وزير الصحة يتفقد مستشفى الفيوم العام ويوجه بسرعة استحداث منظومة لخدمة المواطنين للتيسير عليهمذ

وزير الصحة يتفقد مستشفى الفيوم العام.. ويوجه بسرعة استحداث منظومة لخدمة المواطنين للتيسير عليهمذ

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 12-09-2022 م الساعة 05:43:11 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1359136.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : الكلمة نيوز


تفقد الدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، اليوم الإثنين، يرافقه الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، مستشفى النبوي المهندس (الفيوم العام)، بمحافظة الفيوم، في إطار سلسلة من الجولات الميدانية للمنشآت الطبية بمحافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل، والتأكد من جودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

ووجه الوزير خلال جولته بسرعة استحداث منظومة "خدمة المواطنين"، بالمستشفى وتخصيص فرق طبية لاستقبال المواطنين والاطلاع على احتياجاتهم وإرشادهم بالإجراءات والخطوات اللازمة، للتيسير عليهم في الحصول على الخدمات الطبية.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الوزير تفقد الخدمات الطبية المقدمة للمرضى بأقسام المستشفى المختلفة والبالغ عددها 15 قسمًا تضم عيادات(باطنة، الكلى الصناعي، جراحة الوجه والفكين، الحروق وجراحة التجميل، ووحدة طب الجنين، الأنف والأذن، الجلدية، الأسنان، العظام، جراحة أورام، تنظيم الأسرة، السكتة الدماغية، الأشعة، عيادة القلب، الجراحة، روماتيزم القلب، النفسية والعصبية، المعامل، المسالك البولية، النساء والتوليد، المناظير والجهاز الهضمي، الكبد، جراحة المخ والأعصاب).

وأضاف "عبدالغفار"، أن الوزير تفقد أعمال التجديدات بقسم الطوارىء والاستقبال، كما تابع انتظام الفرق الطبية و"نوبتجيات" العمل، مشددًا على أهمية المستشفى نظرًا لموقعها الجغرافي في وسط مدينة الفيوم، وتخدم حوالي 3.5 مليون نسمة من سكان المحافظة، بطاقة استيعابية 306 أسرة، و44 سرير عناية مركزة، و45 حضانة أطفال، و70 ماكينة غسيل كلوي، و 9 غرف عمليات.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير تفقد وحدة السكتة الدماغية، والتي تعمل بطاقة استيعابية 9 أسرة، حيث أشاد الوزير بجودة الخدمات وكفاءة العمل بتلك الوحدة والتي تخدم المرضى بمحافظة الفيوم والمحافظات المجاورة.

وتابع "عبدالغفار"، أن الوزير حرص على تفقد غرف المرضى، واطلع على تقارير الحالة الصحية للمرضى والخدمات الطبية المقدمة لهم، كما حرص الوزير على التحدث مع المرضى ، للوقوف على مدى رضائهم عن الخدمات المقدمة لهم، كما تابع الوزير نسب إشغال المستشفى بجميع الأقسام والتي بلغت 90.5%.

وأشار "عبدالغفار"، أن الوزير حرص على الاستماع إلى الفرق الطبية، للوقوف على أي تحديات أو عقبات قد تواجهمم أثناء تأدية مهام عملهم.

وأضاف "عبدالغفار"، أن الوزير تفقد المركز الطبي الحضري بمنطقة كيمان فارس بمحافظة الفيوم، حيث تابع الوزير الحملة التنشيطية لتنظيم الصحة الإنجابية، موضحًا أن الوزير تفقد "عيادات المشورة" واطلع على آليات صرف وسائل تنظيم الأسرة، مشددًا على أهمية تكثيف التوعية بالصحة الإنجابية وتوصيل الرسائل للسيدات بطرق مبسطة وتعريفهن بالفوائد التي تعود على الحالة الصحية على المنتفعات.

ولفت "عبدالغفار" إلى أن الوزير تفقد سير العمل بالخدمات المقدمة في المركز ضمن مبادرات الصحة العامة "100 مليون صحة"، متابعًا المنظومة الإلكترونية لقاعدة بيانات المنتفعين من المبادرات والمتابعات الدورية لحالتهم الصحية، كما تفقد الوزير عيادة "الشباب والمراهقين"، والتي تقدم خدمات التوعية والتثقيف الصحي للشباب، مشيدًا بالمشاركة المجتمعية بين تلك العيادات ومراكز الشباب والمدارس والنوادي لتقديم الندوات التوعوية للفئات المستهدفة من الشباب بالتوعية والتثقيف الصحي.

مشاركة الخبر: وزير الصحة يتفقد مستشفى الفيوم العام.. ويوجه بسرعة استحداث منظومة لخدمة المواطنين للتيسير عليهمذ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

صلاح السعدنى  صورة المثقف فى المجتمع المصرى

صلاح السعدنى صورة المثقف فى المجتمع المصرى

منذُ 1 دقائق

في زمن يموج بالهتافات وتفوح منه رائحة حلم يغنون فيه لأمجاد وانتصارات يروجها شعراء عظام وأسطوات كتابة كبار وصحفيون...

الصحة العالمية الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من البقر

الصحة العالمية الشخص المصاب بأنفلونزا الطيور انتقلت إليه العدوى من الب...

منذُ 1 دقائق

قال الدكتور وين تشينج تشانج رئيس برنامج الأنفلونزا العالمى التابع لمنظمة الصحة العالمية إنه تم اكتشاف أنفلونزا الطيور...

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني

رئيس المؤتمر يعزي بوفاة القاضي عبدالرحمن الارياني

منذُ 2 دقائق

بعث رئيس المؤتمر الشعبي العام الاخ صادق بن أمين ابوراس برقية عزاء ومواساة في وفاة القاضي العلامه عبد آلرحمن بن حسن بن...

هل غزة قريبة من النصر

هل غزة قريبة من النصر

منذُ 2 دقائق

نور الدين العلوي يكتب مشاعرنا من حول غزة في مدخل الشهر السابع يختلط فيها ألم كبير لمعاناة السكان بأمل كبير في هزيمة عدو...

كلب لجيش الاحتلال يهاجم فلسطينيا خلال اعتقاله شاهد
كلب لجيش الاحتلال يهاجم فلسطينيا خلال اعتقاله شاهد
منذُ 2 دقائق

استخدمت قوات الاحتلال كلبا مدربا خلال اقتحام أحد المنازل الفلسطينية في طولكرم شمال الضفة...

أصول التشريع الإسلامي التكميلية بين التقديس والدنيوة كتاب جديد
أصول التشريع الإسلامي التكميلية بين التقديس والدنيوة كتاب جديد
منذُ 2 دقائق

انطلاقا من مفهوم تخصيص العموم وهو خروج عن الدلالة الأصلية للنص يبلغ درجة اعتباره عند بعض المعتزلة نافيا للأحكام الشرعية ...

widgets إقراء أيضاً من الكلمة نيوز

نور محمود في بطولة مسلسل مسار إجبارى
مصر تعرب عن قلقها البالغ تجاه التصعيد الإيراني الإسرائيلى المتبادل وتحذر من عواقب اتساع رقعة الصراع في المنطقة
حقيقية قرار رئيس الوزراء بعودة يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل للموظفين بنظام الـ أون لاين
رئيس الوزراء يستعرض تقريرا حول خطة وزارة الثقافة لتفعيل مخرجات الحوار الوطني