ما بحبش أزعل حد 5 مؤشرات على إنك بترضى الناس على حساب نفسك

"ما بحبش أزعل حد".. 5 مؤشرات على إنك بترضى الناس على حساب نفسك

تم نشره منذُ 2 اسبوع،بتاريخ: 11-05-2022 م الساعة 08:36:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1185419.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

"سعادتي من سعادة الآخرين".. "أنا بحب أخدم كل الناس" .."محبش حد يزعل مني.. محبش اقول لا لحد"، كثيرًا ما نردد هذه العبارات وتعكس الأفكار التي يتبناها الشخص في علاقاته مع الآخرين وكأنه مسئول عن سعادتهم وراحتهم، ولكن كل هذه السلوكيات تنعكس في سلوكه على أنه يشعل نفسه كشمعة لإرضاء كل من حوله على حساب نفسه ووقته وصحته، بالرغم من أن العطاء صفة طيبة لكن هناك شعرة بين العطاء بلا انتظار مقابل وبين سلوكيات تحاول بها الحصول على رضا الآخرين، فكن حذرا من ذلك.

لذا نتناول خلال هذا التقرير مع خبيرة العلاقات الإنسانية واللايف كوتش أميرة ألبير تحذيرات من 5 سلوكيات يتم ممارستها بدون قصد ولكن تدل على أن الشخص يريد إرضاء الآخرين . 

لا تستطيع أن تقول "لا":

بالرغم انها كلمة صغيرة تتكون من حرفين إلا أن هناك صعوبة كبيرة في قولها لأي شخص يطلب منك طلب وتنفذه على حساب وقتك وجهدك واملاً في الحصول على التقدير، ولكن هناك البعض من الناس يتعامل على أنه على انه حق مكتسب ولا يقدروا قيمة ما يقدم لهم وتصاب الخذلان. 

رضا الناس غاية أساسية:

أن يكون الهدف في كل سلوكياتك وخدمتك التي تقدمها هي اسعاد الآخرين بغض النظر إذا كانت تسعدك أو لا، وتجد بعد كل هذا الجهد ليس كل الناس سعداء وهذا ما يجعلك تشعر بالإحباط لذا يجب عليك أن تدرك أن رضا الناس غاية لا تدرك. 

 عدم فهمك لحدودك الشخصية:

عدم فهمك لحدودك الشخصية يجعلك تترك حياتك للعشوائية والعفوية في التصرفات، الأمر الذي يعرضك لتجاوزات وانفعالات من الآخرين دون ادني احترام لحدودك، وهذا يعتبر بداية الطريق للضغوط النفسية التي يمكن أن تمر بها حدودك هي أمر شبيه بقيمك وهي تساعدك على تحديد من أنت وما لا تشعر بارتياح لعمله إذا لم تكن متأكدًا ما هي حدودك بالضبط خذ بعض الوقت لتتفكر في قيمك وحقوقك، فإن الحدود التي نضعها لأنفسنا تشمل الحدود المادية والجسدية والعقلية والعاطفية والنفسية والجنسية والروحانية.

 الانسحاب من المشاكل والصراعات:

يخاف الأشخاص الذين يسعون لإرضاء الناس باستمرار من رفضهم أو انتقادهم أو إحراجهم وبذلك يتجنبون الحالات التي قد يواجهون فيها المشاكل والصراعات.

 الافراط في تحمل المسئولية:

أن يكون لدي الشخص احساس دائم بأنه مسئول عن راحة وسعادة كل من حوله وأحيانا يشعر بالذنب وتوتر وقلق في حالة عدم قدرته على تسديد احتياجاتهم. والذين يفرطون في هذا الشعور هم أكثر عرضة للإصابة باضطراب الوسواس القهري أو اضطراب القلق العام بالرغم من أن تحمل المسئولية من الصفات المحمودة لدى الشخص فهي تساعده على تطوير شخصيه وامتلاك احساس أكبر بالمسئولية تجاه نفسه والآخرين وتعكس مدى التزامه وجديته وقدرته على ادارة الأمور سواء الاجتماعية أو العملية، ويقدر المجتمع الشخص "المسئول، ولكن تحمل المسئولية دون الافراط فيها لما لها من مخاطر كما يقول المثل الشعبي "اللي يزيد عن حده ينقلب لضده".


ارضاء الأخرين


سلوكيات غير مقصودة


مشاركة الخبر: "ما بحبش أزعل حد".. 5 مؤشرات على إنك بترضى الناس على حساب نفسك على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اعرف آخر مستجدات مبادرة حياة كريمة لدعم الثقافة ونشر الوعى فى جنوب الصعيد

اعرف آخر مستجدات مبادرة حياة كريمة لدعم الثقافة ونشر الوعى فى جنوب الص...

منذُ 4 دقائق

لازالت المبادرة الرئاسية حياة كريمة تعمل بكل قوة في محافظات الجمهورية مختلفة بهدف نشر الوعى وتنوير العقول ودعم القرى...

طرح الجزء الأول من ثلاثية نجيب محفوظ إلكترونيا بعد أيام من نشر الحرافيش

طرح الجزء الأول من ثلاثية نجيب محفوظ إلكترونيا بعد أيام من نشر الحرافي...

منذُ 4 دقائق

بعد أيام من طرح ملحمة الحرافيش للأديب العالمى الراحل نجيب محفوظ طرحت مؤسسة هنداوي رواية بين القصيرين وهي الجزء الأول من...

هل تشعر بتنميل الرأس عند النوم اعرف الأسباب

هل تشعر بتنميل الرأس عند النوم اعرف الأسباب

منذُ 5 دقائق

يعاني بعض الأشخاص من الإصابة والشعور بتنميل في الرأس أثناء النوم وهذا الأمر يتسبب في الإصابة بالأرق المصدراليوم...

عام  أمطار متفرقة على منطقة الباحة

عام أمطار متفرقة على منطقة الباحة

منذُ 5 دقائق

الباحة 25 شوال 1443 ه الموافق 26 مايو 2022 م واس شهدت منطقة الباحة اليوم هطول أمطار متفرقة من خفيفة إلى متوسطة شملت أجزاء من...

عام  الولايات المتحدة ترصد تسع إصابات بجدري القردة في سبع ولايات
عام الولايات المتحدة ترصد تسع إصابات بجدري القردة في سبع ولايات
منذُ 5 دقائق

واشنطن 25 شوال 1443 ه الموافق 26 مايو 2022 م واس أعلنت المراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها رصد تسع إصابات بجدري...

روسيا تؤكد طرد 115 من الحرس الوطني رفضوا القتال في أوكرانيا
روسيا تؤكد طرد 115 من الحرس الوطني رفضوا القتال في أوكرانيا
منذُ 7 دقائق

روسيا تؤكد طرد 115 من الحرس الوطني رفضوا القتال في...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

7 أخطاء فى العناية بالبشرة الدهنية تضاعف مشاكلها أسوأها تجاهل الترطيب
جورجينا جميلة الجميلات ردود كوميدية من المصريين على صور صديقة رونالدو
نفوق إنجى أكبر إنسان غاب فى العالم عن عمر 61 عاما فيديو وصور
حكاية مسجد أبو مندور فى رشيد النساء يتباركن بزيارته وشهد معجزة