web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

نصائح تحميك من الإصابة بكورونا عقب تلقي اللقاح | فيديو

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-07-2021 م الساعة 05:56:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-697212.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

انخفضت أعداد الإصابات بفيروس كورونا في مصر بشكل ملحوظ، الأمر الذي يطمئن المصريين كثيرا، ولكن يجب الإبقاء على الإجراءات الاحترازية حتى لا تزداد الأعداد مرة أخرى.

وقال الدكتور أشرف عقبة رئيس أقسام الباطنة والمناعة بجامعة عين شمس، إن الدولة المصرية وجميع أجهزتها، تعاملت بشكل أكثر من عظيم مع جائحة كورونا، واليوم تنخفض أعداد الإصابة بشكل كبير، نتيجة وعى الدولة للتعامل السليم مع هذه الجائحة ووعي المواطنين أيضا، وعدم وجود فعاليات في مصر بها تجمعات وزحامات كبيرة.

وأضاف "عقبة"، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز"، أن مصر ليس بها تحورات الكورونا الجديدة، واللقاح يساهم بشكل كبير في عدم حدوث مضاعفات خطيرة كما أنه يمنع تحور الفيروس، وبالتالي يجب حصول جميع المواطنين عليه.

وعن طرق تفادى عدوى كورونا عقب تلقى لقاح الكورونا، قال "أشرف عقبة"، أن الإجراءات الاحترازية تبقى الحل الأسلم للوقاية من فيروس كورونا، حيث ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وعدم التواجد في أماكن مزدحمة.

يذكر أن الأعراض التي قد تحدث أحيانا بعد تلقي لقاح كورونا، تكون عبارة عن تورم وألم بسيط مكان الحقن، بالإضافة إلى ارتفاع حرارة الجسم قليلا، وأحيانا تحدث أعراض تشبه أعراض الإنفلونزا، وتستمر من 24 إلى 48 ساعة ليس أكثر.

وفي حالة استمرار أعراض اللقاح لأكثر من 48 ساعة لا يجوز تناول أي أدوية إلا بعد الاتصال بالرقم الموجود خلف بطاقة اللقاح، وهى رقم متابعة أعراض ما بعد لقاح كورونا.

ويقوم أطباء متخصصين للرد على جميع الاستفسارات وإرشاد المواطن للطرق الصحيحة للتعامل مع أعراض اللقاح، لأنه أحيانا تكون الأعراض ليس بسبب اللقاح، بينما بسبب إصابة المواطن أمراض أخرى.

طرق الوقاية من كورونا
وللوقاية من فيروس كورونا يجب اتباع بعض النصائح، منها:-

- سرعة التسجيل بموقع وزارة الصحة لتلقي لقاح فيروس كورونا، ما يساهم بشكل كبير في الإقلال من فرص حدوث الإصابة، أو مضاعفات الكورونا عند الكورونا.

- غسل اليدين باستمرار بالماء والصابون

- ارتداء الكمامة عند الخروج من المنزل

- تجنب الأماكن المزدحمة

- الحرص على التباعد الاجتماعي مع الأشخاص

- عدم تناول أي طعام خارج المنزل

- عدم لمس الوجه باليدين خارج المنزل لأنه يمكن أن تكون اليدين ملوثة بالفيروس.

- عند العودة إلى المنزل يجب عدم التعامل مع أي فرد من أفراد الأسرة إلا بعد خلع الكمامة والتخلص منها وتغيير الملابس وغسل الأيدي والوجه أو الاستحمام.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة بوابة فيتو ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من بوابة فيتو ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: نصائح تحميك من الإصابة بكورونا عقب تلقي اللقاح | فيديو على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مظاهرات ألمانية تدعو لوقف الحرب على غزة نددت بجرائم الاحتلال

منذُ 3 دقائق

شهدت العاصمة الألمانية برلين السبت مظاهرة جماهيرية تدعو إلى وقف الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة وسط تنديدات واسعة...

احتجاجات إسرائيلية تزامنا مع اتهامات لنتنياهو بعرقلة صفقة الأسرى

منذُ 3 دقائق

خرج مئات المحتجين الإسرائيليين مساء السبت في مظاهرات حاشدة وسط تل أبيب تزامنا مع اتهامات وجهتها حركة حماس لرئيس حكومة...

مشهد يتعقد في اليمن تحذير حوثي وتحركات للرئاسي والانتقالي يهدد تحليل

منذُ 19 دقائق

يتجه المشهد في اليمن نحو مزيد من التعقيد رغم الإنفراجة التي تسوق لها أطراف دولية وذلك في ظل أحداث عاصفة تشهدها المنطقة...

خلال جلسة استماع الكونغرس الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره وأعضاء الشي...

منذُ 59 دقائق

خلال جلسة استماع الكونغرس الجيش الأمريكي يكشف حجم خسائره وسيناتور يوبخ مسؤولين بالبنتاغون بعد استدعائهم خرجت حاملة...

مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض
منذُ 1 ساعة

بعث الأمين العام المساعد للشؤون السياسية والعلاقات الخارجية الشيخ عبدالله أحمد مجيديع برقية عزاء ومواساة...

مستوطنون يهاجمون تجمعات في الأغوار وهذه حصيلة اعتداءات أبريل
منذُ 1 ساعة

جدد المستوطنون السبت اعتداءاتهم على التجمعات الفلسطينية في منطقة الأغوار الشمالية تزامنا مع نشر إحصائية توثق هجماتهم...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم