4 معلومات مثيرة تود معرفتها قبل مواجهة الريال وإينتراخت فرانكفورت

4 معلومات مثيرة تود معرفتها قبل مواجهة الريال وإينتراخت فرانكفورت

تم نشره منذُ 1 شهر،بتاريخ: 10-08-2022 م الساعة 12:31:17 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1316698.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

في عام 1960، واجه ريال مدريد الإسباني أول فريقٍ ألمانيا في تاريخه بالمسابقات الأوروبية، كان حينها الخصم نادي إينتراخت فرانكفورت في نهائي دوري الأبطال (نهائي كأس أوروبا: التسمية القديمة).

جاء فوز ريال مدريد حينها كبيراً بنتيجة 7-3، على ملعب هامبدن بارك في مدينة غلاسكو الاسكتلندية، لتعود هذه المواجهة لتتجدد الأربعاء بين الفريقين في السوبر الأوروبي.

الريال يدخل اللقاء المنتظر في تمام الساعة العاشرة بتوقيت القدس المحتلة الثامنة بتوقيت غرينيتش، بطلاً لدوري الأبطال فيما حقق إينتراخت فرانكفورت لقب الدوري الأوروبي، لكن العديد من الأمور تغيرت في عالم كرة القدم منذ اللقاء الأخير بينهما.

8 ألقابٍ أضيفت

حين حقق الريال لقب الأبطال على حساب إينتراخت فرانكفورت كان في رصيده حينها 5 ألقاب متتالية، في عام 2022 يمتلك الريال 14 لقباً في المسابقة الأهم.

أين هم مسجلوا أهداف النهائي؟

ريال مدريد فاز في ذلك اللقاء بنتيجة 7-3، فكان لدي ستيفانو 3 أهداف فيما أحرز المجري بوشكاش 4 أهداف، لكن الأمور تغيّرت كثيراً من يومها، فقد فارق الأول الحياة عام 2014 عن عمر يناهز الـ88، بينما ودّع الثاني الدنيا عام 2006 عن عمر 79 عاماً.

على المقلب الآخر سجل ريشارد كريس هدف إينتراخت فرانكفورت الأول وهو الذي توفي عام 1996 عن عمر يناهز الـ71 عاماً، بينما لا يزال اروين شتاين على قيد الحياة ويبلغ من العمر حالياً 83 عاماً، مع العلم أنه افتتح بعد اعتزاله متجراً لبيع التبغ والتنباك وكذلك أوراق اللوتو.

هبوطٌ وصعود

منذ تلك المباراة الشهيرة بينهما عانى إينتراخت فرانكفورت من عدّة خضات، ففي عام 1996 هبط لدوري الدرجة الثانية وعاد في 1998، ثم عاش الموقف ذاته في 2001 وكان قريباً من الدرجة الثالث بسبب مشاكل إدارية، لكنه عاد لاحقاً لدوري الأضواء في عام 2003، قبل أن يترنّح في 2004 ويسقط مجدداً كلعبة القط والفأر التي لا تنتهي، لكن الأمور تحسّنت لاحقاً منذ عام 2012 استطاع البقاء من يومها في البوندسليغا، فحقق كأس ألمانيا 2018 ولقب الدوري الأوروبي مؤخراً.

أين كرة النهائي؟

في متحف إنتيراخت ستجد كرة النهائي الشهير عام 1960، التي تحمل توقيع نجوم ريال مدريد الذين كانوا حينها محترفين مقارنة بلاعبي الفريق الألماني.

في ذلك اليوم حمل ريتشارك كريس الكرة التي تقاذفتها أرجل المدافعين وأخذها معه إلى المنزل، لكن مكانها تبدل، فبعد 10 سنوات من رحيله تحولت الكرة عام 2006 إلى المتحف.

مشاركة الخبر: 4 معلومات مثيرة تود معرفتها قبل مواجهة الريال وإينتراخت فرانكفورت على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

ندوة لمناقشة رواية وجوه القمر الأربعة لـ أوادى حافظ فى المعهد الفرنسى

ندوة لمناقشة رواية وجوه القمر الأربعة لـ أوادى حافظ فى المعهد الفرنسى

منذُ 4 دقائق

تنظم دار صفصافة للنشر حفلا لمناقشة وتوقيع النسخة العربية العربية لرواية وجوه القمر الأربعة للكاتب أوادى حافظ وذلك يوم...

عام  حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

عام حالة الطقس المتوقعة اليوم الأحد

منذُ 4 دقائق

الرياض 29 صفر 1444 ه الموافق 25 سبتمبر 2022 م واس توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم بمشيئة الله...

عمال وموظفي المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت الساحل يشيدون بجهود مدير المركز لمتابعة انجاز استكمال اجراءات العلاوة السنوية

عمال وموظفي المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت الساح...

منذُ 4 دقائق

أشاد عمال وموظفي المركز الوطني لمختبرات الصحة العامة المركزية بحضرموت الساحل بالجهود والمساعي الحثيثة التي بذلها...

5 طرق مختلفة لتنظيف الإكسسوارات النحاس بالليمون والكاتشب

5 طرق مختلفة لتنظيف الإكسسوارات النحاس بالليمون والكاتشب

منذُ 5 دقائق

الكثير من النساء لا تحب أرتداء الأكسسوارات الذهب أو الفضة أما لسبب نفسي أو لسبب مرضي وقد يلجئن إلى الاكسسوارات النحاس...

حبس شاب مصري صور قصر السيسي في العاصمة الجديدة
حبس شاب مصري صور قصر السيسي في العاصمة الجديدة
منذُ 16 دقائق

قررت نيابة أمن الدولة المصرية حبس الشاب كريم صفوت 20 عاما لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات بدعوى اتهامه بالانضمام إلى جماعة...

فنزويلا تعيد إقامة علاقاتها العسكرية مع كولومبيا
فنزويلا تعيد إقامة علاقاتها العسكرية مع كولومبيا
منذُ 18 دقائق

أعلنت وزارة الدفاع الفنزويلية يوم السبت أنها أعادت إقامة علاقات عسكرية مع كولومبيا...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

حبس شاب مصري صور قصر السيسي في العاصمة الجديدة
الوهم الذي لا يتبدد
إيران  الفتاة والثيوقراطية
هل جامعة الدول العربية جامعة فعلا