عايز تخس في رمضان افطر واتسحر بهذه الأكلات والمشروبات

عايز تخس في رمضان؟.. افطر واتسحر بهذه الأكلات والمشروبات

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 08-04-2022 م الساعة 04:00:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1137587.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : مصر اليوم

يبحث الأشخاص الصائمون في رمضان عن الخروج من الشهر الكريم بوزن مثالي، وبخاصة السيدات، ولأن مائدة رمضان تمتلئ بكل ما لذ وطاب من مأكولات ومشروبات، يجد البعض صعوبة في الامتناع عن تناول الطعام بكثرة.. فإذا كانت لديك الرغبة في التخلص من الوزن الزائد، إليك 6 نصائح ذهبية، بحسب موقع العربية:

1 - تناول الماء بكثرة
يعتمد إنقاص الوزن خلال شهر رمضان على الإبقاء على الجسم في حالة رطبة. فشرب سوائل كافية سيحافظ على رطوبة جسمك خلال ساعات الصيام، كما أنه سيمكنك من السيطرة على الرغبة القوية لتناول السكريات بعد الإفطار.

وينصح خبراء التغذية بتناول 8 أكواب من الماء في اليوم على النحو التالي: 2 مع وجبة الإفطار، و4 بين الإفطار والسحور، و2 عند السحور. ويجب الأخذ في الاعتبار أن المشروبات التي تحتوي على الكافيين لا تحتسب ضمن مجموع أكواب المياه التي يجب تناولها. ويفضل استبدال تلك المشروبات بشاي الأعشاب الذي يساعد على الهضم.

2 - إفطار خفيف ذلك أفضل
ينصح خبراء التغذية ببدء وجبة الإفطار بتناول التمر، فتناول حبة واحدة من التمر تكفي لإمدادك باحتياجاتك من السكر. يمكن بعد ذلك تناول صحن صغير من الشوربة التي تحتوي على الخضراوات أو العدس، ويفضل الابتعاد عن الشوربات التي تحتوي على الكريمات.

كما يمكن بعد ذلك تناول طبق السلاطة المضاف إليها زيت الزيتون. وحاول الابتعاد قدر الإمكان عن المقبلات، خاصة الغنية بالكربوهيدرات. وفي هذا الوقت، يمكنك أخذ قسط من الراحة، إما بالتمشية القليلة، أو أداء الصلاة، قبل استكمال وجبتك التي يجب ألا تحتوي على الكثير من المقليات، فحاول أن تكون متوازنة وتحتوي على الكربوهيدرات والبروتين وبكميات قليلة.

3 - لا تفوت وجبة السحور
يجب أن تعلم أن عدم تناول وجبة السحور سيجعلك تشعر بالجوع وبالتالي النهم عند تناول الإفطار في اليوم التالي. وعند اختيار وجبة السحور، تأكد من أنها لا تحتوي على الكثير من الملح حتى لا تشعر بالعطش في اليوم التالي. كما يجب أن تحتوي على الكربوهيدرات المركبة مثل خبز الحبوب الكاملة، بدلاً من خبز الدقيق الأبيض. كما يجب أن تحتوي على البروتين مثل الجبن أو البيض مثلاً. فهذه التركيبة ستضمن توازن مستوى الغلوكوز في الدم مما يجعلك تتفادى الشعور بالجوع خلال صيام اليوم التالي.

4 - حافظ على نشاطك
يجب أن تحافظ على مستوى نشاطك خلال شهر رمضان، إلا أنك يجب أن تتحاشى التعرض لحرارة الشمس لمدة طويلة. وتذكر أن مستوى الحرق في جسمك سيزيد عندما تكون المعدة فارغة. وبعد تناول وجبة الإفطار، حاول أن تمارس بعض التمارين لمدة 30 دقيقة.

5 - ابتعد عن السكريات
الكثير يتناولون السكريات والحلويات بكثرة خلال شهر رمضان، مما ينتج عنه زيادة بالوزن. لكن خلال هذا الشهر الكريم، حاول أن تتناول السكريات في شكل فواكه طازجة وفواكه مجففة وعسل النحل مثلاً، وستشعر بالفرق الكبير مع نهاية الشهر.

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة الحكاية ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

مشاركة الخبر: عايز تخس في رمضان؟.. افطر واتسحر بهذه الأكلات والمشروبات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 26 مايو على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 26 مايو على الصعيد المهنى والعاطفى وا...

منذُ 2 دقائق

حظك اليوم وتوقعات الأبراج الخميس 26 مايو على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى المصدراليوم السابعحظك اليوم وتوقعات الأبراج...

أردوغان يتوعد حزب العمال الكردستاني

أردوغان يتوعد حزب العمال الكردستاني

منذُ 3 دقائق

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان يوم الأربعاء أن بلاده ستواصل الرد على الهجمات الإرهابية الغادرة بإطلاق عمليات عسكرية...

بشأن مختلف الجبهات القتالية بيان عسكري للجيش الوطني

بشأن مختلف الجبهات القتالية بيان عسكري للجيش الوطني

منذُ 3 دقائق

كشف الجيش الوطني في بيان عسكري مساء الاربعاء عن آخر المستجدات للخروقات التي ترتكبها المليشيات الحوثية في مختلف الجبهات...

منتخب الناشئين اليمن الى جانب الأردن وعمان والعراق في بطولة غرب آسيا

منتخب الناشئين اليمن الى جانب الأردن وعمان والعراق في بطولة غرب آسيا

منذُ 3 دقائق

أجريت قرعة بطولة غرب اسيا للناشئين في مقر اتحاد غرب اسيا في الأردن الأربعاء ويشارك في البطولة 8 منتخبات في الفترة من 22...

مؤتمر الدوحة لحوار الأديان يدين خطاب الكراهية ويدعو لتطوير المناهج
مؤتمر الدوحة لحوار الأديان يدين خطاب الكراهية ويدعو لتطوير المناهج
منذُ 3 دقائق

أكد البيان الختامي لمؤتمر الدوحة الدولي لحوار الأديان على إدانة كافة أشكال وصور خطاب الكراهية وعلى التبرؤ من ممارسات...

بوتين يشارك في المنتدى الاقتصادي الأوراسي الأول عبر اتصال الفيديو
بوتين يشارك في المنتدى الاقتصادي الأوراسي الأول عبر اتصال الفيديو
منذُ 5 دقائق

سيعقد المنتدى الاقتصادي الأوراسي الأول بحضور ممثلين عن 15 دولة يوم الخميس في العاصمة القرغيزية بيشكيك وسيشارك فيه...

widgets إقراء أيضاً من مصر اليوم

أجمل تسريحات للشعر في رمضان
نسرين طافش تعيش قصة حب في الحلقة الأولى من جوقة عزيزة فمن هو فارس الأحلام  
بالفيديو الممثل السعودي يوسف الجراح يكشف سبب اعتزاله فما هو
متلازمة هولت-أورام