تعرف عليها واتساب للأعمال تضيف ميزات جديدة

تعرف عليها.. واتساب للأعمال تضيف ميزات جديدة

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 10-07-2020 م الساعة 11:20:19 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-133370.html في : علوم وتكنولوجيا    بواسطة المصدر : تكنولوجيا يمن فويس

كشفت شركة فيسبوك عن أحدث أدواتها لمساعدة الشركات على استخدام منصتها التجارية واتساب للأعمال WhatsApp Business للتواصل مع العملاء، وذلك بعد أن أثار فيروس كورونا المخاطر بالنسبة للشركات عندما يتعلق الأمر باستخدام القنوات الرقمية للتواصل.

الاخبار الاكثر متابعة الآن 

ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان يتخذ قرارات تفاجئ العالم وتفرح ملايين المغتربين  

وتعمل منصة التراسل المملوكة لفيسبوك على توسيع مدى الوصول إلى رموز QR واستخدامها من أجل السماح للعملاء بالتواصل بسهولة مع الأنشطة التجارية على المنصة، في سبيل طرح الأسئلة أو الحصول على معلومات أو العثور على شيء قد يرغبون في شرائه.

كما زودت المنصة العملاء بسلسلة من الملصقات لبدء حملات "نحن منفتحون للعمل"، وأتاحت للشركات بدء مشاركة القوائم المستندة إلى واتساب – قوائم ديناميكية للعناصر التي يمكن للمستخدمين طلبها – كروابط خارج المنصة نفسها.

وتتيح القوائم للشركات عرض السلع أو الخدمات التي تقدمها. وأصبحت القوائم – منذ إطلاقها في العام الماضي – طريقة شائعة للأشخاص للانخراط في نشاط تجاري على واتساب.

إنجازات هامة

تأتي هذه الخطوات بالتزامن مع تحقيق منصة واتساب للأعمال بعض الإنجازات الهامة، إذ تنمو كمنصة رسمية لممارسة الأعمال التجارية، لكن ببطء. ويمتلك تطبيق واتساب للأعمال – الذي يستخدمه التجار للتواصل مع العملاء والتسويق لأنفسهم – الآن 50 مليون مستخدم نشط شهرياً.

يشار إلى أنه لدى المنصة في الهند 15 مليون مشترك نشط شهرياً، بينما لديها في البرازيل أكثر من 5 ملايين مستخدم نشط شهرياً، فيما يشاهد أكثر من 40 مليون شخص قوائم الأعمال على واتساب كل شهر.

وللمقارنة، فقد تجاوزت منصة واتساب نفسها حاجز ملياري مستخدم في فبراير من هذا العام، مما يعني أن وصول واتساب للأعمال إلى حاجز 50 مليون مستخدم نشط شهرياً على مدى عامين من إطلاق المنصة لأول مرة لا يبدو تقدماً كبيراً.

غير أن هناك الكثير من الاستخدام غير الرسمي للتطبيق، خاصة من التجار الصغار. ويشير هذا إلى إمكانية تحقيق الدخل في حال تمكنت المنصة من جذبهم إلى المزيد من منتجاتها.

توسيع ميزات واتساب

ولدى فيسبوك العديد من الأسباب التي تدفعها إلى توسيع ميزات واتساب وجعلها أكثر فائدة للشركات، خاصة الشركات الصغيرة. ويتمثل ذلك في الاستفادة من تحول العديد من الشركات إلى القنوات الرقمية، مثل منصات التواصل الاجتماعي وخدمات الرسائل والمواقع الإلكترونية ومنصات التسليم التابعة لجهات خارجية لإيصال منتجاتها وخدماتها إلى الجماهير.

إلى ذلك بالرغم من أن جميع الميزات والخدمات المرتبطة بمنصة واتساب للأعمال مجانية، إلا أنها تساعد في وضع حجر الأساس لكيفية استثمار فيسبوك لتلك الميزات والخدمات في المستقبل، مثل المدفوعات الرقمية.

مشاركة الخبر: تعرف عليها.. واتساب للأعمال تضيف ميزات جديدة على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

افتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة صور

افتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة صور...

منذُ 11 دقائق

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة منذ قليل فعاليات الدورة الثانية عشرة من...

اكتشاف دير أسسه القديس مولواج فى القرن السابع بجزيرة اسكتلندية

اكتشاف دير أسسه القديس مولواج فى القرن السابع بجزيرة اسكتلندية

منذُ 11 دقائق

أعلن علماء الآثار من جمعية ليسمور التاريخية عن اكتشاف دير رهباني مبني بالحجارة في جزيرة ليسمور الاسكتلندية يعود تاريخه...

مسلسل جودر الحلقة 3  اعرف أصل كلمة دخيل

مسلسل جودر الحلقة 3 اعرف أصل كلمة دخيل

منذُ 11 دقائق

شهدت الحلقة 3 من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة الذى يعرض على قناة أون بالتزامن مع عرضه على منصة watch it ورود كلمة دخيل ضمن أحداث...

هل يساعد فيتامين ب فى علاج تساقط الشعر

هل يساعد فيتامين ب فى علاج تساقط الشعر

منذُ 11 دقائق

غالبا ما ينظر إلى الشعر الصحي اللامع على أنه انعكاس للصحة العامة والحيوية لكن الاستعداد الوراثى يمكن أن يؤدى إلى تساقط...

صحيفة أوكرانيا رو تنشر دروس من التاريخ للرئيس الأمريكي جو بادين هكذا هزم اليمنيون الإمبراطورية الرومانية
صحيفة أوكرانيا رو تنشر دروس من التاريخ للرئيس الأمريكي جو بادين هكذا ه...
منذُ 14 دقائق

نشرت صحيفة أوكرانيا رو  دروسا من التاريخ للرئيس الأمريكي جو بادين تناولت هزيمة الإمبراطورية الرومانية علي يد اليمنيين ...

التربية تعلن إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية
التربية تعلن إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية
منذُ 16 دقائق

أعلنت وزارة التربية والتعليم إصدار أرقام جلوس الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بأقسامها علمي...

widgets إقراء أيضاً من تكنولوجيا يمن فويس

انعم بنظام شخصي آمن  طريقة ذهبية تجعل شبكتك المنزلية صعبة الاختراق تعرف عليها
الاكثر فخامة وقوة  تعرف على مواصفات وأسعار الاسطورة تويوتا راف فور موديل 2021  صور
بـ سعر مغري  شاهد أسطورة السيارات تويوتا كورولا كروس 2021 الجديدة تنطلق رسميا في السعودية صور ومواصفات
بمواصفات خارقة  العملاقة تويوتا تزيح الستار عن أضخم سيارتها على الاطلاق والمنافسة الاقوى في المبيعات تعرف عليها