web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

العراق يؤكد دعمه لتمديد اتفاق "أوبك+" بشأن خفض إنتاج النفط

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 04-07-2021 م الساعة 06:10:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-695572.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

ووفقا لوكالة "رويترز"، فإن الوزير العراقي قال: "إن اتفاق "أوبك+" المتوقع غدا الاثنين سيدعم استقرار السوق ويعود بالنفع على المنتجين والمستهلكين، متوقعا ألا تقل أسعار الخام عن 70 دولارا للبرميل حتى كانون الأول 2022".

وأشار عبد الجبار إلى أن "صادرات يوليو ستصل إلى 2.9 مليون برميل يوميا، مؤكدا أن التزام العراق باتفاق خفض إنتاج "أوبك+" سيكون "100 بالمئة".

وذكر الوزير أن "شركتي "لوك أويل" الروسية و"بي.بي" البريطانية، تريدان "مواصلة العمل في العراق وثمة خطط لتنفيذ مشاريع طاقة مهمة في المستقبل".

في غضون ذلك، قال وزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي، اليوم الأحد، إن بلاده ملتزمة باتفاق تخفيضات إنتاج النفط ودعم زيادة الإمدادات في أغسطس/ آب، لكنها تعتقد أنه لا ينبغي أن تكون مشروطة بإطالة أمد اتفاقية التجميد الحالية.

وكتب الوزير على "تويتر": "تظل الإمارات ملتزمة تماما تجاه منظمة أوبك ومجموعة أوبك بلس، ونؤيد زيادة الإنتاج اعتبارا من أغسطس. ومع ذلك، لا ينبغي أن يكون هذا مشروطا بتمديد الاتفاق الحالي".

وزارة الطاقة والبنية التحتية: #الإمارات الأكثر التزاما باتفاقيات #أوبك و #أوبك+ ونؤيد أي زيادة غير مشروطة في أغسطس. وخلال الاتفاقية الحالية الممتدة لسنتين تعدى التزامها 103% #أوبك #OPEC https://t.co/7VBOd9UBXO

— سهيل المزروعي (@HESuhail) July 4, 2021

وقالت وزارة الطاقة الإماراتية، في بيان اليوم الأحد، إن الإمارات كانت دائما بين أكثر المنتجين التزاما باتفاقيات "أوبك" و"أوبك +"، وخلال الاتفاقية الحالية الممتدة لسنتين تعدى التزامها 103%.

وذكرت الوزارة، في بيان صادر اليوم، أن الإمارات ترى أن السوق العالمي في الفترة الحالية بحاجة ماسة لزيادة الإنتاج، وتؤيد هذه الزيادة للفترة بين أغسطس إلى ديسمبر/ كانون الأول دون أي شروط، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية "وام".

لكنها قالت: "للأسف، طرحت اللجنة الوزارية في أوبك+ خيارا واحدا فقط وهو زيادة الإنتاج مشروطا بتمديد الاتفاقية الحالية إلى ديسمبر 2022، وهي اتفاقية غير عادلة للإمارات من ناحية نقطة الأساس المرجعية لحصص الإنتاج".

ونوهت بأن الإمارات اقترحت فصل زيادة الإنتاج عن موضوع تمديد الاتفاقية والمضي قدما في زيادة الإنتاج دعما لاحتياجات السوق العالمي، ولكن اللجنة الوزارية لـ"أوبك +" أصرت على ربط الموضوعين.

مشاركة الخبر: العراق يؤكد دعمه لتمديد اتفاق "أوبك+" بشأن خفض إنتاج النفط على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

برلماني إندونيسي لـعربي21 لا تطبيع للعلاقات مع إسرائيل إلا بشرطين

منذُ 44 دقائق

شدد النائب في البرلمان الإندونيسي عن حزب العدالة والرفاه جزولي جويني في حديث خاص مع عربي21 على رفض بلاده القطعي لتطبيع...

هل تتفق سياسيات أردوغان مع توجهات بوتين بشأن قضايا المنطقة

منذُ 44 دقائق

قال الموقع في تقريره الذي ترجمته عربي21 إن نشاط أردوغان على مستوى السياسة الخارجية يتزايد على الرغم من الهزيمة الأخيرة...

هل خسر الإخوان نفوذهم في ظل تغير التحالفات السياسية

منذُ 44 دقائق

قالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته عربي21 إن جماعة الإخوان المسلمين تخسر في واقع الأمر أرضية في الدول العربية وفي...

37مليون طن كم عاما تستغرق إزالة الدمار والأنقاض في غزة

منذُ 44 دقائق

مسؤول أممي قال إن الذخائر غير المنفجرة اختلطت بالأنقاض ما سيؤدي إلى تعقيد المهمة بشكل...

حجة لحبيب جزائرية على رأس الدبلوماسية البلجيكية بورتريه
منذُ 44 دقائق

ولدت حجة لحبيب لأبوين جزائريين في عام 1970 في والونيا ونشأت في العاصمة...

الصحة العالمية لـعربي21 الوضع في غزة كارثي للغاية ويجب وقف الحرب فورا
منذُ 44 دقائق

طالبت المتحدثة باسم منظمة الصحة العالمية الدكتورة مارغريت هاريس بضرورة وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة والمستمرة...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك