تحديد أجسام مضادة قد تؤدى إلى لقاحات من الجيل التالي لجميع سلالات كورونا

تحديد أجسام مضادة قد تؤدى إلى لقاحات من الجيل التالي لجميع سلالات كورونا

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 12-08-2022 م الساعة 08:05:31 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1320316.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

حدد العلماء أجسامًا مضادة فعالة ضد العديد من المتغيرات المختلفة لـ كورونا، وهو تقدم يمهد الطريق أمام لقاحات الجيل التالي التي يمكن أن تحمي من سلالات COVID-19 المختلفة.

وفقا لموقع "business-standard" تم تحديد الأجسام المضادة في القرود بواسطة فريق في معهد سكريبس للبحوث في سان دييغو ، الولايات المتحدة ، وكانت فعالة أيضًا ضد فيروسات كورونا الأخرى مثل سارس، الفيروس الفتاك للغاية الذي تسبب في تفشي المرض في عام 2003.

أظهرت النتائج أن بعض الحيوانات أكثر قدرة على صنع هذه الأنواع من الأجسام المضادة لـ "فيروس سارس" أكثر من البشر، مما يعطي العلماء أدلة حول كيفية صنع لقاحات أفضل.

ونشرت النتائج في مجلة " science"، ووجد الباحثون أن هذه الأجسام المضادة المعادلة تتعرف على منطقة فيروسية في بروتين السنبلة - والتي يستخدمها الفيروس لدخول الخلايا وإصابتها - والتي يتم الحفاظ عليها نسبيًا بشكل أكبر.

وقالوا إن هذا يعني أن المنطقة موجودة عبر العديد من فيروسات السارس المختلفة، وبالتالي يقل احتمال تحورها بمرور الوقت.

قد يساعد الاكتشاف في تطوير لقاحات من الجيل التالي يمكن أن توفر حماية إضافية ضد المتغيرات الناشئة لـ فيروس كورونا والفيروسات الأخرى المرتبطة بالسارس ، وفقًا للباحثين.

قال كبير مؤلفي الدراسة في معهد سكريبس للأبحاث: "إذا تمكنا من تصميم لقاحات تثير الاستجابات الواسعة المماثلة التي رأيناها في هذه الدراسة، فإن هذه العلاجات يمكن أن تتيح حماية أوسع ضد الفيروس والمتغيرات المثيرة للقلق

قام الباحثون بتحصين قرود المكاك ريسوس ببروتين كورونا، وتم إعطاء حقنتين، تشبه استراتيجية مماثلة مستخدمة مع اللقاحات المتوفرة حاليًا في البشر.

ومع ذلك، على عكس اللقاحات، فقد تبين أن قرود المكاك لديها استجابة واسعة من الأجسام المضادة ضد الفيروس، بما في ذلك المتغيرات مثل أوميكرون.

وجد العلماء أن هذه الأجسام المضادة تتعرف على منطقة محفوظة على حافة الموقع حيث يرتبط بروتين السنبلة بالخلايا المضيفة، والتي تسمى موقع ارتباط مستقبل الإنزيم المحول للأنجيوتنسين 2 (ACE2).

وقالوا إن هذا يختلف عن المنطقة التي تستهدفها غالبية الأجسام المضادة البشرية ، والتي تتداخل أكثر مع موقع ارتباط مستقبلات ACE2 وتكون أكثر تغيرًا في التغيير.

قال كبير مؤلفي الدراسة: "تكشف هياكل الأجسام المضادة عن منطقة مهمة مشتركة بين فيروسات متعددة مرتبطة بالسارس، مضيفا ": نادرًا ما يُنظر إلى هذه المنطقة حتى الآن على أنها مستهدفة من قبل الأجسام المضادة البشرية وتقترح استراتيجيات إضافية يمكن استخدامها لإقناع جهاز المناعة لدينا بالتعرف على هذه المنطقة المعينة من الفيروس" .

ومع ذلك، قال العلماء إن هذا الاكتشاف يمهد الطريق لتصميم وهندسة اللقاحات أو تركيبات اللقاحات المساعدة التي توفر حماية أوسع ضد كوفيد19 ومتغيراته العديدة.


اجسام مضادة لكورونا


مشاركة الخبر: تحديد أجسام مضادة قد تؤدى إلى لقاحات من الجيل التالي لجميع سلالات كورونا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

منذُ 4 دقائق

يعد الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي BMI أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة والرفاهية إن مؤشر كتلة الجسم المتوازن لا يقلل فقط...

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

منذُ 4 دقائق

نسخة مهكرة افتح مطعمك الخاص وأعد شطائر برجر مخصصة في لعبة محاكاة الإدارة هذه استعد لتجربة إحساس جديد بالوجبات السريعة...

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

منذُ 4 دقائق

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعدموا أكثر من 200 فلسطيني ...

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

منذُ 5 دقائق

هناك العديد من أطباق الفول المدمس الذى ينتظره الكثير على مائدة السحور كونه مفيدا المصدراليوم السابعسحور يوم 19 رمضان...

بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة
بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية ...
منذُ 5 دقائق

سبتمبر نت أقامت شعبة التدريب في المنطقة العسكرية الثالثة مساء الخميس أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة...

لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
منذُ 5 دقائق

نسخة مهكرة ماجيك أكشن آر بي جي حيث مغامرات ساحر صغير مبهجة لعبة الحركة السحرية من عملية سهلة تنمية الشخصية لعبة roguelite حيث ...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك
بدون سابق إنذار العلامات المبكرة لكشف إصابة طفلك باللوكيميا
اعرف الآثار الجانبية للتنظيف العميق للأسنان
مسلسل عتبات البهجة نصائح نفسية لتعامل الأهل مع المراهقين