مغامرات فلة وريحان الحلقة الرابعة عشرة ليلى والألعاب ج 2

مغامرات فلة وريحان.. الحلقة الرابعة عشرة: ليلى والألعاب ج 2

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 16-04-2022 م الساعة 07:01:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1148628.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع


 

شعرت ليلى بالقلق حين سمعت ألعابها تخطط للهرب. وقبل أن تعرف قرارهم وما اتفقوا عليه تسلل صوت المنبه إلى الحلم وقطعه. استيقظت ليلى وهي لا تزال قلقة ومهمومة، وانشغل بالها بالتفكير في ما رأته في الليلة السابقة في حلمها.

بعد أن عادت من المدرسة وأنهت واجبها المدرسي اندهشت والدتها حين لم تطلب منها التابلت كالمعتاد وفوجئت بها تتجه إلى ألعابها. قالت ليلى في نفسها "حسنًا سأثبت لكِ يا باربي أنهم مخطئين سألعب اليوم بكل هذه اللعب وأقسم وقتي بين التابلت وبين الألعاب".

راقبتها أمها وهي تجمع كل الألعاب من الأرفف وتخرج الألعاب في الصندوق الكبير. ابتسمت وهي تراها تخرج بعض الألعاب القديمة بتردد وتنظر إليها كأنها فوجئت بوجودها. قالت لها "هل تذكرينها يا ليلى؟ كانت هذه اللعبة هدية عيد ميلادك الرابع لقد أعجبتك كثيرًا وقتها ورفضتِ النوم قبل إخراجها من علبتها ونامت بحضنك تلك الليلة" بنصف ابتسامة ردت ليلى "حقًا؟ هل كانت من شخصياتي المفضلة؟" ردت أمها "طبعا وقتها حتى ملاءات سريرك كانت مطبوعة بشكلها.. هل نسيتِ حقًا؟".

ردت ليلى "ممم اعتقد أنني الآن أفضل شخصية "باتركاب".. تعجبني قوتها وجرأتها"، قالت الأم بابتسامة "لاحظت هذا بالطبع.. لقد اخترتِ حقيبة للمدرسة تحمل صورتها وغالبية أدواتك كذلك".

انهمكت ليلى في إخراج باقي اللعب وأمها تشاركها الذكريات التي جمعتها بهذه اللعب، فجأة سألت ليلى أمها "هل تعتقدي أن هذه الألعاب حزينة لأنني لم أعد أهتم بها يا أمي؟" ابتسمت الأم وسألتها "لماذا تظنين ذلك يا ليلى؟" أجابتها بتردد "لقد.. ممم لا أعرف.. أظن أنها قد تكون حزينة لأنني لا ألعب بها كما كنت في السابق" ردت الأم "أظن أنك لا تملكين وقتًا للعب بها كلها" بنبرة دفاعية قالت ليلى "أنا مشغولة فعلاً بالمدرسة ودروسي.. و.. والوقت المتبقي..." أكملت الأم عبارتها "تقضينه على التابلت".

طأطأت ليلى رأسها "إن الألعاب عليه ممتعة كما أنه يمكنني أن أتنافس مع صديقاتي بسهولة فيها"، ردت الأم "هذا حقيقي.. ولكن هذه الألعاب أيضًا تمنحك ما هو أكثر من المنافسة يا ليلى" سألت "كيف؟ ما هو الأفضل من المنافسة؟" ردت الأم "الذكريات والقصص.. يمكنك أن تعيشي مع هذه الألعاب مغامرات رائعة جدًا تخصك وحدك ولا يشاركك فيها أحد.. هذا هو ما يجعل لعبتك مميزة عن غيرها حتى لو تشابهت معها". ثم استطردت "ولكن أنتِ محقة هذه اللعب كثيرة جدًا ومن المستحيل أن تملكي وقتًا لها كلها".

وجدت ليلى بعض المواساة في عبارة أمها فقالت وهي تهم بإعادتها للصندوق "إذن لا داعي لأن يحزنوا مني..الأمر فقط أنني لا أملك وقتًا لكني لست طفلة سيئة" ردت الأم وهي تربت على كتفيها "بالطبع يا ليلى لستِ طفلة سيئة ولكن... يمكنك أن تسعدي هذه الألعاب الحزينة وتسعدي أطفالاً غيرك أيضًا".. انتبهت ليلى وسألتها بحماس "كيف؟ كيف يا أمي؟" ردت الأم بابتسامة "يمكنك أن تعيدي النظر في هذه الألعاب وتتخلي عن تلك التي لم تعد مفضلة بالنسبة لكِ وتمنحيها لأطفال آخرين يحبونها ليصنعوا معها ذكريات وقصص خاصة بهم.. وتحتفظي أنتِ بعدد معقول من الألعاب يمكنك أن تقسمي وقتك بينها وبين ألعاب التابلت أيضًا".

أحبت ليلى الفكرة وبدأت في التنفيذ على الفور. شعرت بالكثير من السعادة حين تسلم الأطفال من الجيران والأصدقاء ألعابهم الجديدة بحماس ولهفة وانتظرت كل ليلة بصبر أن تعرف رأي ألعابها المفضلة في حياتهم الجديدة والوقت الذي تمضيه معهم.


مشاركة الخبر: مغامرات فلة وريحان.. الحلقة الرابعة عشرة: ليلى والألعاب ج 2 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

المعالم الأثرية فى مصر داخل عربات مترو الأنفاق فيديو

المعالم الأثرية فى مصر داخل عربات مترو الأنفاق فيديو

منذُ 7 دقائق

تضم مصر العديد من المواقع والمتاحف الأثرية التى تجذب الزوار من جميع أنحاء العالم وبالفعل يأتي إليها مختلف الجنسيات...

برئاسة إيناس عبد الدايم مشاركة نوعية مصرية فى معرض أبوظبى الدولى للكتاب

برئاسة إيناس عبد الدايم مشاركة نوعية مصرية فى معرض أبوظبى الدولى للكتا...

منذُ 7 دقائق

سجلت مصر مشاركة نوعية فى انطلاقة فعاليات الدورة ال31 من معرض أبوظبى الدولى للكتاب الذى ينظمه مركز أبوظبى للغة العربية...

الذكاء الاصطناعي يساعد في تشخيص مشاكل الرئة بعد الإصابة بكورونا

الذكاء الاصطناعي يساعد في تشخيص مشاكل الرئة بعد الإصابة بكورونا

منذُ 7 دقائق

نشرت جريدة medicalxpress تقريرا يوضح أنه يمكن لأداة تشخيصية جديدة بمساعدة الكمبيوتر طورها العلماء المساعدة في التغلب على بعض...

النوم والشهية كيف يؤثر النوم على وزن الجسم

النوم والشهية كيف يؤثر النوم على وزن الجسم

منذُ 7 دقائق

لا بد أنك سمعت عن تأثير النوم على الوزن تماما مثل غذاء النوم الجيد وهو ضرورى لعمل أجسامنا بشكل سليم وكلا هذين الأمرين...

رئيس الوزراء المصري  حريصون على تواجد المستثمرين والشركات الإماراتية في بلادنا
رئيس الوزراء المصري حريصون على تواجد المستثمرين والشركات الإماراتية ف...
منذُ 9 دقائق

جمال الجروان الاستثمارات الإماراتية في مصر ترتفع إلى 35 مليار دولار خلال 5 سنوات من بسام عبد...

وزيرا التنمية والسياحة والآثار ومحافظ البحيرة يفتتحون مسار العائلة المقدسة بوادي النطرون
وزيرا التنمية والسياحة والآثار ومحافظ البحيرة يفتتحون مسار العائلة الم...
منذُ 9 دقائق

افتتح اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار اللواء هشام آمنة محافظ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

عشان اللمة تحلو 8 نصائح يجب اتباعها في العزومات لتجنب الطاقة السلبية
النسخة المستحيلة لعبة مكعبات روبيك هتجننك بسبب ألوانها المتغيرة فيديو
ملابس الأطفال للإيجار باشتراك شهرى فى متجر بريطانى عشان مقاستهم بتتغير
عملهم إزاى تعرف على أغنى شاب فى مصر وثروته الـ200 مليون جنيه