عائلة حولت سطح البيت لكافيه يعيد لمة العيلة شوف الصور قبل وبعد التغيير

عائلة حولت سطح البيت لكافيه يعيد "لمة العيلة".. شوف الصور قبل وبعد التغيير

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 08-07-2020 م الساعة 11:30:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-131081.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

"الحاجات دى ملهاش لازمة اطلع ارميها على السطح" هذه الكلمة هى الباب الخلفى لتحول أسطح المنازل لمكان مهجور يحتوى على كل كراكيب الساكنين، وهذا المشهد يمكنك أن تراه اذا نظرت من أعلى على أسطح البيوت، ففى شارع رمسيس بمنطقة العباسية أقدم أحياء مصر، الصدفة وحدها هى ما قادت عائلة كاملة إلى تحويل سطح منزلهم إلى جنة من صنع أيديهم، دون الاستعانة بأحد.

عائلة الحاج عبد الغنى المليجى المكونة من أبنائه وزوجاتهم وأحفاده، يوم كسوف الشمس ومع الحظر والاجراءات الاحترازية لأكثر من 3 شهور، صعد الشباب لسطح عمارتهم لمشاهدة هذه الظاهرة الكونية لكن كانت المفاجأة أنهم لم يتحملوا البقاء على السطح أكثر من 10 دقائق رغم أن الجو كان الهواء فيه " يرد الروح"، لكن  بسبب ازدحام السطح بالكراكيب المتراكمة لسنوات والتى حوت الكثير من الحشرات والفئران، وهنا انطلقت الفكرة لتنضيف السطح.

وتقول الدكتورة اميرة محمود صحصاح طبيبة كميائية وام لولدين:" أنا زوجة رامى المليجى أحد أبناء العائلة، والذى اختارته أسرته ليكون مسئول الصيانة بالعمارة وبالتالى يحمل معه مفتاح السطح، وكنا مثل الكثيرين الملتزمين بالبقاء فى المنزل بسبب الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي لمدة أكثر من ثلاث شهور، دون زيارات عائلية، ونادرا  جدا  أن نخرج فالنوادي مقفولة، ولايوجد أى مكان الأولاد يلعب ويجروا فيه براحتهم".

تواصل أميرة الحكى: القصة بدأت حين شهد العالم الظاهرة الكونية النادرة الكسوف الحلقى للشمس، وكان الشباب عندنا في العمارة عايزين يطلعوا يبصوا عليها من فوق السطح قعدوا بالضبط خمس دقائق ما اقدروش يوقفوا اكثر من كده، طبعا لأن  المكان مهجور، وبعد ما نزلوا قرروا أنهم ينضفوة وطرحت الفكرة إحدى فتيات العائلة". 

وحتى تخرج الفكرة لحيز التنفيذ قالت أميرة :" عملنا جروب على الواتساب لكل شباب وبنات ورجال العائلة المقيمين فى المنزل، لطرح الفكرة ولاقت حماس من الجميع وعلى رأسهم الشباب وكل شقة دفعت 300 جنيه وبدأوا التنفيذ".

وتقول أميرة :" الكل شارك وبدأت مهمة تنضيف السطح، ورفع كل القمامة وبواقى البناء  والتكسير والطوب المكسر، جمعناها وحارس العقار باعها بمبلغ بسيط استخدمناه فى شراء أدوات النظافة واستمر التنظيف لمدة 3 أيام متواصلة بأيدينا رغم اننا ممكن نجيب حد لكن كانت متعة اللمة والضحك واللعب جمعت الكل وهونت الصعب ".

استطاعت العائلة ان تنظف السطح وتستفيد بكل ماهو موجود من كاوتش واثاث قديم وبلاط لعمل مقاعد من فرد الكاوتش ومصطبة وزرع حتى الأطفال رسموا على اكثر من 20 "فردة كاوتش" حتى بات السطح أجمل من أى ركن فى افخم نادى.

وتستطرد اميرة :"عملنا بجد احلى سطح  نفسنا كل أسطح مصر تبقى ملونة ومبهجة وجميلة والناس تتجمع بدل ما احنا قاعدين في البيت ما بنعملش اي حاجه، وطول النهار قاعدين على الموبايلات عشان نرجع لمة العيلة وجمال مصر، احنا عملنا كل  كل الحاجات دي بنفسنا من غير اي صنايعية إحنا دكاترة ومهندسين ومديرين وناس شغالة في شركات وبنوك مالتي ناشيونال وبنوك عالميه ومع ذلك ما تكسفناش وعملنا كل الحاجات دي بإيدينا ".


مشاركة الخبر: عائلة حولت سطح البيت لكافيه يعيد "لمة العيلة".. شوف الصور قبل وبعد التغيير على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

كيف ينشر المؤلفون فى الغرب كتبهم السر فى الوكيل الأدبى

كيف ينشر المؤلفون فى الغرب كتبهم السر فى الوكيل الأدبى

منذُ 26 دقائق

تختلف طبيعة النشر فى الغرب عنها فى الشرق ففى أوروبا والولايات المتحدة ربما يتم استقبال 80 من الكتب التى تنشرها دور...

أهمية فحوصات الأسنان المنتظمة فى اكتشاف المشاكل مبكرا

أهمية فحوصات الأسنان المنتظمة فى اكتشاف المشاكل مبكرا

منذُ 26 دقائق

يساعد الاكتشاف المبكر لمشاكل تجويف الفم على اتخاذ خطوات وقائية وتوفير خيارات علاجية سهلة ومتعددة المصدراليوم...

منيو إفطار 19 رمضان طريقة عمل الممبار بطعم شهى ولذيذ

منيو إفطار 19 رمضان طريقة عمل الممبار بطعم شهى ولذيذ

منذُ 27 دقائق

الممبار من الأطباق التى يمكن تقديمها على طاولة إفطار اليوم التاسع عشر من شهر رمضان بجانب العديد من الأطباق المفضلة...

خبير عسكري يتحدث عن قنبلة الفيل التي لم تستخدم بعد في العملية العسكرية

خبير عسكري يتحدث عن قنبلة الفيل التي لم تستخدم بعد في العملية العسكرية...

منذُ 29 دقائق

علق الخبير العسكري ألكسندر سلادكوف على الأخبار التي تفيد بأن روسيا استأنفت الإنتاج الضخم لقنبلة فاب3000 مذكرا بالقنبلة...

آبل تخطط لطرح أجهزة آيباد المحدثة في شهر مايو
آبل تخطط لطرح أجهزة آيباد المحدثة في شهر مايو
منذُ 29 دقائق

تخطط آبل لإطلاق أجهزة آيباد الجديدة التي طال انتظارها في أوائل شهر مايو بعد أن زاد الموردون الخارجيون للشركة إنتاج...

بين عاصفة الحزم وإعادة الأمل اعتزاز وذكرى
بين عاصفة الحزم وإعادة الأمل اعتزاز وذكرى
منذُ 30 دقائق

بالتزامن مع الذكرى التاسعة لعاصفة الحزم التي نفذها التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية يقف اليمنيون باعتزاز...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

عقارات نجوم هوليوود منزل دى كابريو بـ85 مليون دولار
رشيقة من صغرها طفلة عمرها سنة تؤدى حركات جمباز صعبة أثناء نومها فيديو وصور
باراك أوباما يستمتع بـركوب الأمواج على شاطئ هاواى × 8 صور
طريقة عمل الكحك الناعم محشو أو سادة اعمليه فى البيت بطعم الجاهز