اتفاق بريكست يطغى على طاولة تحالف الأحزاب الستة

اتفاق “بريكست” يطغى على طاولة تحالف “الأحزاب الستة”

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 12-04-2022 م الساعة 12:00:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1142684.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : تركيا الآن

آخر تحديث الثلاثاء 12 أبريل 2022

وما وراء الكواليس، اتخذ هذا البيان المنكه بالاتحاد الأوروبي بعدًا جديدًا تمامًا مع التصريحات النارية الذي أدلى بها وزير الداخلية سليمان صويلو حيث قال: “قبل التوقيع على نص البيان، تم نقله من قبل زعيم حزب الشعب الجمهوري، كمال كليجدار أوغلو، إلى سفير إحدى الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي لدى أنقرة، عن طريق سفير متقاعد، ومن ثم تم الإعلان عن النص بعد إجراء التصحيحات والتعديلات اللازمة عليه من قبل السفير”.

وبتحدٍ، أصر صويلو على تكرار هذا الادعاء لكن الأعضاء المنتظمين في الطاولة السداسية تجاهلوه ولم يدلوا ببيان حول هذا الموضوع. لم ينكروا ولم يعترفوا. بقوا فقط في وضع “الرجل الذي كان خائفًا وهو يسير في المقبرة في الظلام ويحاول التغلب على خوفه من خلال الغناء بصوت عالٍ”. مرت الأشهر، ولم يصدر أي صوت من الطاولة السداسية. أعتقد أنهم يصلون من أجل أن ينسوا. سنرى ما إذا كانت صلواتهم مستجابة بعد العيد.

الآن دعونا نجلس في مقاعدنا، ونستند للوراء ونعيد الفيلم لبعض الوقت. لأن أمامنا الكثير من أيام المرح تنتظرنا. إذا نظرنا إلى توقيت زيارات كليجدار أوغلو إلى ألمانيا، الذي يعرف الجميع محادثاته مع ألمانيا، يمكننا فهم بعض الأشياء بشكل أفضل.

الرجل الذي تعتمد عليه برلين

زيارة كليجدار أوغلو إلى ألمانيا قبل “مؤامرة الأشرطة” عام 2009 مشهورة جدًا. ومن المثير للاهتمام أيضًا أنه زار ألمانيا في سبتمبر/أيلول 2010 بعد انتخابه رئيسًا لحزبه. وبعد تلك الزيارة، تحسنت العلاقات مع الحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني والتي كانت متدهورة خلال فترة تولي زعيم الشعب الجمهوري السابق دنيز بايكال. وحملت حينها تقارير “دويتشه فيله” الألمانية عنوان “حزب الشعب الجمهوري والحزب الديمقراطي الاجتماعي الألماني تصالحا”.

كان طريق كليجدار أوغلو يقع في مسار ألمانيا، حتى قبل الانتخابات الرئاسية عام 2014. وهذا هو المكان الذي يتم فيه ذكر فكرة “مرشح توافقي” لأول مرة. وحل كليجدار أوغلو ضيفًا على ألمانيا قبل الانتخابات الرئاسية في عام 2018. كما أنه سلك طريق ألمانيا قبل الانتخابات المحلية في مارس/أذار 2019. ومن الضروري النظر إلى تلك التواريخ وما قيل قبل وبعد زيارات كليجدار أوغلو لألمانيا.

هو كان سفيرًا، كان سفيرًا إلى ألمانيا

ستقولون، “لماذا الآن تذكرنا بألمانيا كثيرًا؟

والسبب هو أن كليجدار أوغلو قدم للسفير الألماني نص بيان الأحزاب الستة ليجري التعديلات عليه قبل الإعلان عنه. ما العيب في ذلك؟… كان كليجدار أوغلو يتعامل مع الألمان منذ البداية، هل من الغريب أن السفير الألماني قد تفحص نص البيان؟ أستطيع سماعكم تقولون. نعم، أنت محق في ذلك أيضًا. ولكن هناك بُعد آخر لهذه المسألة.

ذهب أكرم إمام أوغلو، الذي يتمنى بشدة الترشح للرئاسة، إلى اجتماع “عشاء” مع السفير البريطاني. بواسطة كاسحة الثلوج دون أن يأبه بردود الفعل القادمة. لنلاحظ الآن، أن كلًا من الولايات المتحدة وبريطانيا تريدان تغيير السلطة في تركيا. كما أن ألمانيا تريد ذلك نيابة عن الاتحاد الأوروبي.

إنهم يتفقون ضد أردوغان لكن يختلفون بشأن مرشحهم. خرجت بريطانيا من الاتحاد الأوروبي عبر اتفاق “بريكست” المعروف لذلك هي تبحث عن مرشح ليكون رفيقها. بالمقابل، تريد ألمانيا إبقاء الاتحاد الأوروبي واقفاً على قدميه وتريد مرشحًا ودودًا. من ناحية أخرى، تلعب الولايات المتحدة في كل مكان بسياستها المعتادة.

إمام أوغلو، أمل بريطانيا

أفاد أكرم إمام أوغلو أن زعيم حزبه كمال كليجدار أوغلو لم يكن على علم بالعشاء الذي أقامه مع السفير البريطاني قائلًا : “لماذا سيكون على علم باللقاء؟ هل عليه أن يتابع الطعام الذي أتناوله؟”.

وفي هذا الصدد، أدلى كمال كليجدار أوغلو بتصريحات تتناقض تمامًا مع تصريحات أكرم إمام أوغلو قائلًا: “كنت على علم بأن السيد أكرم قد حضر العشاء مع السفير البريطاني، ومن الطبيعي أن يبلغ السيد أكرم رئيس حزبه عند اتخاذ قرارات هامة”.

كما ترون، طغى اتفاق “بريكست” على طاولة المعارضة السداسية. وهذا الموضوع يتحمل الكثير من المناقشة والتحدث عنه. فهناك أعضاء من تنظيم غولن الإرهابي في ألمانيا، وأعضاء من غولن الإرهابي في بريطانيا. من هم الداعمون لهم؟ علينا فقط أن ننتظر ونرى. في غضون ذلك، اسمحوا لي أن أقدم لكم تحذيرًا صغيرًا بشأن أعضاء تنظيم غولن الإرهابي في ألمانيا. فالإرهابي مصطفى أوزجان هو من يرأسهم. والذي يعمل بأسلوب ملتوٍ عبر سياسة «الضرب تحت الحزام»، وليكن ذلك ما قدمته معروفًا صغيرًا للمعارضة المؤيدة لاتفاق “بريكست”.

بواسطة / حسين ليكوغلو  

 

مشاركة الخبر: اتفاق “بريكست” يطغى على طاولة تحالف “الأحزاب الستة” على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كم عدد نسخ حجر رشيد وهل أجرى شامبليون أبحاثه على مستنسخ

كم عدد نسخ حجر رشيد وهل أجرى شامبليون أبحاثه على مستنسخ

منذُ 19 دقائق

عند زيارتك للمتحف البريطاني ستجد هناك جزءا من تاريخنا المصري القديم ولعل أبرزها حجر رشيد الذى تم اكتشافه رشيد عن طريق...

عناصر غذائية يومية مهمة كيف تحصل عليها من طعامك

عناصر غذائية يومية مهمة كيف تحصل عليها من طعامك

منذُ 19 دقائق

تغذية الأسرة مسئولية لا يمكنك الاستخفاف بها فمن الصعب مواكبة نظام غذائي متوازن وتناول طعام صحي والحفاظ على التغذية...

عام  شرطة منطقة الرياض القبض على شخصين لقيامهما بتسهيل هروب 3 عاملات منزليات وتمكينهن من العمل لحسابهن الخاص بمقابل مادي

عام شرطة منطقة الرياض القبض على شخصين لقيامهما بتسهيل هروب 3 عاملات م...

منذُ 20 دقائق

الرياض 24 شوال 1443 ه الموافق 25 مايو 2022 م واس قبضت شرطة منطقة الرياض على مقيمين من الجنسية اليمنية لقيامهما بتسهيل هروب 3...

عام  المركز الوطني للأرصاد رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك

عام المركز الوطني للأرصاد رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك

منذُ 20 دقائق

تبوك 24 شوال 1443 ه الموافق 25 مايو 2022 م واس نبه المركز الوطني للأرصاد اليوم من رياح نشطة وأتربة مثارة على منطقة تبوك تشمل...

صحف عربية طريق السلام في اليمن بيد الحوثي
صحف عربية طريق السلام في اليمن بيد الحوثي
منذُ 20 دقائق

تتواصل الجهود العربية والأممية لتمديد الهدنة في اليمن لشهرين إضافيين في ظل التعنت الحوثي والتي تشكل بارقة أمل لتسوية...

51 نقطة تمنح كلوب جائزة أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي
51 نقطة تمنح كلوب جائزة أفضل مدرب بالدوري الإنجليزي
منذُ 21 دقائق

أبوظبي في 25 مايو وام 16 انتصارا و3 تعادلات ومسيرة خالية من الهزائم في الدوري الإنجليزي منذ...

widgets إقراء أيضاً من تركيا الآن

فيديو | طفل عمره سبع سنوات يقود طائرة
فضيحة عارضة أزياء شبة عارية في دبي على متن رحلة لـطيران الإمارات شاهد
تركيا تدعو لتحقيف شفاف وسريع في مقتل شيرين ابو عاقلة
ستيني يعتدي جنسيا على حفيدته الصغيرة وهذا مصيره