قصة فيليكس أورتي نجم تألق مع مارادونا وقاتله ما زال بلا عقاب

قصة فيليكس أورتي: نجم تألق مع مارادونا وقاتله ما زال بلا عقاب

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 02-09-2022 م الساعة 04:49:20 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1342546.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

رحل فيليكس أورتي، نجم الكرة الأرجنتينية السابق، بعد تعرضه لرصاصة على مستوى الوجه، تسببت في وفاة المهاجم الذي مثّل فريق بانفيلد، وعدة أندية كبيرة في دوري بلاده.

ولم يكن تاريخ 19 نوفمبر/ تشرين الثاني 1989 المشؤوم يعني مقتل أحد أكثر المهاجمين المحبوبين الذين ارتدوا قميص بانفيلد فحسب، بل شهد أيضاً رحيل زميل فريد شارك زملاءه الفرح وذكريات جميلة.

ويتذكر الأوروغوياني إيتالو أورتيز، زميل أورتي في بانفيلد، بعض التفاصيل عن اللاعب الراحل.

وحول هذا قال في تصريحات لموقع قناة "تي واي سي" الأرجنتينية: "في يناير 1984، وصلت خلال الفترة التحضيرية للفريق، وكان أورتي من أوائل من قدموا لي يد المساعدة. لقد كان رجلاً مميزاً، وكان يتمتع بعلاقة جيدة جداً مع الجميع، وبشخصية وكاريزما رائعة، وكان من أكثر الشخصيات نجاحاً. لقد كان يضحك طوال الوقت".

شخص آخر يحتفظ بلحظات جميلة معه، وهو نيستور سيشر، أحد أصدقائه خلال فترة وجوده مع فريق راسينغ، وقال في تصريحات للمصدر ذاته: "لقد كان شخصاً استثنائياً ورائعاً. كنت أعيش في لانوس، وكل يوم كنت أمر عليه لنذهب إلى التدريب في سيارته. لقد كان رفيقاً رائعاً، كانت لديه دائماً ابتسامة على وجهه ولن تراه غاضباً أبداً. رجل لطيف كانت لديه فرحة مميزة جداً".

المشوار الكروي

ولد أورتي في مقاطعة لابامبا في 2 يونيو/ حزيران 1956، وكانت له مسيرة طويلة في كرة القدم الأرجنتينية، بدأ في بانفيلد، حيث سجل 59 هدفاً في موسمين، وفي عام 1978 انتقل إلى روزاريو سنترال، النادي الذي لعب معه في كوبا ليبرتادوريس وفاز بالبطولة المحلية عام 1980، قبل أن يرحل لفريق راسينغ.

وفي 9 مايو 1979 كانت لديه تجربة مع المنتخب الأرجنتيني، رغم أنها لم تكن مباراة رسمية، فقد بدأ بفوز كتيبة سيزار لويس مينوتي بنتيجة 5-2 على فريق من دوري الفئات الدنيا بالأرجنتين. وفي ذلك اليوم، شارك مع الأسطورة دييغو مارادونا.

الوفاة

عندما قُتل كان يبلغ من العمر 33 عاماً، وكان قد اعتزل كرة القدم بسبب كثرة الإصابات، وفي نفس الوقت كان يدير متجراً للأحذية، ويعمل مدرباً في مدرسة لكرة القدم.

ولم يكن من الممكن تحديد الدافع وراء إطلاق النار عليه حين كان على باب منزله الواقع في لوماس دي زامورا، بعد عودته مع زوجته وطفليه، إذ نزل القاتل من سيارة وذهب مباشرة نحوه، قبل أن يطلق النار على أورتي، وإلى وقتنا هذا لم يتم القبض على منفذ الجريمة.

وأوضح غوستافو أموروسو، القاضي الذي كان مسؤولاً عن التحقيق، في تصريح للمصدر ذاته: "من الصعوبات الكبيرة التي نواجهها حتى الآن هي تحديد الدافع وراء القتل. لم تكن عملية سطو. تصرف القاتل بهدوء. بعد إطلاق النار، ذهب ببطء إلى سيارة حيث كان ينتظره 3 أشخاص وغادروا جميعاً بسرعة طبيعية".

وفوق كل صفاته كلاعب كرة قدم، فإن أولئك الذين عرفوه بعمق يحتفظون في ذاكرتهم بمواقف مبهرة عن شخصيته، خصوصاً بعد أن تبرع بمبلغ مليون ومئتي ألف دولار من أجل "دعم فرق الشباب" في بانفيلد. 

مشاركة الخبر: قصة فيليكس أورتي: نجم تألق مع مارادونا وقاتله ما زال بلا عقاب على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

عشرات المظاهرات دعما لغزة ورفضا للعدوان في 54 مدينة بالمغرب شاهد

عشرات المظاهرات دعما لغزة ورفضا للعدوان في 54 مدينة بالمغرب شاهد

منذُ 36 دقائق

وقالت الهيئة المغربية في بيان الجمعة أنها نظمت 107 مظاهرات في 54 مدينة تضامنا مع قطاع غزة في إطار الحراك الشعبي المناصر...

ردا على استهداف الحشد الشعبي المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف إيلات

ردا على استهداف الحشد الشعبي المقاومة الإسلامية بالعراق تستهدف إيلات

منذُ 36 دقائق

وقالت المقاومة الإسلامية في العراق إن مقاتليها استهدفوا هدفا حيويا في إيلات بأراضينا المحتلة بواسطة الطيران المسير ردا ...

واشنطن تنفي ضلوعها في الهجوم على قاعدة الحشد الشعبي بالعراق

واشنطن تنفي ضلوعها في الهجوم على قاعدة الحشد الشعبي بالعراق

منذُ 36 دقائق

قالت القيادة المركزية الأمريكية سنتكوم في بيان عبر منصة إكس تويتر سابقا نحن على علم بالتقارير التي تزعم أن الولايات...

الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر

منذُ 41 دقائق

وافقت الولايات المتحدة الجمعة على سحب قواتها البالغ قوامها أكثر من ألف جندي من النيجر حيث يشاركون في القتال ضد المسلحين...

القيادة المركزية الأمريكية تنفي تقارير شن غارات جوية في العراق اليوم
القيادة المركزية الأمريكية تنفي تقارير شن غارات جوية في العراق اليوم
منذُ 1 ساعة

نفت القيادة المركزية الأمريكية سنتاكوم التقارير التي تفيد بأن طائرات أمريكية شنت غارات جوية في العراق اليوم وذلك بعدما...

العراق المقاومة الإسلامية تعلن استهداف قاعدة عوفدا الجوية الإسرائيلية مستمرون في عملياتنا
العراق المقاومة الإسلامية تعلن استهداف قاعدة عوفدا الجوية الإسرائيلية ...
منذُ 1 ساعة

  أعلنت المقاومة الإسلامية في العراق يوم الجمعة أنها استهدفت قاعدة عوفدا الجوية الإسرائيلية مؤكدة استمرارها في...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

زعيم جماعة الحوثيين الأميركي يخسر في البحر الأحمر عندما يطلق صاروخا بمليوني دولار للتصدي لمسيرة قيمتها ألفا دولار
الركراكي يعيد تركيبة دفاع منتخب المغرب ويمنح ثنائيا فرصة جديدة
برلين عاصمة اليأس الثقافي
رويترز عن مصدرين أمنيين الانفجار في قاعدة عسكرية تستخدمها قوات الحشد الشعبي العراقية جنوبي بغداد جاء نتيجة ضربة جوية مجهول