web النسخة الكاملة
wifi_tethering أخبار من نيوز فور مي
widgets اخبار سياسية widgets اخبار محلية widgets اخبار اقتصادية widgets أخبار دولية widgets اخبار رياضية widgets اخبار تقنية widgets أخرى ومتنوعة widgets فن وثقافة widgets أراء وكتابات widgets علوم وتكنولوجيا widgets صحة ومجتمع
mail راسلنا
menu

السعودية توجّه رسالة عاجلة لمجلس الأمن الدولي بشأن الحوثيين (تفاصيل)

تم نشره منذُ 2 سنة،بتاريخ: 28-12-2021 م الساعة 09:19:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/amp/news-970245.html في : أخبار دولية    المصدر : نيوز فور مي

طالبت السعودية مجلس الأمن الدولي، الثلاثاء، بـ"محاسبة" الحوثيين إثر هجوم على منطقة جازان جنوب غربي المملكة، قبل أيام، أسفر عن مقتل مدنيين اثنين.

جاء ذلك في رسالة بعث بها مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة عبد الله المعلمي، إلى مجلس الأمن والأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، وفق وكالة الأنباء السعودية "واس".

وقال المعلمي في رسالته: "أكتب عن استمرار الهجمات الإرهابية التي تشنها مليشيات الحوثي الإرهابية المدعومة من إيران على المدنيين والأعيان المدنية في المملكة، حيث إنه في 24 ديسمبر (كانون الأول) الجاري، سقطت قذيفة عسكرية على محل تجاري في محافظة صامطة بمنطقة جازان".

وأضاف أن "هذه المحاولة العدائية أسفرت عن مقتل مواطن سعودي ومقيم يمني الجنسية، بالإضافة إلى إصابة 7 مدنيين بينهم 6 مواطنين ومقيم بنغلاديشي، وإلحاق أضرار بمتجرين و12 سيارة".

واعتبر المعلمي أن "استهداف المدنيين والأعيان المدنية جريمة حرب"، مطالبا بـ"محاسبة مليشيات الحوثي (على ذلك) وفق القانون الدولي".

وأكد أن المملكة "لن تألو جهدا في اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لحماية أراضيها والحفاظ على سلامة مواطنيها والمقيمين فيها وفقاً لالتزاماتها بموجب القوانين الدولية".

وحذر من أن "غياب الإجراءات الصارمة من قبل المجتمع الدولي، ولا سيما مجلس الأمن تجاه موردي أسلحة مليشيات الحوثي (في إشارة إلى إيران) سيسمح لهذه المليشيات الإرهابية بمواصلة أعمالها الإرهابية في المنطقة".

وأوضح: "لذلك من الأهمية بمكان أن يتحمل مجلس الأمن مسؤوليته تجاه مليشيات الحوثي وموردي أسلحتهم والموارد التي تمول أعمالهم الإرهابية، من أجل وقف تهديداتهم للسلم والأمن الدوليين"، مطالبا بـ"تعميم هذه الرسالة كوثيقة رسمية من وثائق مجلس الأمن".

والجمعة، أعلن التحالف العربي، مقتل سعودي ومقيم يمني وجرح آخرين، إثر سقوط مقذوف أطلقته جماعة الحوثي على جنوبي المملكة.

ولم تعلق جماعة الحوثي على الهجوم، لكنها أعلنت في بيان، السبت، إطلاق 3 صواريخ باليستية على منطقة جازان، و"إصابة أهدافها"، دون تفاصيل أكثر.

مشاركة الخبر: السعودية توجّه رسالة عاجلة لمجلس الأمن الدولي بشأن الحوثيين (تفاصيل) على وسائل التواصل من نيوز فور مي

offline_bolt تريند اليوم، الأكثر بحثاً الآن

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

النواب الأمريكي يصوت لصالح إلزام بايدن بإرسال الأسلحة للاحتلال

منذُ 49 دقائق

صوت مجلس النواب الأمريكي على مشروع قانون يلزم بايدن بعدم حجب الأسلحة عن...

العدوان على غزة يتسبب في مزيد من الانكماش لاقتصاد الاحتلال

منذُ 49 دقائق

يواجه اقتصاد الاحتلال مزيدا من الانكماش مع استمرار العدوان على قطاع...

اعتراض عشرات المسيرات الأوكرانية فوق منطقة نوفوروسيسك الروسية

منذُ 51 دقائق

أعلن حاكم إقليم كراسنودار الروسي فينيامين كوندراتييف اليوم الجمعة أن نظام كييف نفذ هجوما فاشلا بواسطة طائرات مسيرة على...

Yemen shoots down a MQ-9 Reaper drone for the fourth time in several m...

منذُ 52 دقائق

The Yemeni Armed Forces in Sanaa shot down an American MQ9 Reaper unmanned aerial vehicle UAV on Thursday evening in the skies of Marib province Sanaa AlKhabar AlYemeni The wreckage of the drone fell in areas under...

الوكالة الدولية للطاقة الذرية تنفي وجود مؤشرات على إطلاق طائرات مسيرة ...
منذُ 1 ساعة

أعلنت الوكالة الدولية للطاقة الذرية أن خبرائها لم يلاحظوا أي أسلحة ثقيلة أو مؤشرات على إطلاق طائرات بدون طيار من محطة...

الجدل في صفقة اللحوم الفاسدة لمستشفى الصداقة كفر إذ تغدو لادنيا ولا دي...
منذُ 1 ساعة

  بقلم عفراء خالد الحريري   وأنت بألف فارس وقبس الحقيقة إلى د رجاء أحمد علي مسعد كوني بخير دائما فعسى الله يحدث بعد ذلك...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي