النتائج المخيبة للبنوك الأمريكية تقود وول ستريت للتراجع وتحذيرات بشأن الاقتصاد

النتائج المخيّبة للبنوك الأمريكية تقود وول ستريت للتراجع.. وتحذيرات بشأن الاقتصاد!!

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 14-07-2022 م الساعة 08:00:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1278595.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : مجلة المصارف

النتائج المخيّبة للبنوك الأمريكية تقود وول ستريت للتراجع.. وتحذيرات بشأن الاقتصاد!!


جمعية البنوك اليمنية - صنعاء     بتاريخ: 2022/07/14

النتائج المخيّبة للبنوك الأمريكية الكبرى قادت وول ستريت للتراجع، مع تحذيرات بشأن الاقتصاد، في حين لا يزال المستثمرين قلقين من أن يؤدي التضخم المتصاعد إلى إرغام بنك الاحتياطي الفيدرالي على رفع الفائدة بسرعة أكبر مما كان متوقعاً في السابق.

خسائر وتشاؤم

أضافت الأسهم إلى الخسائر الأخيرة، حيث انخفض مؤشر داو جونز الصناعي بنسبة 2%، حوالي 600 نقطة، في حين خسر مؤشر ستاندرد آند بورز S&P 500 نسبة 1.9%، وخسر مركب ناسداك الثقيل للتكنولوجيا 1.7%.

استمر إحساس المستثمرين بالتشاؤم بعد تقرير مؤشر أسعار المستهلك “السيء” يوم الأربعاء، والذي أظهر ارتفاع التضخم إلى 9.1% في يونيو/حزيران مقارنة مع العام الماضي، بعد أن كان 8.6% في مايو/أيار.

والآن تراهن الأسواق على أن أحدث بيانات التضخم سوف تدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى رفع الفائدة على نحو أكثر قوة، حيث يتوقع بعض المتداولين الآن رفع الفائدة 100 نقطة أساس في الاجتماع المقبل للبنك المركزي في وقت لاحق من هذا الشهر.

أرباح مخيبة للمصارف

كان مصرف JPMorgan Chase “جي بي مورغان شيس” أول بنك كبير يبلغ عن أرباح ربع سنوية يوم الخميس، فانخفضت أسهمه بأكثر من 3% بعد أن أفاد عن انخفاض بنسبة 28% في الأرباح، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى تراكم الاحتياطيات الائتمانية.

وفي الوقت نفسه، أفاد مصرف Morgan Stanley “مورغان ستانلي” أيضًا عن نتائج أقل من المتوقع، بما في ذلك تراجع بنسبة 55% في الإيرادات المصرفية الاستثمارية، وقد ألقى الرئيس التنفيذي جيمس غورمان باللوم على “بيئة سوق أكثر تقلبًا مما رأيناه لبعض الوقت”.

يقول مؤسس Vital Knowledge آدم كريزافولي: “إن المزاج في السوق كئيب” حيث لا يزال المستثمرين يهضمون تقرير التضخم الساخن والآن النتائج ربع السنوية “المخيبة للآمال” للعديد من البنوك الكبرى.

التخوف من الركود

يقول كبير محللي السوق في أواندا، كريغ إيرلام: “لقد سيطرت مخاوف الركود بالكامل على الأسواق ولم يعد أمام البنوك المركزية سوى القليل من الخيارات عدى السياسات النقدية المتشددة”.

كانت بيانات التضخم بالأمس “الأخيرة في قائمة طويلة من الإصدارات المخيبة للآمال” والنتيجة هي الآن “خيار بين 75 أو 100 نقطة أساس في غضون أسبوعين”.

وفي خضم مخاوف الركود المستمرة، بدأت بنوك وول ستريت الكبرى في خفض توقعاتها للسوق والتحذير من التباطؤ الوشيك في أرباح الشركات.

كان Bank of America “بنك أوف أميركا” آخر شركة خفضت توقعاتها لمؤشر S&P 500 يوم الخميس من 4500 إلى 3600، مما يعني انخفاضًا بنسبة 5% تقريبًا عن المستويات الحالية، كما قامت شركات أخرى بما في ذلك Evercore ISI، ومصرف UBS، وOppenheimer بخفض جميع توقعاتها للمؤشر أيضًا.

كويت نيوز

 

رابط مختصر:

مشاركة الخبر: النتائج المخيّبة للبنوك الأمريكية تقود وول ستريت للتراجع.. وتحذيرات بشأن الاقتصاد!! على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

أسماء المتأهلين فى التصفيات النهائية لجائزة المبدع الصغير 2024

منذُ 51 دقائق

أعلن المجلس الأعلى للثقافة أسماء المبدعين المتأهلين للتصفيات النهائية بالدورة الرابعة من جائزة المبدع الصغير لعام 2024...

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

حافظ على عينيك من العمى بهذه الأطعمة

منذُ 51 دقائق

يعد النظام الغذائى الذى يحتوى على الخضراوات الورقية والمكسرات والبذور والفواكه والأطعمة الغنية بالمغنيسيوم أمرا...

مسلسل بدون سابق إنذار  5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

مسلسل بدون سابق إنذار 5 أبراج تشعر بالإهمال العاطفى طوال الوقت

منذُ 52 دقائق

مسلسل بدون سابق إنذار ضمن مسلسلات دراما رمضان 2024 الذى طرح على شبكات قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية تدور أحداثه حول...

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

تعرف على حجر الأوبال وتأثيره على الإنسان بعد ذكره فى مسلسل فراولة

منذُ 52 دقائق

نستعرض فى هذا التقرير معلومات عن حجر الأوبال وفوائده وفقا لما ذكره موقع rananjayexports المصدراليوم السابعتعرف على حجر الأوبال ...

رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدولة
رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل ما يحدث هنا عار كبير على الدول...
منذُ 53 دقائق

وصف رئيس لجنة مستوطنة مرغليوت شمالي إسرائيل اليوم الجمعة ما يحدث في مستوطنات الشمال في بلاده بالعار الكبير على دولة...

صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
صحة غزة تكشف عن حصيلة جديدة للشهداء مجازر مروعة خلال ساعات
منذُ 55 دقائق

قالت وزارة الصحة في غزة إن حصيلة شهداء العدوان الإسرائيلي المتواصل ارتفعت إلى 32 ألفا و623 شهيدا و75 ألفا و92 مصابا بجروح...

widgets إقراء أيضاً من مجلة المصارف

35 مليارات دولار الاكتتاب بالطروحات الحكومية بمصر
مسؤولو الفيدرالي يشيرون إلى اقتراب خفض أسعار الفائدة
بنك نزوى العماني يوصي بتوزيع أرباح نقدية وصكوك مضاربة على مساهميه
صدور عدد جديد من مجلة المصارف