إحالة المتهم بقتل المصرية سلمى الشوادفي إلى مستشفى نفسي

إحالة المتهم بقتل المصرية سلمى الشوادفي إلى مستشفى نفسي

تم نشره منذُ 5 شهر،بتاريخ: 06-09-2022 م الساعة 03:51:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1349081.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أرجأت محكمة جنايات الزقازيق في محافظة الشرقية المصرية محاكمة الطالب الجامعي إسلام فتحي، المتهم بقتل زميلته في كلية الإعلام بأكاديمية الشروق سلمى الشوادفي عمداً مع سبق الإصرار والترصد، في 9 أغسطس/ آب الماضي، إلى جلسة 3 أكتوبر/ تشرين الأول المقبل.

وقررت المحكمة، الثلاثاء، إحالة المتهم إلى مستشفى الأمراض النفسية والعقلية في ضاحية العباسية بالقاهرة، بهدف وضعه تحت الملاحظة لبيان مدى مسؤوليته عن الواقعة وقت ارتكابها من عدمه، وإعداد تقرير عقلي ونفسي عنه استجابة لطلب الدفاع.

واستمعت المحكمة إلى المدير الإداري لمستشفى "أبو العزايم" الخاصة للأمراض النفسية في مدينة العاشر من رمضان حسين عبد الله، الذي أفاد بأن المتهم احتُجز في المستشفى 9 أيام اعتباراً من 3 أغسطس/ آب 2019، قبل أن يخرج من المستشفى بناءً على رغبة والده، حيث كان يُعالج من نوبة ذهانية حادة.

وأضاف أنه لا يستطيع الوقوف على تفاصيل حالة المتهم، لأن الطبيب المُعالج له قبل 3 سنوات توفي في مارس/ آذار الماضي، متابعاً أنه لا يستطيع الجزم بأن حالة المرض لا تزال مستمرة مع المتهم، كما لا يمكنه الجزم بما إذا كان بكامل قواه العقلية أثناء تنفيذ الجريمة من عدمه.

وشهد محيط المحكمة تشديداً أمنياً وإغلاقاً للمحال العامة أثناء انعقاد الجلسة وبعدها، بغرض منع أهل المجني عليها من الاحتجاج، لا سيما مع عدم الاستجابة لمطالبهم بالقصاص من المتهم، وإحالته بدلاً من ذلك إلى مستشفى نفسي لتلقي العلاج.

وكان دفاع المتهم قد طلب من هيئة المحكمة إحضار ملف علاجه في أحد مستشفيات الصحة النفسية بمحافظة الشرقية، الذي كان يُعالج فيه في غضون عام 2019، فيما تنازل الدفاع عن سماع الشهود في القضية، وتنازل كذلك عن عرض مادة فيلمية خاصة بارتكاب الواقعة.

وخلصت النيابة المصرية، في تحقيقاتها، إلى أن المتهم بيت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روح الضحية بعد رفضها وذويها خطبتها له لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضاً من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم، ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة، احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتاً لقتلها.

وأكدت التحقيقات أن المتهم اشترى سكيناً من حانوت بجوار العقار سلاحاً لجريمته، وقبع متربصاً لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعناً بالسكين قاصداً إزهاق روحها حتى أسقطها صريعة، محدثاً بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

وأقامت النيابة الدليل من شهادة خمسة عشر شاهداً، وما ثبت بتقارير توقيع الصفة التشريحية، وفحص هواتف المتهم والمجني عليها وصديقتها، وما تبين بها من أدلة رقمية دالة على ارتكاب المتهم الجريمة وإسنادها إليه، فضلاً عن إقرار المتهم تفصيلاً خلال استجوابه في التحقيقات بكافة ملابسات جريمته، واعترافه بها أمام المحكمة المختصة.

مشاركة الخبر: إحالة المتهم بقتل المصرية سلمى الشوادفي إلى مستشفى نفسي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

فعاليات اليوم افتتاح معرض غرب مصر وحفل على الحجار بأوبرا الإسكندرية

فعاليات اليوم افتتاح معرض غرب مصر وحفل على الحجار بأوبرا الإسكندرية

منذُ 1 شهر

يقام اليوم الأربعاء 28 ديسمبر 2022 عدد من الفعاليات الثقافية والفنية في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية من بينها...

وليد قانوش يفتتح صالون الشباب بدورته الـ33 بقصر الفنون

وليد قانوش يفتتح صالون الشباب بدورته الـ33 بقصر الفنون

منذُ 1 شهر

افتتح صالون الشباب الدورة الثالثة والثلاثين بعنوان الفنآفاق المستقبل منذ قليل بقصر الفنون بساحة دار الأوبرا المصرية...

أفضل 5 مكملات غذائية للرجال أهمها الزنك لصحة البروستاتا

أفضل 5 مكملات غذائية للرجال أهمها الزنك لصحة البروستاتا

منذُ 1 شهر

يحتاج الرجال إلى فيتامينات ومعادن محددة للبقاء في صحة جيدة يعد الزنك ضروريا لصحة البروستاتا المصدراليوم السابعأفضل 5...

تطبيق Bellin Health Pharmacy

تطبيق Bellin Health Pharmacy

منذُ 1 شهر

أعد ملء أدويتك وتعيين التذكيرات والاتصال بصيدليتك تحميل تطبيق Bellin Health Pharmacy في تطبيقات الصحة واللياقة...

تطبيق رينج روفر سبورت
تطبيق رينج روفر سبورت
منذُ 1 شهر

لقد أدرجنا Range Rover Sport Wallpapers لك تحميل تطبيق رينج روفر سبورت في تطبيقات...

تطبيق Iceland Hot Springs Map
تطبيق Iceland Hot Springs Map
منذُ 1 شهر

السفر والاستحمام والاستكشاف الينابيع الساخنة والأواني الساخنة والمتنزهات المائية تحميل تطبيق Iceland Hot Springs Map في تطبيقات...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

نجم ريال مدريد يؤكد لـالعربي الجديد قوة المغرب واجهنا منتخبا قويا
الولايات المتحدة تعرض مساعدة أرمينيا وأذربيجان على بناء روابط بينهما
الداخلية المغربية تتهم العدالة والتنمية  بـإفساد الانتخابات
مهرجان الموسيقى السيمفونية أربع عشرة فرقة