مواجهة نارية بين الوداد البيضاوي ونهضة بركان في كأس السوبر الأفريقية بالرباط

مواجهة نارية بين الوداد البيضاوي ونهضة بركان في كأس السوبر الأفريقية بالرباط

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 10-09-2022 م الساعة 01:05:03 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1355432.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : فرانس24 - رياضة

يلتقي الوداد البيضاوي بطل دوري الأبطال ونهضة بركان حامل كأس الاتحاد الأفريقي، السبت، على ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، في موقعة نهائي الكأس السوبر القارية الذي يجمع فريقين مغربيين للمرة الأولى.

وأيا كانت النتيجة، سيكون هذا اللقب السادس في تاريخ الأندية المغربية، بعدما توج الرجاء مرتين (2000 و2019) ومرة لكل من الوداد (2018) والمغرب الفاسي (2010) والفتح الرباطي (2011).

مباراة ثأرية للوداد

سيكون اللقاء ثأريا بالنسبة إلى "وداد الأمة" بعدما حرمه الفريق "البرتقالي" من الثلاثية التاريخية، إذ أسقطه في نهائي كأس العرش بركلات الترجيح.

ويسعى زملاء الحارس رضي التكناوي إلى تحقيق لقبه الثاني في المسابقة بعد 2018، بعدما حل وصيفا في 1993 و2003. من جهته، خاض نهضة بركان اللقاء مرة واحدة في أيار/مايو 2021 حين خسر أمام الأهلي المصري.

وأجرى الفريقان تغييرات فنية بعد تتويجهما القاري، إذ تولى المدرب المحلي حسين عموتة تدريب الوداد بدلا من وليد الركراكي، فيما تولى المدرب الجزائري عبد الحق بن شيخة الإشراف على فريق "البراكنة" بدلاً من الكونغولي الديمقراطي فلوران إيبينغي.

ستبقى الكأس مغربية..

كان الوداد نشطا على نحو كبير في فترة الانتقالات، إذ أنه ضم العديد من الوجوه الجديدة في مقدمتهم عودة محمد أوناجم بعد فترة احتراف مع الزمالك، ولاعب الرجاء السابق حميد أحداد، والمهاجم السنغالي جونيور سامبيو، والمدافع الجزائري الحسين بن عيّادة.

كما يضم الفريق مجموعة من المميزين الذين ساهموا في التتويج القاري، أبرهم زهير المترجي ولاعب الوسط يحيى جبران والظهير يحيى عطية الله، إلى الحارس الدولي أحمد رضى التكناوتي.

وقال عموتة، الذي قاد الوداد إلى لقب دوري الأبطال 2017: "نهنئ أنفسنا لأن السوبر الأفريقي سيجمع بين فريقين مغربيين الوداد ونهضة بركان، ومهما تكون هوية الفريق المتوج باللقب ستبقى الكأس مغربية".

اللقب القاري الثالث لنهضة بركان؟

من جانبه، رأى بن شيخة، الذي يتطلع لاكتساب المعنويات عبر التتويج القاري الثاني للنادي هذا الموسم والثالث في تاريخه، أن "المواجهة ستكون مفتوحة على كافة الاحتمالات بين الفريقين". وتابع: "نملك الحافز والطموح للظفر بهذا اللقب والعودة بالكأس إلى مدينة بركان".

ويأمل بن شيخة أن يستعيد كامل عناصره الجاهزية ولا سيما المخضرمان بكر الهلالي ويوسف الفحلي بعدما غابا عن لقاء الجيش الملكي في الدوري المحلي.

ويمتلك المدرب الجزائري أسماء وازنة في التشكيلة، خصوصا المهاجم الكونغولي شادراك لاكومب والموريتاني أداما با والحارس حمزة حمياني.

للتذكير، فإن الأهلي المصري يحمل الرقم القياسي بعدد الألقاب في المسابقة، إذ توج بها في ثماني مناسبات آخرها الموسم الماضي على حساب الرجاء المغربي.

فرانس24/ أ ف ب

الرسالة الإخباريةأبرز الأحداث الدولية صباح كل يوم

اشترك

ابق على اطلاع دائم بالأخبار الدولية أينما كنت. حمل تطبيق فرانس 24

مشاركة الخبر: مواجهة نارية بين الوداد البيضاوي ونهضة بركان في كأس السوبر الأفريقية بالرباط على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الغارديان تحذر من طغيان التصعيد بين الاحتلال وإيران على الكارثة في غزة

الغارديان تحذر من طغيان التصعيد بين الاحتلال وإيران على الكارثة في غزة...

منذُ 33 دقائق

قالت الغارديان في افتتاحيتها إن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش حذر من أن الشرق الأوسط على شفا الهاوية وأن...

المغرب وأنغولا إلى نهائي كان الفوتسال وإقصاء ليبيا ومصر

المغرب وأنغولا إلى نهائي كان الفوتسال وإقصاء ليبيا ومصر

منذُ 33 دقائق

تأهل المنتخبان المغربي والأنغولي الوطني لكرة القدم داخل القاعة إلى نهائي كأس أمم أفريقيا بعد فوز الأول على ليبيا بستة...

ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة نهضة بركان بالمطار

ما حقيقة احتجاز سلطات الجزائر بعثة نهضة بركان بالمطار

منذُ 33 دقائق

ذكرت تقارير صحفية أن السلطات الجزائرية احتجزت بعثة فريق نهضة بركان المغربي في مطار هواري بومدين بالعاصمة الجزائرية قبل...

وفاة أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا بعد معاناة مع المرض في تركيا

وفاة أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا بعد معاناة مع المرض في تركيا

منذُ 33 دقائق

نعى سياسيون وإعلاميون ونشطاء سوريون اللواء محمد فارس 72 عاما أول رائد فضاء سوري والثاني عربيا عقب وفاته في أحد مستشفيات...

أردوغان بعد هجوم أصفهان لا يمكن الوثوق بتصريحات إيران وإسرائيل
أردوغان بعد هجوم أصفهان لا يمكن الوثوق بتصريحات إيران وإسرائيل
منذُ 33 دقائق

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في تصريحات صحفية الجمعة إنه لا توجد أي تصريحات منطقية فيما يتعلق بالتوترات بين إيران...

هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا إليها
هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا إليها
منذُ 33 دقائق

هل كشف الأمير ويليام عن الوجبة المفضلة لأولاده تعرفوا...

widgets إقراء أيضاً من فرانس24 - رياضة

نشرة الكان الكونغو الديمقراطية تجبر المغرب على التعادل وتحرمه من التأهل المبكر
تكلفة أولمبياد باريس تقترب من 9 مليارات دولار والرقم مرشح للزيادة
اليونان إيقاد شعلة دورة ألعاب باريس 2024 في أولمبيا القديمة مع بدء مسارها لمدة 11 يوما
الأكلات الفرنسية والمنتجات المحلية ستكون أولوية الرؤية الغذائية لأولمبياد باريس