رانيا الكردي من لندن إلى بيت سلمى

رانيا الكردي... من لندن إلى "بيت سلمى"

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 16-09-2022 م الساعة 08:08:39 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1365162.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

أخيراً، حضرت الفنانة الأردنية المقيمة في لندن رانيا الكردي إلى عمّان، لمتابعة عروض فيلم "بيت سلمى" الذي يجمعها بكل من الممثلتين جولييت عواد وسميرة الأسير. يدور "بيت سلمى" (تأليف وإخراج هنادي عليان) حول ثلاث نساء: سلمى (جولييت عواد) صانعة الحلويات، وابنتها فرح (سميرة الأسير)، ولمياء (رانيا الكردي). تؤدي الأخيرة دور الزوجة الثانية للأب الذي رحل تاركاً وراءه ديوناً كثيرة. تعيش كل واحدة منهن صراعها الخاص، تحديداً مع غياب الإرث في حضرة دين كبير يتعلق ببيت سلمى، وهو البيت الذي ورثته صاحبته من عائلتها، لكنها سجّلت نصفه باسم زوجها. هذا الزوج الذي ادّعى تطليقه سلمى، وتزوج بأخرى، لم يذكر هذه الجزئية في وصيته، فأصبحت للزوجة الثانية حصة فيه، لتتصاعد الأحداث بين صاحبة البيت التي تسعى للحفاظ عليه، وبين زوجة ثانية ترغب ببيعه لنيل حصتها، وبين ابنة متزوجة تعيش مشكلات اجتماعية وأسرية مع زوجها الذي لا يعمل.

تقول رانيا الكردي، في حديث إلى "العربي الجديد"، إن قصة الفيلم حمستها للظهور فيه، فضلاً عن مشاركتها لأول مرة إلى جانب الفنانة جولييت عواد في عمل واحد: "بلا شك، إحساس تقديم عمل سينمائي أردني محلي يُشعرني بالزهو بمدى تقدم صناعتنا الفنية، عدا عن اجتماعي للمرة الأولى مع قامة فنية قديرة بقيمة جولييت عواد، وهي تمثل جيل الرائدات، فيما أمثل أنا جيل الوسط، وتمثل سميرة الأسير جيل الشباب". وتوضح الكردي: "أجسد شخصية زوجة تهتم فقط بمواقع التواصل الاجتماعي والمظاهر، كي تثبت لمتابعيها بأنها تعيش برفاهية".

وحول عرض الفيلم في الولايات المتحدة، تقول الكردي: "نحن نصنع أفلاماً للمشاركة في المهرجانات الدولية، وفخورة بأن عرض الفيلم في أميركا رافقه اختياره للمشاركة هناك في مهرجاني سينيكوست وأتلانتا السينمائيين اللذين احتفيا بالفيلم، كون اختياره للعرض جاء بعد مفاضلة لجنتي تحكيم المهرجانين بين مائة فيلم لاختيار 16 منها للعرض فقط".

في سياق آخر، تنفي الكردي أن يكون غيابها الإعلامي عن الجمهور أدى إلى نسيانها، خاصة بعد انتشار منصات التواصل الاجتماعي التي خلقت جيلاً جديداً من الفنانين وحتى الجمهور: "النجومية والشهرة لا تجذباني للمشاركة في أي عمل، فأعمل لأنني أملك أفكاراً أرغب بتطبيقها على أرض الواقع، وعندما أجد الوقت ملائماً لظهوري لا أتردد، كوني لا أبحث عن شهرة أو نجومية، فلا يؤثر غيابي شيئاً على مشروعي الفني وقلة ظهوري لا تقلقني".

تشير الكردي إلى أنها قررت الهجرة والعيش في لندن مع عائلتها. وخلال الفترة الماضية، أصبحت مدربة ما يُسمّى بـ "مهارات حياتية": "لي فيديوهات موثقة عبر منصة يوتيوب، تأخذ منحنى تثقيفياً عن الصحة الإنجابية والجنسية، وأجد تفاعلاً كبيراً من المتابعين، وأشعر بالسعادة كوني أستثمر الثورة الرقمية في تقديم ما يفيد". وتشير إلى أنها قدمت برنامجاً تفاعلياً عبر تطبيق زوم خلال العامين الذي مر بهما العالم بجائحة كورونا: "برنامج معزوم، مشتق اسمه من تطبيق زوم، استضفت فيه مجموعة من الفنانين والنقاد في العالم العربي وبريطانيا، وناقشنا العديد من الموضوعات الفنية التي تهم قطاع الدراما والمسرح والسينما. ووجودي في لندن ساعدني في كتابة مجموعة من الأعمال. كما أنجزت كتابة فيلم سينمائي سيشكل نقلة مهمة في حياتي الفنية".

تصر الكردي على انها لا تنظر للوراء بعد أي عمل تقدمه: "لا أحب تكرار نفسي ولا أركن للنجاح الذي تحقق، بل أستمر في السعي إلى تثبيت نفسي فنياً وإعلامياً بالطريقة التي أجدها مناسبة لشخصيتي".

وتسترجع الكردي نجاحها الذي حققته قبل عشرين عاماً، كمقدمة برامج ومغنية، إذ كانت قد قدمت النسخة الأولى من برنامج اكتشاف المواهب الغنائية "سوبر ستار"، فضلاً عن نجاحها في تقديم مونولوغات غنائية فكاهية وساخرة في برنامجها "رانيا شو"، ومن أشهرها أغنية "أبو يوسف".

مشاركة الخبر: رانيا الكردي... من لندن إلى "بيت سلمى" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

غير مسبوق بث فيديو أصدره القسام لأسير أمام وزارة الحرب بتل أبيب شاهد

غير مسبوق بث فيديو أصدره القسام لأسير أمام وزارة الحرب بتل أبيب شاهد

منذُ 53 دقائق

بثت رسالة الأسير الإسرائيلي هيرش بولين التي نشرها القسام أمس على شاشة كبيرة أمام وزارة حرب الاحتلال في تل أبيب في حادثة...

احتجاجات جامعات أمريكا| شفيق تقر بخطئها والطلبة يوبخون رئيس النواب

احتجاجات جامعات أمريكا| شفيق تقر بخطئها والطلبة يوبخون رئيس النواب

منذُ 53 دقائق

أقرت نعمت شفيق بخطئها في استدعاء رجال الأمن لفض اعتصام جامعة...

مجلة بريطانية تهاجم رئيس الوزراء بسؤال ماذا يدخن سوناك

مجلة بريطانية تهاجم رئيس الوزراء بسؤال ماذا يدخن سوناك

منذُ 53 دقائق

تعهد رئيس الوزراء البريطاني ريشي سوناك بمنع بيع كل أنواع التبغ لكل من ولد منذ 2009 ويهدف أيضا القانون إلى الحد من الدعايات...

من قتل غزة فعلا

من قتل غزة فعلا

منذُ 53 دقائق

غزة وفلسطين أرض عربية إسلامية وجزء لا ينفصل عن بلاد العرب ثقافة وتاريخا ولغة وانتماء لكنها في نفس الوقت محتلة بفعل...

عباس كامل يجتمع سرا برئيسي أركان الاحتلال والشاباك لبحث العدوان على رفح
عباس كامل يجتمع سرا برئيسي أركان الاحتلال والشاباك لبحث العدوان على رف...
منذُ 53 دقائق

قال موقع أمريكي إن مدير المخابرات المصرية اجتمع برئيس أركان الاحتلال ورئيس الشاباك في القاهرة سرا لبحث العدوان على...

لوكاشينكو إذا تعرضت بيلاروس لأي هجوم سنرد مع روسيا بكل الوسائل الممكنة
لوكاشينكو إذا تعرضت بيلاروس لأي هجوم سنرد مع روسيا بكل الوسائل الممكنة...
منذُ 56 دقائق

حذر الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو اليوم الخميس من أنه في حال وقوع هجوم على بلاده فذلك سيجابه برد فوري بجميع أنواع...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

الأنصاري يجب أن نعمل جميعا من أجل وقف الهجوم المرتقب على رفح
ذكرى الإسراء والمعراج بالأقصى غابت الاحتفالات وحضر الدعاء لغزة
أليسون يعرض منزله للبيع فهل يغادر ليفربول
رويترز قطر قد تسيطر على 25 من سوق الغاز الطبيعي المسال في 2030