مابحبش أزعل حد 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك

"مابحبش أزعل حد".. 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك

تم نشره منذُ 1 اسبوع،بتاريخ: 11-05-2022 م الساعة 10:35:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1184406.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

"سعادتي من سعادة الآخرين".. "أنا بحب أخدم كل الناس" .."محبش حد يزعل مني.. محبش اقول لا لحد"، كثيرًا ما نردد هذه العبارات وتعكس الأفكار التي يتبناها الشخص في علاقاته مع الآخرين وكأنه مسئول عن سعادتهم وراحتهم، ولكن كل هذه السلوكيات تنعكس في سلوكه على أنه يشعل نفسه كشمعة لإرضاء كل من حوله على حساب نفسه ووقته وصحته، بالرغم من أن العطاء صفة طيبة لكن هناك شعرة بين العطاء بلا انتظار مقابل وبين سلوكيات تحاول بها الحصول على رضا الآخرين، فكن حذرا من ذلك.

لذا نتناول خلال هذا التقرير مع خبيرة العلاقات الإنسانية واللايف كوتش أميرة ألبير تحذيرات من 5 سلوكيات يتم ممارستها بدون قصد ولكن تدل على أن الشخص يريد إرضاء الآخرين . 

لا تستطيع أن تقول "لا":

بالرغم انها كلمة صغيرة تتكون من حرفين إلا أن هناك صعوبة كبيرة في قولها لأي شخص يطلب منك طلب وتنفذه على حساب وقتك وجهدك واملاً في الحصول على التقدير، ولكن هناك البعض من الناس يتعامل على أنه على انه حق مكتسب ولا يقدروا قيمة ما يقدم لهم وتصاب الخذلان. 

رضا الناس غاية أساسية:

أن يكون الهدف في كل سلوكياتك وخدمتك التي تقدمها هي اسعاد الآخرين بغض النظر إذا كانت تسعدك أو لا، وتجد بعد كل هذا الجهد ليس كل الناس سعداء وهذا ما يجعلك تشعر بالإحباط لذا يجب عليك أن تدرك أن رضا الناس غاية لا تدرك. 

 عدم فهمك لحدودك الشخصية:

عدم فهمك لحدودك الشخصية يجعلك تترك حياتك للعشوائية والعفوية في التصرفات، الأمر الذي يعرضك لتجاوزات وانفعالات من الآخرين دون ادني احترام لحدودك، وهذا يعتبر بداية الطريق للضغوط النفسية التي يمكن أن تمر بها حدودك هي أمر شبيه بقيمك وهي تساعدك على تحديد من أنت وما لا تشعر بارتياح لعمله إذا لم تكن متأكدًا ما هي حدودك بالضبط خذ بعض الوقت لتتفكر في قيمك وحقوقك، فإن الحدود التي نضعها لأنفسنا تشمل الحدود المادية والجسدية والعقلية والعاطفية والنفسية والجنسية والروحانية.

 الانسحاب من المشاكل والصراعات:

يخاف الأشخاص الذين يسعون لإرضاء الناس باستمرار من رفضهم أو انتقادهم أو إحراجهم وبذلك يتجنبون الحالات التي قد يواجهون فيها المشاكل والصراعات.

 الافراط في تحمل المسئولية:

أن يكون لدي الشخص احساس دائم بأنه مسئول عن راحة وسعادة كل من حوله وأحيانا يشعر بالذنب وتوتر وقلق في حالة عدم قدرته على تسديد احتياجاتهم. والذين يفرطون في هذا الشعور هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب الوسواس القهري أو اضطراب القلق العام بالرغم من أن تحمل المسئولية من الصفات المحمودة لدى الشخص فهي تساعده على تطوير شخصيه وامتلاك احساس أكبر بالمسئولية تجاه نفسه والآخرين وتعكس مدى التزامه وجديته وقدرته على ادارة الأمور سواء الاجتماعية أو العملية، ويقدر المجتمع الشخص "المسئول، ولكن تحمل المسئولية دون الافراط فيها لما لها من مخاطر كما يقول المثل الشعبي "اللي يزيد عن حده ينقلب لضده".


ارضاء الأخرين


سلوكيات غير مقصودة


مشاركة الخبر: "مابحبش أزعل حد".. 5 مؤشرات على أنك بترضى الناس على حساب نفسك على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سياسي  قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل خمسة فلسطينيين

سياسي قوات الاحتلال الإسرائيلي تعتقل خمسة فلسطينيين

الآن

بيت لحم 24 شوال 1443 ه الموافق 25 مايو 2022 م واس اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم خمسة فلسطينيين من قرية حرملة شرق بيت...

سياسي  دولة الكويت تؤكد تضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية جراء مقتل تلاميذ ومعلم في مدرسة ابتدائية

سياسي دولة الكويت تؤكد تضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية جراء مقت...

الآن

الكويت 24 شوال 1443 ه الموافق 25 مايو 2022 م واس أعربت دولة الكويت عن تعاطفها وتضامنها مع الولايات المتحدة الأمريكية جراء مقتل...

حماية المستهلك السعودية تكشف عن ارتفاع أسعار 90 من السلع الغذائية وتوصي بهذا الاجراء

حماية المستهلك السعودية تكشف عن ارتفاع أسعار 90 من السلع الغذائية وتوص...

منذُ 1 دقائق

أعلنت جمعية حماية المستهلك في السعودية عن رصد أسعار 89 سلعة غذائية في شهر أبريل 2021 وقارنتها مع أسعار شهر أبريل 2022 لافتة...

تطاير أموال في الهواء من سيارة مسرعة بمدينة خليجية والناس يتهافتون لجمعها فيديو

تطاير أموال في الهواء من سيارة مسرعة بمدينة خليجية والناس يتهافتون لجم...

منذُ 1 دقائق

في حادثة مثيرة رصد مقطع فيديو لحظة تطاير الأموال في الهواء من إحدى السيارات أثناء سيرها في إحدى المدن الخليجية وأظهر...

تونس أكاديميون يرفضون عضوية لجنة رئاسية لصياغة دستور
تونس أكاديميون يرفضون عضوية لجنة رئاسية لصياغة دستور
منذُ 4 دقائق

حسب بيان لعمداء كليات الحقوق نقلته وكالة الأنباء...

9 نصائح طبية للتعامل مع حساسية الربيع وتبدل الفصول
9 نصائح طبية للتعامل مع حساسية الربيع وتبدل الفصول
منذُ 8 دقائق

الطبيب إبراهيم طوبال علي قال إن الأشجار والزهور تنتج في الربيع حبوب اللقاح والطلع وعند استنشاقها يفرز الجهاز المناعي...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

يوم الأخ  من السياسة للأدب إخوة مشاهير تركوا بصمة فى التاريخ
بيع جيتار كورت كوبين فى مزاد بـ45 مليون دولار
7 صوصات مختلفة يمكن تقديمها مع اللحوم هتخلي أكلك ولا المطاعم
عنده 21 سنة توبى كيث الكلب الأكبر سنا على قيد الحياة