مكاسب رفض العنصريةإلغاء استخدام مصطلح غرفة نوم رئيسيةببريطانياإيه السبب

مكاسب رفض العنصرية..إلغاء استخدام مصطلح "غرفة نوم رئيسية"ببريطانيا..إيه السبب؟

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 07-07-2020 م الساعة 06:30:13 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-127504.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

سادت موجة من الغضب ضد العنصرية فى جميع أنحاء العالم على مدار أكثر من شهر والتى كانت امتدادًا لشرارة المظاهرات التى اندلعت فى أمريكا، مايو الماضى، على خلفية قتل المواطن الأمريكى من أصل أفريقى جورج فلويد، على يد الشرطة فى مينيابوليس، حيث طالت الاحتجاجات رموز العبودية والرق فى أمريكا ودول أخرى، والتى تمثلت فى إزالة وتحطيم تماثيل لشخصيات ارتبطوا بالعبودية وتجارة الرقيق، إضافة لتغيير أسماء منتجات أو أعلام ولايات تشير لنفس الحقبة المرفوضة.

ومن بين التغييرات التى فرضتها موجة رفض العنصرية والتمييز حول العالم، أنه لن يستخدم العشرات من وكلاء العقارات فى بريطانيا مصطلح "غرفة النوم الرئيسية" بعد ذلك بسبب تلميحاته إلى التحيز الجنسى والرق، وسيتخلى الوكلاء عبر لندن والجنوب عن هذا المصطلح من أجل جذب المشترين الأصغر سناً الواعين اجتماعيًا، وبدلًا من ذلك سيتم تقديمها بتعريف "غرفة النوم"، حسبما ذكرت صحيفة The Times.

من جهته، قال بيتر ويثيل، الرئيس التنفيذى لشركة ويثيل فى مايفير، إن المصطلح سيتم تغييره فى جميع قوائمه، وأضاف فى حديثه لصحيفة التايمز: "هذه التغييرات مدفوعة بالصحة السياسية والتحولات الدرامية فى التركيبة السكانية للمشترى عبر وسط لندن".

وأضاف "تتراوح أعمار المشترين النموذجيين الآن من أوائل العشرينات إلى منتصف الأربعينيات ومن جميع أنحاء العالم..  وهذه الديموغرافية الشابة تميل إلى أن تكون واسعة الأفق وتجد أى شكل من أشكال العنصرية أو التحيز الجنسى مسيئًا للغاية"، وذلك وفقًا لما نقلته صحيفة "ديلى ميل" البريطانية.

تكرر هذه الخطوة بعض أصحاب العقارات فى الولايات المتحدة، الذين استدعتهم المطربة جون ليجند، لأنها لا تزال تستخدم مصطلح "سيد"، وأعلنت جمعية هيوستن للوسطاء العقاريين عن رغبتها فى إنهاء فترة الأسبوع الماضى.

وقال ديفيد ويستجيت من أندروز - سلسلة وكلاء العقارات فى بريستول تضم 50 مكتبًا - إن حركة بلاك ليفز ماتر الجارية جعلت الشركة أكثر "وعياً" بسلوكهم وأرادت "التأكد من معاملة الناس باحترام".

ادعى مديرو وكلاء عقاريون آخرون أنهم سيكونون قادرين على التأكد من عدم تعرض أى عميل للإهانة باستخدام مصطلحات تسويقية "محايدة وغير مسيئة" - على سبيل المثال، عدم استخدام حمامات "له" و"لها" مع زوجين من نفس الجنس.

ومع ذلك، عارض هذه الخطوة البعض مثل إدوارد هيتون، الذى أسس وكالة الشراء، هيتون وشركاه، وقال: "من السخف أن نتوقع أن نتجاهل تاريخنا وتراثنا لاسترضاء أقلية صاخبة"، فيما رفضت الرابطة الوطنية لوكلاء العقارات التعليق.


مشاركة الخبر: مكاسب رفض العنصرية..إلغاء استخدام مصطلح "غرفة نوم رئيسية"ببريطانيا..إيه السبب؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

هيجيب الديب من ديله هكذا سخر أحمد فؤاد نجم من زيارة رئيس فرنسا الأسبق لمصر

هيجيب الديب من ديله هكذا سخر أحمد فؤاد نجم من زيارة رئيس فرنسا الأسبق ...

visibility 4 منذُ 24 دقائق

تمر اليوم الذكرى السابعة على رحيل أبو النجوم شاعرنا الكبير أحمد فؤاد نجم إذ رحل فى 3 ديسمبر من عام 2013 المصدراليوم...

مشاركون بتجارب لقاح فايزر آثاره الجانبية بسيطة وتشبه تأثير تطعيم الإنفلونزا

مشاركون بتجارب لقاح فايزر آثاره الجانبية بسيطة وتشبه تأثير تطعيم الإنف...

visibility 4 منذُ 24 دقائق

أكد عدد من المتطوعين الذين كانوا أول من حصل على لقاح فايزر لكورونا أن الآثار الجانبية للقاح خفيفة وتشبه الآثار التى تحدث ...

وفاة الدكتور محمد حسان

وفاة الدكتور محمد حسان

visibility 7 منذُ 24 دقائق

توفي الدكتور محمد حسان عوض نائب رئيس الجامعة الأسبق ومن المقرر أن تقام صلاة الجنازة اليوم بساحة مسجد النور بميدان...

هدم منازل أهالي منطقة عزبة الصفيح العشوائية بروض الفرج دون توفير سكن بديل لهم الحكومة ترد

هدم منازل أهالي منطقة عزبة الصفيح العشوائية بروض الفرج دون توفير سكن ب...

visibility 5 منذُ 24 دقائق

تردد في بعض وسائل الإعلام والمواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي أنباء بشأن هدم منازل أهالي منطقة عزبة الصفيح...

خليفة الإنسانية تنفذ حملات تشجير في سقطرى
خليفة الإنسانية تنفذ حملات تشجير في سقطرى
visibility 9 منذُ 25 دقائق

بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية حملة تشجير في محافظة أرخبيل سقطرى من مدرسة عطايا الأساسية النموذجية ...

برشلونة يتقدم باستئناف ضد عقوبة ميسي بسبب لقطة مارادونا
برشلونة يتقدم باستئناف ضد عقوبة ميسي بسبب لقطة مارادونا
visibility 10 منذُ 25 دقائق

سيتقدم نادي برشلونة باستئناف أمام لجنة الاستئناف بالاتحاد الإسباني لكرة القدم بعد قرار لجنة المسابقات بعدم رفع البطاقة ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

تقنية جامسو الكورية ابتكار جديد لتثبيت المكياج على الوجه لعدد ساعات أطول
آخر صيحة فى هولندا حضن البقر الدافئ يخلصك من التوتر اعرف السبب العلمى
بسنت نور الدين تنفى علاقتها بالإخوان وتؤكد أنا مصرية بعشق تراب بلدىفيديو
حديقة حيوان بولندية تعطى الأفيال الماريجوانا للتغلب على الضغوط والإجهاد