web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الأردن... الحكم في "قضية الفتنة" الأسبوع المقبل

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 06-07-2021 م الساعة 04:33:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-698773.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : سبوتنيك

وقالت المحكمة، اليوم، إنها ستصدر قرارها في القضية يوم الاثنين الموافق 12 يوليو/ تموز الجاري، بحسب وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

© AFP 2021 / KHALIL MAZRAAWIمحكمة أردنية ترفض طلب الدفاع باستدعاء 3 أمراء كشهود في قضية "الفتنة"جاء ذلك في جلسة عقدتها المحكمة العليا، اليوم الثلاثاء، والتي حضرها الهيئة الحاكمة وممثل النيابة العامة مدعي عام محكمة أمن الدولة، والمتهمين الأول والثاني، ووكلاء الدفاع عنهما.

وفي جلسة اليوم، قدم وكلاء الدفاع مرافعة موكليهما الخطية، والتي تضم المحاضر المحاكمة، وفقا للإجراءات القانونية.

ورفضت محكمة أمن الدولة العسكرية في الأردن، يوم الخميس الماضي، طلبا من هيئة الدفاع عن المتهمين في قضية "الفتنة" المتعلقة بزعزعة أمن المملكة، باستدعاء شهود بينهم الأمراء حمزة بن الحسين، وعلي بن الحسين، وهاشم بن الحسين، للشهادة.

وأوضح محمد العفيف، محامي المتهم باسم عوض الله رئيس الديوان الملكي الأردني السابق، في تصريحات للصحفيين عقب جلسة المحاكمة يوم الخميس: "قررت المحكمة عدم قبول دعوة شهود الدفاع الذين كنا طلبناهم في الجلسات القائمة"، مؤكدا أنه تم رفض كل القائمة.

وحول هذا الأمر أكد أن المحكمة عللت ذلك لعدة أسباب بينها "عدم الإنتاجية وعدم القانونية، وأن دعوة بعض الشهود قد يؤخر سير المحاكمة"، موضحا أن الخطوة التالية ستكون تقديم المرافعات الخطية في الجلسة المقبلة، يوم الثلاثاء، وتوقع صدور الحكم النهائي بعد أسبوع من تقديم المرافعات.

وقبل أسابيع، أحال الادعاء إلى المحكمة قضية باسم عوض الله، رئيس الديوان الملكي السابق ووزير المال، الذي لعب دورا كبيرا في حملة لتحرير الاقتصاد، والشريف حسن زيد، أحد أقارب الملك.

وكان المدّعي العام لمحكمة أمن الدولة قد باشر، في 14 أبريل/نيسان الماضي، التحقيق في الأزمة التي وجهت إثرها السلطات الأردنية اتهامات بالمشاركة في "مخطط لزعزعة استقرار الأردن"، من بينهم الشريف حسن بن زيد، وباسم عوض الله، بعد أن كشفت التحقيقات الأولية ارتباطهما مع جهات خارجية، وما يسمى بـ"المعارضة الخارجية".

لائحة الاتهام التي اعتمدها العميد القاضي العسكري حازم المجالي، في 13 يونيو/حزيران الجاري، تتضمن "جناية التحريض على مناهضة نظام الحكم السياسي القائم في المملكة بالاشتراك، وجناية القيام بأعمال من شأنها تعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر، وإحداث الفتنة بالاشتراك، وتهمة حيازة مادة مخدرة بقصد تعاطيها وتعاطي المواد المخدرة"، وفقا لوكالة الأنباء الأردنية.

 

 

مشاركة الخبر: الأردن... الحكم في "قضية الفتنة" الأسبوع المقبل على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزير المالية ضخ المزيد من التدفقات الاستثمارية الخاصة فى شرايين الاقت...

منذُ 23 دقائق

أكد الدكتور محمد معيط وزير المالية أن الأعوام الماضية شهدت تنفيذ الكثير من الإصلاحات لتمكين القطاع الخاص استهدافا لضخ...

رئيس الوزراء يبحث مع مستثمرين سياحيين صياغة رؤية وطنية لدفع حركة السيا...

منذُ 23 دقائق

عقد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء اجتماعا اليوم ضم عددا من المستثمرين في القطاع السياحي لبحث صياغة رؤية وطنية...

رئيس الوزراء يشارك في فعاليات مؤتمر يوم مؤسسة التمويل الدولية

منذُ 24 دقائق

شارك الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء صباح اليوم في الجلسة الافتتاحية لاحتفالية يوم مؤسسة التمويل الدولية بحضور...

جيش العدو الصهيوني يدمر ما تبقى من مطار غزة الدولي برفح

منذُ 25 دقائق

أقدم جيش العدو الصهيوني اليوم الأحد على نسف ما تبقى من مطار غزة الدولي في مدينة رفح جنوب قطاع غزة وذلك ضمن عملياته...

الكهرباء تسلم للنيابة ملفات 15 محطة مخالفة
منذُ 25 دقائق

سلمت وزارة الكهرباء والطاقة اليوم نيابة الصناعة والتجارة في أمانة العاصمة ملفات 15 مخالفا من ملاك المولدات الخاصة...

الاحتلال يعترف بإصابة ضابط كبير في حي الزيتون أرفع رتبة منذ العدوان
منذُ 25 دقائق

اعترف الاحتلال بإصابة أحد أكبر ضباطه العاملين في قطاع غزة خلال معارك في حي...

widgets إقراء أيضاً من سبوتنيك