web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

الحوثيون يسقطون عضوية 39 برلمانياً يمنياً

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 10-07-2021 م الساعة 06:03:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-705073.html في : اخبار محلية    المصدر : نيوز فور مي

أقدم مجلس النواب الخاضع للحوثيين في صنعاء، اليوم السبت، على إسقاط عضوية 39 نائباً من أعضاء البرلمان الموالين للحكومة الشرعية.

وقال النائب في برلمان صنعاء "أحمد سيف حاشد"، إن رئاسة المجلس الحوثية، مررت ورقة تضم أسماء 39 نائباً على الأعضاء، للتوقيع على قرار إسقاط عضويتهم.

وأضاف حاشد وهو أحد النواب الموالين للحوثيين حتى وقت قريب، أنه قد تم إحضار أحد النواب على سرير المرض للتصويت على إسقاط عضوية عدد من النواب في "انتعال للدستور والقانون والإجراءات.. لا نصاب ولا إجراءات ولا عقل".

وأوضح في تغريدات على حسابه بتويتر، أن رئيس المجلس يحيى الراعي أعلن في الجلسة أن ٤٦ نائباً صوتوا لصالح اسقاط العضوية، و٣٤ طالبوا بالإحالة للجنة الدستورية"، مشيراً إلى تصويت بعض النواب على الاسقاط وعلى الإحالة للدستورية.

وتابع: "اتحداهم مرتين وثلاث وألف يثبتوا أن الذين حضروا جلسة اليوم مائة عضو اتحداهم".

ولفت إلى تعرض النواب قبل انعقاد الجلسة للترهيب، وقال "رفض النائب يحيى القاضي وعدد من الزملاء الأعضاء التوقيع على الورقة المعدة سلفا والتي تطالب بإسقاط العضوية عن ٣٩ نائب، حيث اتهم نائب رئيس مجلس نواب صنعاء عبد السلام هشول الذين لم يوقعوا على طلب اسقاط العضوية بأنهم مع العدوان".

وأكد حاشد أن "الذين وقعوا على ورقة طلب اسقاط عضوية (39 نائبا) لا يزيدون عن ثلاثين عضواً، منهم 25 عضواً ممن تم انتخابهم مؤخراً وهم تابعون لأنصار الله"، حد قوله.

وفي فبراير الماضي قضت محكمة في صنعاء، "غيابيا"، بإعدام 11 عضواً في مجلس النواب من المؤيدين للحكومة المعترف بها دولياً، ب"تهمة المشاركة في اجتماع مجلس النواب التابع للشرعية الذي عقد في مدينة سيئون بمحافظة حضرموت عام 2019"، والتي تم فيها انتخاب هيئة رئاسة جديدة للمجلس.

وسبق أن قضت المحكمة ذاتها في مارس 2020 بإعدام 35 نائباً بينهم رئيس المجلس سلطان البركاني، ونوابه الثلاثة بتهمة مساندة قوات التحالف العربي والسعودية التي تقوده.

ويمر مجلس النواب اليمني بحالة انقسام منذ بداية الحرب التي تشهدها البلاد للعام السابع على التوالي. 

مشاركة الخبر: الحوثيون يسقطون عضوية 39 برلمانياً يمنياً على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

قناة مفتوحة تنقل مباراة الأهلي والترجي بنهائي دوري أبطال إفريقيا

الآن

تقام اليوم العديد من المباريات الهامة في مختلف الدوريات وأبرزها نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي المصري والترجي...

وزير التنمية المحلية 6 دورات تدريبية في الأسبوع التدريبي الـ36 بمركز س...

الآن

في ضوء استراتيجية عمل وزارة التنمية المحلية بوضع ملف تدريب العاملين بالإدارة المحلية كأولوية لتحقيق رؤية الدولة...

وزيرة التعاون تهنئ جمهورية أرمينيا بالاستضافة الناجحة للدورة 33 من الا...

الآن

ألقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة التعاون الدولي ومحافظ مصر لدى البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية كلمة جمهورية مصر ...

بعد النجاح العالمي لأغنية TSHWALA BAM نسخة جديدة مع النجم BURNA BOY

الآن

بعد أسابيع من الترقب أعلن النجمان TITOM وYUPPE عن إصدار ريمكس رسمي جديد لأغنيتهما الشهير TSHWALA BAM مع النجم النيجيري الحائز على...

مقتل ثلاثة سياح إسبان في هجوم مسلح وسط أفغانستان
منذُ 1 دقائق

قتل مسلحون سياح إسبان ومواطن أفغاني رميا بالرصاص في مدينة بامايان وسط...

50 قتيلا بفيضانات جارفة في أفغانسان أضرت بآلاف المنازل شاهد
منذُ 1 دقائق

كانت وزارة الدفاع قالت إن طائرة هليكوبتر تستخدمها القوات الجوية تحطمت الأربعاء بسبب ما وصفته بمشكلات فنية وذلك خلال...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي