الدار تنضم إلى فريق الخبراء الاستشاري الخاص بمبادرة الأهداف المستندة إلى العلم لتحقيق الحياد المناخي

'الدار' تنضم إلى فريق الخبراء الاستشاري الخاص بمبادرة الأهداف المستندة إلى العلم لتحقيق الحياد المناخي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 12-08-2022 م الساعة 05:06:55 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1320067.html في : اخبار اقتصادية    بواسطة المصدر : وكالة وام - اقتصاد

الجمعة، ١٢ أغسطس ٢٠٢٢ - ٤:١٣ م


أبوظبي في 12 أغسطس / وام / انضمّت شركة الدار العقارية إلى فريق الخبراء الاستشاري الخاص بمبادرة الأهداف المستندة إلى العلم /SBTi/، لتصبح أول شركة من منطقة الشرق الأوسط تقدم خدماتها الاستشارية لشركات العقارات والإنشاءات حول العالم حول تحديد أهداف الحياد المناخي المستندة إلى العلم.

وتُعد مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم شراكة بين مؤسسة "سي دي بي"، والاتفاق العالمي للأمم المتحدة /UNGC/ ومعهد الموارد العالمية /WRI/ والصندوق العالمي للطبيعة /WWF/.

وتعمل أكثر من 3000 شركة حول العالم مع مبادرة الأهداف المستندة إلى العلم لتقليل الانبعاثات الكربونية ودعم تحقيق أهداف اتفاق باريس للمناخ للحد من ارتفاع درجات الحرارة العالمية إلى أقل بكثير من درجتين مئويتين فوق مستويات ما قبل الثورة الصناعية، ومواصلة الجهود الرامية إلى المحافظة على هذه الزيادة في حدود 1.5 درجة مئوية.

وتسعى المبادرة إلى مساعدة الشركات على تقليل الانبعاثات الكربونية في الاقتصاد الحقيقي من خلال التشجيع على وضع المستهدفات القائمة على العلم.

وستُثري مشاركات كبار المديرين التنفيذيين في الدار، الذين يتمتعون بمعرفة كبيرة وخبرات واسعة في مجال الاستدامة، عملية اتخاذ القرارات ضمن فريق الخبراء الاستشاري للمبادرة، وستساعد الفريق على وضع المبادئ والتعريفات والمقاييس الخاصة بالأهداف المستندة إلى العلم، والتي ستكون بمثابة معيار مرجعي لشركات العقارات والبناء حول العالم.

وستُعرض منهجيات الحياد المناخي التي طورتها المجموعة الاستشارية لمشروع المباني للحصول على موافقة كل من مؤسسة سي دي بي، والاتفاق العالمي للأمم المتحدة، ومعهد الموارد العالمية، والصندوق العالمي للطبيعة، قبل إتاحتها لجميع أصحاب المصلحة في المبادرة من دون أي تكلفة إضافية، والتي ستساعدهم على مواءمة أهدافهم مع أهداف اتفاق باريس.

كما سيساهم فريق الخبراء الاستشاري في تطوير الأوراق البحثية، وسيشارك في الأنشطة والفعاليات المخصصة للترويج لأهمية اعتماد الشركات للأهداف المستندة إلى العلم.

وتتألف المجالس الاستشارية للمبادرة من المؤسسات والشركات، بالإضافة إلى مجموعة مرموقة من الأكاديميين والاستشاريين والمنظمات غير الربحية والمنظمات متعددة الجنسيات.

وقال جريج فيور، الرئيس التنفيذي للشؤون المالية والاستدامة في شركة الدار: "يسعدنا أن ننضم إلى فريق الخبراء الاستشاري التابع لمبادرة الأهداف المستندة إلى العلم، والذي يأتي تتويجاً لالتزام الدار بمنهج الاستدامة، وتقديراً لها على دورها الرائد في وضع معايير الممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة في المنطقة. وأصبح هناك حاجة ملحّة إلى وضع معايير وإجراءات موثوقة وموحدة للإفصاحات، حيث يطلب المستثمرون والمقرضون ووكالات التصنيف وصولاً أوسع إلى تقارير الشركات غير المالية.

والفرصة متاحة أمام شركات العقارات والبناء في أنحاء العالم للمساهمة بشكل فعال في الحد من تغير المناخ، وسيسهم العمل الذي سنقوم به مع شركائنا في المبادرة في دعم وتسريع وتيرة توجّه العالم نحو الحياد المناخي".

وتهدف إستراتيجية الاستدامة لشركة الدار إلى تعزيز ممارسات الشركة في هذا المجال ومواصلة دورها الإيجابي في تطوير الاقتصاد وحماية البيئة وتحسين حياة الأفراد والمجتمعات التي تعمل فيها ..وتتماشى إستراتيجية الشركة مع أطر الاستدامة الوطنية والدولية، بما في ذلك الرؤية الاقتصادية 2030 لإمارة أبوظبي، ومبادرة الإمارات للحياد المناخي 2050، وبرنامج "غداً 21"، وأهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة.

وام/رامي سميح /رضا عبدالنور


مشاركة الخبر: 'الدار' تنضم إلى فريق الخبراء الاستشاري الخاص بمبادرة الأهداف المستندة إلى العلم لتحقيق الحياد المناخي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

شاعر فلسطينى يحصد جائزة قدرها 100 ألف دولار اعرف التفاصيل

شاعر فلسطينى يحصد جائزة قدرها 100 ألف دولار اعرف التفاصيل

منذُ 18 دقائق

حصل الشاعر فادي جودة الفلسطيني الأمريكي جائزة قدرها 100 ألف دولار من شعراء وكتاب بويتس آند رايترز المصدراليوم السابعشاعر ...

الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا

الصحة العالمية تعتمد لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا

منذُ 18 دقائق

اعتمدت منظمة الصحة العالمية لقاحا جديدا عن طريق الفم ضد الكوليرا حيث حصل هذا اللقاح على تأهيل مسبق من قبل المنظمة فى 12...

أسعار النفط تقفز 3 بعد هجمات إسرائيلية على إيران

أسعار النفط تقفز 3 بعد هجمات إسرائيلية على إيران

منذُ 19 دقائق

قفزت أسعار النفط بثلاثة دولارات للبرميل اليوم الجمعة وسط تقارير أفادت بأن صواريخ إسرائيلية ضربت موقعا في إيران مما أثار ...

اضطرابات مستمرة في الإمارات بعد عاصفة أمطار غير مسبوقة شاهد

اضطرابات مستمرة في الإمارات بعد عاصفة أمطار غير مسبوقة شاهد

منذُ 19 دقائق

تسببت الأمطار في تعطل الحياة بالإمارات وإغلاق طرق رئيسية ومؤسسات...

مليار هندي يصوتون في الانتخابات التشريعية سبع مراحل على ستة أسابيع
مليار هندي يصوتون في الانتخابات التشريعية سبع مراحل على ستة أسابيع
منذُ 19 دقائق

بدأ نحو مليار ناخب هندي التصويت لاختيار أعضاء مجلس الشعب لوك سابها المجلس الأدنى في البرلمان في إطار الانتخابات العامة...

صحفية إسرائيلية لقاء نتنياهو بوزيرة خارجية ألمانيا كان متوترا ذكرها بالنازيين
صحفية إسرائيلية لقاء نتنياهو بوزيرة خارجية ألمانيا كان متوترا ذكرها با...
منذُ 19 دقائق

قالت القناة العبرية 13 إن لقاء رئيس وزراء دولة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بوزيرة الخارجية الألمانية أنالينا...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - اقتصاد

البنوك الوطنية تزيد موجوداتها الأجنبية بمقدار 638 مليار درهم خلال 2020
ارتفاع 7 مؤشرات في الرقم القياسي لأسعار المستهلك
مصدر تفوز بمناقصة تطوير مشروع طاقة شمسية بقدرة 200 ميجاواط في أرمينيا
1306 مليون درهم أرباح سلامة للتأمين خلال 2020