web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

صافي استثمارات الأجانب غير العرب تقفز إلى 6 مليارات درهم منذ بداية 2021

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 01:31:33 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-698406.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الثلاثاء، ٦ يوليو ٢٠٢١ - ١١:٥٦ ص


أبوظبي في 6 يوليو / وام / قفز صافي استثمارات الأجانب غير العرب في الأسهم الإماراتية إلى نحو 6 مليارات درهم / 1.63 مليار دولار / منذ بداية العام 2021 وحتى تاريخ 5 يوليو الجاري وذلك بحسب الأرقام التي وثقتها سجلات الأسواق المالية في كل من أبوظبي ودبي .

وتعد هذه القيمة المسجلة في صافي الاستثمارات الأجنبية الأعلى في الأسواق المالية مما يعكس مدى الإقبال الكبير من المحافظ والصناديق الاستثمارية على الاستثمار في الأسهم الإماراتية لتحقيق أكبر قدر من العوائد.

ويعد الأجانب من حملة الجنسيتين الأمريكية والبريطانية الأكثر نشاطا من حيث الاستثمار في الأسواق المالية الإماراتية حيث تجاوز صافي استثماراتهم مع نهاية النصف الأول من العام الجاري 1.9 مليار درهم علما بأن ملكية هذه الاستثمارات تتوزع بين المحافظ والصناديق الاستثمارية والأفراد.

وتتصدر الأسواق المالية الإماراتية قائمة الأكثر توزيعا للعوائد على المستثمرين مقارنة مع بقية الأسواق في منطقة الخليج والشرق الأوسط، مما يجعلها قبلة مفضلة لجميع المحافظ والصناديق الاستثمارية من مختلف دول العالم.

وكانت الأسواق نشرت في وقت سابق عن تجاوز عدد الجنسيات الأجنبية المستثمرة فيها 97 جنسية مع نهاية النصف الأول من العام 2021 .

وتظهر الأرقام الرسمية الصادرة عن الأسواق المالية أن ارتفاع صافي الاستثمار للأجانب غير العرب جاء نتيجة تجاوز إجمالي قيمة تداولاتهم في كل من سوقي أبوظبي ودبي الماليين 61.8 مليار درهم / 16.8 مليار دولار / منذ بداية العام وحتى تاريخ 5 يوليو الجاري.

وشكلت تداولات الأجانب غير العرب نحو 34.7% من إجمالي قيمة التداولات لجميع فئات المستثمرين في الأسواق منذ بداية العام 2021 وحتى تاريخ 5 يوليو الجاري.

وام/ناصر عارف/مصطفى بدر الدين


مشاركة الخبر: صافي استثمارات الأجانب غير العرب تقفز إلى 6 مليارات درهم منذ بداية 2021 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الوهباني المرحلة الراهنة من عمر الوحدة تعد الأخطر

منذُ 21 دقائق

أكد الأمين العام المساعد للمؤتمر الشعبي العام عضو المجلس السياسي الأعلى الشيخ جابر عبدالله غالب الوهباني أن الوحدة...

تحطم مروحية رئيسي ظروف مريبة تطرح سيناريو الاغتيال

منذُ 22 دقائق

طرح العديد من الخبراء الأتراك منذ لحظة فقدان مروحية الرئيس الإيراني احتمال أن يكون الحادث مدبرا وليس عرضيا وذلك بسبب حف...

تحذير من نقص الغذاء شمال غزة الاحتلال مازال يستخدم التجويع كأداة حرب

منذُ 22 دقائق

المكتب الحكومي قال إنه بناء على تلك التسهيلات الوهمية اختفت المطالبات الأممية والتحذيرات الدولية من...

نجوم أنهوا مسيرتهم في ريال مدريد قبل توني كروس

منذُ 30 دقائق

أعلن لاعب الوسط الألماني توني كروس انتهاء مسيرته الرياضية لاعبا بعد كأس الأمم الأوروبية يورو 2024 التي ستحتضنها...

نتنياهو لـCNN اتهامات المحكمة الجنائية الدولية ضدنا شائنة
منذُ 30 دقائق

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لشبكة CNN الثلاثاء إن الاتهامات التي وجهتها المحكمة الجنائية الدولية ضده...

رئيس أركان الجيش الإسرائيلي مصممون على استعادة المحتجزين الأحياء والمو...
منذُ 31 دقائق

صرح هرتسي هاليفي رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اليوم الثلاثاء بأن الجيش مصمم على استعادة المحتجزين الإسرائيليين الأحياء...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد