الأطراف اليمنية تتفق على تحديد قوائم المحتجزين

الأطراف اليمنية تتفق على تحديد قوائم المحتجزين

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 01-08-2022 م الساعة 10:16:30 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1302990.html في : اخبار سياسية    المصدر : نيوز فور مي

أعلن المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس غروندبرغ، الاثنين، اتفاق الحكومة اليمنية ومليشيا الحوثي على تحديد قوائم المحتجزين الذين سيتم الافراج عنهم بشكل. 

وقال مكتب المبعوث في بيان، إن اللجنة الإشرافية لتنفيذ اتفاق اطلاق سراح المحتجزين وتبادلهم بين الأطراف في اليمن اختتمت أمس اجتماعها السادس في العاصمة الأردنية عمّان بعد ستة أيام من المشاورات.

وأوضح البيان، أن الاجتماع الذي شارك في تسييره مكتب المبعوث واللجنة الدولية للصيب الأحمر؛ ناقش "تحديد أسماء المحتجزين الذين سيتم الإفراج عنهم بناءً على الأعداد التي تم الاتفاق عليها في مارس/آذار من العام الحالي". 

وأضاف، "اتفقت الأطراف على تكثيف الجهود لتحديد قوائم المحتجزين بشكل نهائي وتوحيدها من قبل جميع الأطراف في أقرب وقت ممكن".

وقال البيان إنه وتحقيقاً لهذه الغاية، "تم الاتفاق أيضاً على تسهيل زيارات اللجنة الدولية للصليب الأحمر إلى مراكز الاحتجاز للمساعدة في التحقق من الهويات".

كما اتفقت الأطراف على إنشاء لجنة مشتركة بينهم لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المحتجزين المدرجة في القوائم، ومن المتوقع أن تجتمع الأطراف في الأسابيع المقبلة بعد إحراز مزيد من التقدم حول القوائم، وفق البيان.

وقال غروندبرغ "يحدوني الأمل أن تحافظ الأطراف على التزامها باتفاقها،  وأن لا تدخر جهداً في تحقيق اطلاق سراح ناجح للمحتجزين ضمن إطار العملية التي تيسّرها الأمم المتحدة. إن تحديد الأسماء خطوة أساسية صوب هذه الغاية."

وأضاف، "إنه من المؤسف عدم اتفاق الأطراف على إطلاق سراح المحتجزين في هذا الوقت، مما سيؤدي إلى تحمّل المحتجزين وعائلاتهم المزيد من المعاناة والانتظار وقتاً أطول حتى يتم لمّ شملهم".

وحثّ المبعوث الأممي، الأطراف على الانتهاء من تحديد قوائمهم في أقرب وقت ممكن مع إعطاء الأولوية للإفراج غير المشروط عن جميع المرضى والجرحى والأطفال المحتجزين، وكذلك الأشخاص المحتجزين تعسفياً، والمحتجزين السياسيين والصحفيين.

كما أعرب المبعوث الخاص عن تقديره للمملكة الأردنية الهاشمية على استضافة هذا الاجتماع.

مشاركة الخبر: الأطراف اليمنية تتفق على تحديد قوائم المحتجزين على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أنقذ 200 مليون إنسان نوبل تحتفى بالذكرى الـ124 لميلاد هاوارد ولتر فلورى

أنقذ 200 مليون إنسان نوبل تحتفى بالذكرى الـ124 لميلاد هاوارد ولتر فلور...

منذُ 59 دقائق

احتفت جائزة نوبل العالمية بذكرى ميلاد هاوارد ولتر فلوري ال124 حيث ولد فى مثل هذا اليوم 24 سبتمبر لعام 1898 ورحل عن عالمنا فى 21 ...

ندوة لمناقشة رواية تماثيل الجان لسمر نور فى منتدى المستقبل الثلاثاء

ندوة لمناقشة رواية تماثيل الجان لسمر نور فى منتدى المستقبل الثلاثاء

منذُ 59 دقائق

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 27 سبتمبر 2022 ندوة نقدية لمناقشة رواية تماثيل...

عام  وزير الشؤون الإسلامية يرأس وفد المملكة في المؤتمر الدولي الـ 33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

عام وزير الشؤون الإسلامية يرأس وفد المملكة في المؤتمر الدولي الـ 33 ل...

منذُ 1 ساعة

القاهرة 28 صفر 1444 ه الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس رأس معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن ...

اليوم الوطني  الدفاع المدني يشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92

اليوم الوطني الدفاع المدني يشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ...

منذُ 1 ساعة

الرياض 28 صفر 1444 ه الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس شاركت المديرية العامة للدفاع المدني وجميع مديريات المناطق في احتفالات اليوم...

اليوم الوطني  سبل تصدر الطابع البريدي لليوم الوطني الـ92
اليوم الوطني سبل تصدر الطابع البريدي لليوم الوطني الـ92
منذُ 1 ساعة

الرياض 28 صفر 1444 ه الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس شاركت مؤسسة البريد السعودي سبل في احتفالات المملكة بمناسبة اليوم الوطني ال 92...

4 وجهات لرحلات مطار عدن الدولي غدا
4 وجهات لرحلات مطار عدن الدولي غدا
منذُ 1 ساعة

أصيب اليوم السبت شرطي وجندي إسرائيليين في حادث دهس بشمالي الضفة الغربية قبل أن تطلق القوات الإسرائيلية النار على...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

بريطانيا تستعد لاستضافة يوروفيجن 2023
المبعوث الأممي يحيط مجلس الأمن بآخر مستجدات مساعيه لإيقاف الحرب في اليمن
إعلان تشكيل حكومة جديدة في الكويت
جماعة الحوثي تعلن استعدادها للسلام