الحرب تدرك طريقها جيدا  لم تضل أبدا يا فتحي

الحرب تدرك طريقها جيدا ، لم تضل أبدا يا فتحي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 12-08-2022 م الساعة 05:00:22 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1320075.html في : أراء وكتابات    بواسطة المصدر : حيروت - مقالات

 

بقلم المحامية / عفراء حريري

الحرب لم تضل طريقها ياأخي العزيز فتحي ، على العكس تماما الحرب تبينت طريقها بوضوح ، مثلما سلكته إبتدأ أيضا بوضوح .
أنتهى الوطن ( وأعني هنا الجنوب ) والوطنية منذ الوهلة الأولى حينما جئت أسأل طرف عن المعتقلين ، فرد علي : سأوصل رسالتك إلى الضابط الاماراتي ؟؟! ، وحين جئت أشكو لطرف الآخر ، فأجابني : سأعرف من الأخوة السعوديين ؟؟! ، كان هذا مباشرة بعد خروج الحوثة ، أدركت بأنه لم تعد هناك غيرة على الوطن ، فهذه الإجابات جائتني من مسؤولين وقادة ، فالوطني الحقيقي لايسأل عن معاناة شعبه من الغرباء ، عذرا الاشقاء اللذين نعيش اليوم بفضلهم تاريخا من البؤس و الظلم والقهر ، بسبب تكالبهم علينا ، معذرة مرة أخرى أقصد مساعدتهم للصوص الاوطان و الدجل و الفساد ، ألا يحكمنا اليوم عملائهم ويبيعوا لنا الكلام والشعارات و يرموا لنا الفتات والفضلات ؟!
لمن سنصيح و نشكوا لثلة من الفاسدين/المفسدين تركت شرف عزتها لتختبئ في فنادق الرياض ، ولمن سنلجئ لثلة باعتنا ببضع دراهم ، حتى دمائنا أصبحت عندهم أرخص من مياه الصرف الصحي ؟!
لمن نقول : بأن الحرب ضلت طريقها ؟! لمن قل لي : لمن ؟! وهم أنفسهم من باعونا وأعتقلونا وأغتصبونا و هجرونا ونهبونا وسرقونا وقتلونا و لم يهتموا لا لعرض ولا لأرض ، كلاهما شركاء .
الناس لن تصيح ، ولن تقول : شيء عماحدث ويحدث ؟! حتى أنا فربما تكون هذه المقالة هي كلماتي الأخيرة ! فنحن أسرى هزائمهم جميعا ( فمن ينتصر على من ؟!) ، نحن أسرى حرب أكبر من هذه الحرب ، بلى فقد أنحنت ظهورنا ، و تقوست أضلاعنا من ثقل أحمال هموم المعارك الطاحنة التي نعيشها كل يوم ، الحروب التي رمت بها الحكومة و السلطة المحلية و السلطة القضائية و الامنية و مجلس النواب علينا بحجج واهية لم يعد لها قبول ولم تعد مصدقة ، وبحجة الأزمة الاقتصادية التي هم سببها ، وأيديهم الطولى تشهد عليهم ، ثم يهللون فرحا للاغاثة الغذائية التي ستصل إلى شعب يمزقونه أكثر ممايطعمونه .
أن أطفالي الصغار لايعرفوا/ن إلا جنوبا بلا ماء وبلا كهرباء وبلا طرقات وبلا حدائق ،،،،وبلا دولة ، لم يروا/ن غير الأطقم (الشاصات) التي تخيفهم ، والآليات التي صارت جزء كبير من أحلامهم/هن ، ولا قصة لديهم غير السيول التي أغرقت البلاد ؟! و تكررت ، هؤلاء الفتيان والصبايا ماذا أعلمهم/ن ؟! وأنا أعرف بأن في وطني مدارس لاتدرس ، وجامعات لاتؤهل ،،،؟! أأقول لهم/هن : قد أستبدلوا المدارس بالحواجز والمتاريس ، ومخيمات النزوح .
ماذا أقول : عشت عمري كله في أكذوبة حقوق الإنسان ، وفي وهم أسمه حرية صدقته ، وكدت أدفع حياتي مرارا ثمن لها ؟! جعلها هؤلاء التتار القادمون من تاريخ قريب بلا حضارة ، حرية مأساوية ، حرية بهزائم جديدة لفتنة بألوان قاتمة هم أيقظوها .
وفي وجودهم قرأت شعارات وهتافات جديدة شكرا …، وعفوا… ،
أفقدونا أن نسافر في أحلامنا بعيدا ، أبعد من قاطرة الاغاثة الغذائية وحفنة الدقيق و نصف كيلو الارز ودبة الزيت وعلبة الطماطم منتهية الصلاحية ، حرمونا من البحث عن فرصة عمل و هجرة إلا ونحن موسومين بدمغة الارهاب .
أنا لم أجد دليل بأن الحرب ضلت طريقها ، أو أن طرفي الإحتراب والاقتتال في الجنوب عكسا البوصلة ، أنهما ينفذان مهمتيهما بتفاني وأخلاص أنه وفاء العبد لسيده ، لا أرى شيء في الجنوب يدل على أنه سيبقى جنوب أو سيعود جنوب ؟! أني أرى غباء يسكن الرؤوس لقطعان يسيرون خلف تحالف مخزي كيفما يسيرهم يذهبون ! يساعدونه على تمزيق وطنهم قطعة ، قطعة ويقمعون الشعب و يحاصروه في قالب محدد ثم يدجنوه وفق أيدلوجية معينة ، ليبقى في جهله وتخلفه ويشجعونه على محاربة الثقافة و الحواروالمنطق ولغة العقل ، ويشغلونه بالجنوب وأعداء الجنوب الوهميين ، و يشعلون حماسته لقتل هذا العدو ، و الطرف الآخر يردد أنشودة أصابها الصدأ ( عودة الشرعية) وتحت مسميات عديدة ومختلفة ، يجعلون هذا الشعب باسم الدين حينا والجنوب حينا و أستعادة الدولة والشرعية … ينهش بعضهم البعض ويستمرون هم في سدة الحكم والرئاسة ، و الشعب يستمر في قتل بعضه البعض .
و جميعهم يظلوا في عوز دائمين لحامي الحمى ، ولايهم مايحدث للناس/ الشعب ؟! ليبقوا مثلما هم جياع ، متسولين ، مجرمين …..لايهم أي طرف ، المهم ان يبقى هؤلاء الناس مشغولين بالبحث عن كسرة خبز و قطرة ماء و بصيص من الضوء ولايفكروا بالوصول إلى الرئاسة والسلطة .
هذه هي الحرب التي منذ البدء وجميع الأمم فيها متفرجون ، البعض يقودون و البعض الآخر ينتظرون والبعض ……كيف ستكون القسمة وكم ستكون الحصة ؟!
ولا مانع في كل عام يتبرعون بكم دولار للكفيل يفتتح مشاريعه للتنمية والاعمار فالمشروع الذي بمليون دولار ، تصبح تكلفته اثنين مليون دولار .
هذه الحرب لم تضل طريقها على ألاطلاق ، أنها تعرف قيمة الأرض التي تطمع بها ،فباسم أستعادة الشرعية اولا فصلوها بأحقادهم على مقاساتهم ، موانئها وجزرها وثروتها و مدنها ….أحرقوها بأسلحتهم وكل شقيقة تدعم طرف-شقيق ، ثم باسم محاربة الاخوان أستباحوا كل شيء ، ثم لدرء الفتنة لم يتركوا شيء ، والمسؤولين عنا وأولياء أمرنا ومن يحكمونا ومن يسيطروا على الأرض حميعهم ، باسم الله دقدقوها و باسم الحب قتلوها و تفننوا في بيعها رخيص جدا .
لم نجد شيء لم يباع فيها بعد
الهواء والماء و الشجر والسمك و الحجر حتى كبرياؤنا الذي كان باعوه ، وكرامتنا المتبقيه باعوها .
و في كل طعنة غدر يصدر بيان ، وفي كل كذبة نصر يصدر بيان ،
كل بيان يتوعد و يتحدى و يتصدأ و يتعنتر …الوطن و الوطن والوطن ..
و كل أولئك اللذين يصدرون البيانات عالقون هناك .
آه كم يؤلمني حال هؤلاء الصغار ، حين يكبرون على هذا الكذب في محبة الوطن ؟
وأنا يذبحني الكذب سأخبرهم
بأن الوطن حين يكون في الجيب ، تكون الرصاصة في قلب الوطن
وبأن الوطن حين يحرق ، فأنه قد قدم قربان لصفقة ثروة لا رجوع عنها …
وأن البيانات لاتدافع عن الأرض والعرض ، وأن الحرب كانت تدرك طريقها جيدا .

The post الحرب تدرك طريقها جيدا ، لم تضل أبدا يا فتحي first appeared on موقع حيروت الإخباري.

مشاركة الخبر: الحرب تدرك طريقها جيدا ، لم تضل أبدا يا فتحي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فتح مصر فى الأدب رواية النبطى وصفت دخول المسلمين لمصر

فتح مصر فى الأدب رواية النبطى وصفت دخول المسلمين لمصر

منذُ 25 دقائق

تمر اليوم الذكرى 1383 على فتح المسلمين لمصر فى 16 أبريل من عام 641م الموافق 22 ه إيذانا ببداية الدعوة الإسلامية فى مصر...

لو بتلعب يوجا اعرف الأطعمة الصحية لتناولها قبل الجلسة وبعدها

لو بتلعب يوجا اعرف الأطعمة الصحية لتناولها قبل الجلسة وبعدها

منذُ 25 دقائق

اليوجا ليست مجرد نشاط بدني ولكنها ممارسة شاملة تغذي جسمك وعقلك حيث يربط تمرين اليوجا بين جسدك وروحك ويمنحك الطاقة...

روشتة صحية لمواجهة رياح الخماسين غدا وهؤلاء ممنوعون من الخروج للشارع

روشتة صحية لمواجهة رياح الخماسين غدا وهؤلاء ممنوعون من الخروج للشارع

منذُ 25 دقائق

تشهد البلاد غدا الأربعاء موجة من الأتربة مصحوبة بارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة هذا ما أكدته هيئة الأرصاد الجوية في...

جيش الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم النصيرات والمقاومة تتصدى

جيش الاحتلال يواصل عدوانه على مخيم النصيرات والمقاومة تتصدى

منذُ 26 دقائق

تستمر العملية العسكرية العدوانية الإسرائيلية على مخيم النصيرات وسط قطاع غزة فيما استشهد 7 من أفراد الشرطة بقصف إسرائيلي ...

لماذا سرحت تسلا 10 بالمئة من قوتها العاملة
لماذا سرحت تسلا 10 بالمئة من قوتها العاملة
منذُ 26 دقائق

أفادت وسائل إعلام متعددة الإثنين أن عمليات التسريح قد تؤثر على نحو 14 ألفا من أصل 140473 عاملا وظفتهم الشركة التي تتخذ من...

لماذا ظلت أسعار النفط بمنأى عن التصعيد بعد الهجوم الإيراني
لماذا ظلت أسعار النفط بمنأى عن التصعيد بعد الهجوم الإيراني
منذُ 26 دقائق

لم ينعكس التوتر الكبير الذي شهدته المنطقة فجر الأحد إثر الهجوم الإيراني الواسع على إسرائيل على أسعار النفط بشكل...

widgets إقراء أيضاً من حيروت - مقالات

سليماني  نساج المشرق المقاوم  بقلمأحمد الدرزي
الأسير مجد بربر حر مرة ثم حر ثانية بقلم هنادي قواسمه
السياسة الخارجية للاتحاد السوفيتي  روسيا  تجاه اليمن الجنوبي 1967 – 1980
تصحيح مفاهيم  8  الإصلاح وتكتيكات السيطرة  بقلم أزال الجاوي