوم وبراعة المفاوض

منذُ 4 دقائق

حمزة زوبع يكتب أدرك المفاوض المقاوم أن العدو الصهيوني لا يرغب في وقف الحرب لأن إيقافها يعني إعلان الهزيمة وتحقيق طلبات...

السلفية الجامية أين تقف من مقاومة الاحتلال والحرب على غزة
منذُ 4 دقائق

أما الجهاد ضد الإسرائيليين فيصفون أهله بالخوارج والإرهابيين وقد أفتى المداخلة بتصنيف حماس حركة إرهابية وخارجية كأن سبب ...

سبب القبض على مجدي شطة في المرج تفاصيل جديدة
منذُ 5 دقائق

يبحث الكثيرون عن سبب القبض على مجدي شطة في المرج بعدما ألقت الأجهزة الأمنية القبض على مطرب المهرجانات اليوم الثلاثاء...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم