web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

مطالب حكومية من غروندبرغ في أول زيارة إلى عدن

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 05-10-2021 م الساعة 07:18:47 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-829622.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

دعت الحكومة اليمنية، الثلاثاء، مبعوث الأمم المتحدة الخاص باليمن، هانس غروندبرغ، إلى العمل على إيجاد "مقاربة مختلفة" لتحقيق السلام في البلاد، والكشف عن الطرف المعرقل لإحلاله، ودعم جهود معالجة الوضع الاقتصادي المتردي.

جاء ذلك خلال لقاء جمع رئيس الحكومة، معين عبد الملك، وغروندبرغ، خلال أول زيارة يجريها لمدينة عدن (جنوب)، العاصمة المؤقتة، وفق وكالة الأنباء الرسمية (سبأ).

وفي 5 سبتمبر/ أيلول الماضي، تسلم غروندبرغ مهامه رسميا كرابع مبعوث أممي لليمن، بعد كل من البريطاني مارتن غريڤيث، والموريتاني إسماعيل ولد الشيخ أحمد، والمغربي جمال بن عمر.

وأعرب عبد الملك عن "تطلعه إلى العمل مع المبعوث الأممي لإيجاد مقاربة مختلفة للتعاطي مع شروط تحقيق السلام وفق خطة تعالج جوهر الصراع، وتحديد الطرف المعرقل بوضوح ودون مواربة".

ومنذ نحو سبع سنوات، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة ومسلحي جماعة الحوثي، المسيطرين على محافظات، منها العاصمة صنعاء (شمال) منذ سبتمبر/ أيلول 2014 .

وأضاف أن "السلام لن يتحقق مع إصرار إيران على سلوكها العدواني ضد العالم عبر مليشيا الحوثي، التي تستخدمها لخدمة مشروعها الذي يستهدف أمن واستقرار المنطقة والملاحة الدولية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب".

وفي مواجهة الحوثيين، المدعومين من إيران، ينفذ تحالف، تقوده الجارة السعودية، منذ مارس/ آذار 2015 عمليات عسكرية في اليمن، دعما للقوات الحكومية.

ودعا عبد الملك المبعوث الأممي إلى مساندة جهود الحكومة لحشد الدعم الإقليمي والدولي لمعالجة الوضع الاقتصادي.

وأشار إلى أن "البيانات والتحذيرات الدولية حول مؤشرات المجاعة في البلاد حقيقية ومقلقة".

ومنذ نحو شهر، يشهد اليمن، وخاصة المحافظات الخاضعة لسيطرة الحكومة، تدهورا اقتصاديا على خلفية التراجع غير المسبوق للعملة المحلية أمام الأجنبية، حيث تجاوز سعر الدولار الواحد 1200 ريال.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 233 ألف شخص، وبات 80 بالمئة من السكان، البالغ عددهم نحو 30 مليون نسمة، يعتمدون على المساعدات، في أسوأ أزمة إنسانية بالعالم، وفق الأمم المتحدة.

مشاركة الخبر: مطالب حكومية من غروندبرغ في أول زيارة إلى عدن على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ذكرى ميلاد عمر الخيام أحمد رامى ترجم الرباعيات وأم كلثوم غنتها

منذُ 56 دقائق

تحل اليوم ذكرى ميلاد عمر الخيام إذ ولد فى 18 مايو 1048 ورحل فى 4 ديسمبر 1131 فى نيسابور بإيران وهو عالم وفيلسوف وشاعر فارسى...

احتفالا باليوم العالمى للمتاحف متحف الطفل ينظم فعاليات مجانية للزوار

منذُ 56 دقائق

احتفالا باليوم العالمي للمتاحف والذي يحمل هذا العام شعار المتاحف للتعليم والبحث ينظم مركز الطفل للحضارة والإبداع متحف...

مقدمات الكتب ما يقوله إدوارد سعيد في الاستشراق 1

منذُ 56 دقائق

نواصل سلسلة مقدمات الكتب ونتوقف اليوم مع كتاب الاستشراق المفاهيم الغربية للشرق للمفكر الفلسطيني الأصل إدوارد سعيد...

أخطاء غذائية شائعة تجنبها فى الموجة الحارة

منذُ 56 دقائق

تعود من جديد موجة حارة تشهدها البلاد خلال هذه الفترة حيث تشهد ارتفاعا في درجات الحرارة والرطوبة لذلك من المهم الانتباه...

كيف تحافظين على صحة طفلك في الموجة الحارة
منذُ 56 دقائق

أكد الدكتور محمد عبد الفتاح علي استشاري طب الأطفال في كلية طب أسيوط أن ارتفاع حرارة الطقس تؤثر على الطفل في حالة عدم...

وزيرة الهجرة تترأس أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة
منذُ 56 دقائق

ترأست السفيرة سها جندي وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج أول اجتماعات اللجنة العليا للهجرة وذلك لبحث آليات...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي