عائلة حولت سطح البيت لكافيه يعيد لمة العيلة شوف الصور قبل وبعد التغيير

عائلة حولت سطح البيت لكافيه يعيد "لمة العيلة".. شوف الصور قبل وبعد التغيير

تم نشره منذُ 4 شهر،بتاريخ: 08-07-2020 م الساعة 11:30:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-131081.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

"الحاجات دى ملهاش لازمة اطلع ارميها على السطح" هذه الكلمة هى الباب الخلفى لتحول أسطح المنازل لمكان مهجور يحتوى على كل كراكيب الساكنين، وهذا المشهد يمكنك أن تراه اذا نظرت من أعلى على أسطح البيوت، ففى شارع رمسيس بمنطقة العباسية أقدم أحياء مصر، الصدفة وحدها هى ما قادت عائلة كاملة إلى تحويل سطح منزلهم إلى جنة من صنع أيديهم، دون الاستعانة بأحد.

عائلة الحاج عبد الغنى المليجى المكونة من أبنائه وزوجاتهم وأحفاده، يوم كسوف الشمس ومع الحظر والاجراءات الاحترازية لأكثر من 3 شهور، صعد الشباب لسطح عمارتهم لمشاهدة هذه الظاهرة الكونية لكن كانت المفاجأة أنهم لم يتحملوا البقاء على السطح أكثر من 10 دقائق رغم أن الجو كان الهواء فيه " يرد الروح"، لكن  بسبب ازدحام السطح بالكراكيب المتراكمة لسنوات والتى حوت الكثير من الحشرات والفئران، وهنا انطلقت الفكرة لتنضيف السطح.

وتقول الدكتورة اميرة محمود صحصاح طبيبة كميائية وام لولدين:" أنا زوجة رامى المليجى أحد أبناء العائلة، والذى اختارته أسرته ليكون مسئول الصيانة بالعمارة وبالتالى يحمل معه مفتاح السطح، وكنا مثل الكثيرين الملتزمين بالبقاء فى المنزل بسبب الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي لمدة أكثر من ثلاث شهور، دون زيارات عائلية، ونادرا  جدا  أن نخرج فالنوادي مقفولة، ولايوجد أى مكان الأولاد يلعب ويجروا فيه براحتهم".

تواصل أميرة الحكى: القصة بدأت حين شهد العالم الظاهرة الكونية النادرة الكسوف الحلقى للشمس، وكان الشباب عندنا في العمارة عايزين يطلعوا يبصوا عليها من فوق السطح قعدوا بالضبط خمس دقائق ما اقدروش يوقفوا اكثر من كده، طبعا لأن  المكان مهجور، وبعد ما نزلوا قرروا أنهم ينضفوة وطرحت الفكرة إحدى فتيات العائلة". 

وحتى تخرج الفكرة لحيز التنفيذ قالت أميرة :" عملنا جروب على الواتساب لكل شباب وبنات ورجال العائلة المقيمين فى المنزل، لطرح الفكرة ولاقت حماس من الجميع وعلى رأسهم الشباب وكل شقة دفعت 300 جنيه وبدأوا التنفيذ".

وتقول أميرة :" الكل شارك وبدأت مهمة تنضيف السطح، ورفع كل القمامة وبواقى البناء  والتكسير والطوب المكسر، جمعناها وحارس العقار باعها بمبلغ بسيط استخدمناه فى شراء أدوات النظافة واستمر التنظيف لمدة 3 أيام متواصلة بأيدينا رغم اننا ممكن نجيب حد لكن كانت متعة اللمة والضحك واللعب جمعت الكل وهونت الصعب ".

استطاعت العائلة ان تنظف السطح وتستفيد بكل ماهو موجود من كاوتش واثاث قديم وبلاط لعمل مقاعد من فرد الكاوتش ومصطبة وزرع حتى الأطفال رسموا على اكثر من 20 "فردة كاوتش" حتى بات السطح أجمل من أى ركن فى افخم نادى.

وتستطرد اميرة :"عملنا بجد احلى سطح  نفسنا كل أسطح مصر تبقى ملونة ومبهجة وجميلة والناس تتجمع بدل ما احنا قاعدين في البيت ما بنعملش اي حاجه، وطول النهار قاعدين على الموبايلات عشان نرجع لمة العيلة وجمال مصر، احنا عملنا كل  كل الحاجات دي بنفسنا من غير اي صنايعية إحنا دكاترة ومهندسين ومديرين وناس شغالة في شركات وبنوك مالتي ناشيونال وبنوك عالميه ومع ذلك ما تكسفناش وعملنا كل الحاجات دي بإيدينا ".


مشاركة الخبر: عائلة حولت سطح البيت لكافيه يعيد "لمة العيلة".. شوف الصور قبل وبعد التغيير على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

سمير صبرى يوقع مذكراته حكايات العمر كله بحضور فنانين وإعلاميين

سمير صبرى يوقع مذكراته حكايات العمر كله بحضور فنانين وإعلاميين

visibility 3 منذُ 8 دقائق

احتفل الفنان سمير صبرى منذ قليل بتوقيع ومناقشة مذكراته التى حملت عنوان حكايات العمر كله الصادرة حديثا عن الدار المصرية...

بإطلالة جديدةنجوى كرم تبهر جمهورها شاهد

بإطلالة جديدةنجوى كرم تبهر جمهورها شاهد

visibility 12 منذُ 9 دقائق

نشرت الفنانة نجوي كرم صورتين لها عبر صفحتها الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي وتبادل الصور والفيديوهات إنستجرام حيث لاقت ...

كورونا يسجل أرقاما قياسية جديد للوفيات فى تركيا

كورونا يسجل أرقاما قياسية جديد للوفيات فى تركيا

visibility 6 منذُ 9 دقائق

كشفت السلطات الصحية في تركيا اليوم الثلاثاء عن تسجيل ارتفاع جديد في عدد حالات الإصابة والوفاة بفيروس كورونا المستجد...

الرئيس هادي يشيد بدور الامارات

الرئيس هادي يشيد بدور الامارات

visibility 8 منذُ 9 دقائق

بعث فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليوم برقية تهنئة لرئيس دولة الإمارات العربية المتحدة صاحب السمو...

صحيفةالاصلاح أبلغ قواته في مارب وتعز الاستعداد لمعركة اقتحام عدن
صحيفةالاصلاح أبلغ قواته في مارب وتعز الاستعداد لمعركة اقتحام عدن
visibility 4 منذُ 9 دقائق

أبلغ رئيس حزب الإصلاح الجنرال محمد اليدومي أذرعته العسكرية في مارب وتعز بأن عليهم الاستعداد لمعركة قاسية وهي استعادة...

برعاية مؤسسة أمل عدن مبادرة بصمة شباب تقيم مسابقة فكرية ثقافية
برعاية مؤسسة أمل عدن مبادرة بصمة شباب تقيم مسابقة فكرية ثقافية
visibility 5 منذُ 9 دقائق

برعاية كريمة من موسسة أمل عدن لتنمية المجتمع نفذت مبادرة بصمة شباب عدن مسابقة ثقافية تنافسية بين ثانوية الفقيد عبد الله...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

رضيعة أسترالية لا تتوقف عن الضحك بسبب حالة وراثية نادرة تهدد حياتها  صور
الميك أب يحول فتاة إلى شكل الفنانة الراحلة رجاء الجداوى فيديو وصور
حظك اليوم وتوقعات الأبراج الاثنين 30112020 على الصعيد المهنى والعاطفى والصحى
البوب الفرنسى تتصدر تريند قصات الشعر فى 2020 7 أفكار لتنفيذها