إطلاق برنامج ضخم للاحتفالات باليوم الوطني السعودي 92

إطلاق برنامج ضخم للاحتفالات باليوم الوطني السعودي 92

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 18-09-2022 م الساعة 04:51:00 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1368550.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الوطن السعودية

أعلن رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للترفيه تركي آل الشيخ، إطلاق برنامج فعاليات وأنشطة اليوم الوطني السعودي الـ92 تحت شعار "هي لنا دار"، الذي ستستمر فعالياته 9 أيام في مختلف مناطق المملكة في الفترة من 18 إلى 26 سبتمبر الجاري.

وتتهيأ مناطق المملكة للاحتفالات الوطنية الكبرى في مقدمتها العروض الجوية والبحرية المهيبة التي ستنفذها قطاعات عسكرية ومدنية بمجموعة من المقاتلات والمروحيات والطائرات المدنية والسفن والزوارق في واحد من أكبر العروض الجوية والبحرية التي شهدتها الأيام الوطنية، تحت شعار "تحية وطن"؛ لترسم في سماء المملكة تحية فخر وعز وانتماء للوطن والقيادة الرشيدة والشعب السعودي.

وتنفّذ القوات الجوية الملكية السعودية على مدى عشرة أيام عروضًا جوية بطائرات "تايفون"، و "ف - 15 إس"، و "تورنيدو"، و "ف - 15 سي" في 14 مدينة.

وتشارك القوات البحرية الملكية السعودية، بمسيرة وطنية تضم عربات عسكرية وفريق دراجين واستعراض خيّاله، إضافة إلى استعراض بحري بالقطع البحرية الحديثة، إضافة إلى استعراض زوارق مجموعة الأمن البحرية الخاصة، استعراض جوي بالطائرات العامودية.

فيما تشارك وزارة الداخلية في احتفالات اليوم الوطني بمشاركة نوعية تصنع تجربة ثرية للزوار تحت عنوان (فعاليات عز الوطن)، ستضم مسرحًا افتراضياً للعمليات بمشاركة نخبة من منسوبي القطاعات الأمنية، وعروضًا موسيقية حية تقدمها الفرقة الموسيقية العسكرية للوزارة، إضافة إلى أجنحة ترفيهية متنوعة لكافة الفئات العمرية، تمزج بين المتعة والفائدة. وتشهد العاصمة الرياض ومدينة جدة حدثاً مميزاً، يتمثل في انطلاق مسيرة لموكب وخيالة الحرس الملكي بجولة بالطرق الرئيسة، لتشكل موكباً وطنياً مهيباً يشارك المواطنين فرحهم، وذلك بمشاركة الفرقة الموسيقية بالسلام الملكي السعودي والسيارات الكلاسيكية برئاسة الحرس الملكي.

ويقدم سيرك "دو سوليه" عرضًا مميزًا في واحد من أضخم عروضه العالمية المنفردة والمصممة خصيصاً لليوم الوطني السعودي الـ92، على مسرح جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالرياض، تحت عنوان: "ثروة وطن"، على مدى 4 أيام متتالية، في الفترة من 21 إلى 24 سبتمبر الجاري.

وتحتضن 13 منطقة من مناطق المملكة مهرجانات تحتفي بتاريخ المملكة وتراثها الوطني الأصيل؛ سيتم إطلاقها في الحدائق والمتنزهات العامة، وتضم عشرات الفعاليات الترفيهية والأنشطة التفاعلية والعروض التراثية والأعمال الحرفية، إضافةً إلى عروض الألعاب النارية الضخمة التي ستزيّن سماء 18 مدينة في مختلف المناطق. وتضم المهرجانات منصات تفاعلية للعروض مجهزة بأحدث تقنيات الإضاءة والصوت للاحتفاء بتراث المملكة من خلال العروض الأدائية المستوحاة من التراث الشعبي لكل منطقة.

وتحتضن مدينة الأمير محمد بن عبدالعزيز الرياضية في المدينة المنورة "الأوبريت الوطني" الذي سيروي تاريخ البلاد عبر العصور بمؤثرات وتقنيات مبهرة من خلال لوحات فنية فلكلورية مبتكرة، إضافةً إلى إطلاق معرض تاريخي مصاحب للأوبريت يبرز تاريخ السعودية. فنياً؛ ستشهد عدد من مدن المملكة مجموعة من الحفلات للاحتفاء باليوم الوطني في الرياض وأبها والقصيم وجدة والأحساء؛ يحييها نجوم الطرب السعودي والخليجي والعربي، إذ سيشدو فيها الفنانون محمد عبده وعبادي الجوهر ورابح صقر وماجد المهندس وأحلام وأنغام وأحمد سعد.

ودعت الهيئة للاطلاع على دليل الفعاليات والأنشطة الترفيهية لليوم الوطني 92 في مختلف مناطق المملكة من خلال الرابط .


مشاركة الخبر: إطلاق برنامج ضخم للاحتفالات باليوم الوطني السعودي 92 على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار

مشروبات منعشة ومرطبة بعد الإفطار الرمضانى مع الطقس الحار

الآن

ارتفعت درجات الحرارة خلال اليومين الماضيين متزامنة مع الصيام ولهذا يجب الاهتمام بتناول المشروبات المنعشة والمرطبة بعد...

هن إيمان جنيدي ابنة جنوب مصر أول قائدة أوركسترا فى مصر

هن إيمان جنيدي ابنة جنوب مصر أول قائدة أوركسترا فى مصر

منذُ 1 دقائق

أول سيدة مصرية تقود فرقة موسيقية مكونة من عازفين وعازفات ونالت العديد من الجوائز بالرغم من التحديات المجتمعية الكبيرة...

لجنة التحقيق الروسية التحقيق أكد أن مرتكبي هجوم كروكوس تلقوا مبالغ مالية ضخمة من أوكرانيا

لجنة التحقيق الروسية التحقيق أكد أن مرتكبي هجوم كروكوس تلقوا مبالغ مال...

منذُ 4 دقائق

أفادت لجنة التحقيق الروسية اليوم الخميس أنه تم اعتقال مشتبه به آخر شارك في مخطط لتمويل الإرهابيين الذين هاجموا قاعة...

وكالة الإعلام الروسية لجنة التحقيقات الروسية تقول إنها حصلت على دليل يثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم قاعة الحفلات

وكالة الإعلام الروسية لجنة التحقيقات الروسية تقول إنها حصلت على دليل ي...

منذُ 8 دقائق

وكالة الإعلام الروسية لجنة التحقيقات الروسية تقول إنها حصلت على دليل يثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم قاعة...

التجسس العسكري يطيح بقائد بولندي لفيلق أوروبي
التجسس العسكري يطيح بقائد بولندي لفيلق أوروبي
منذُ 10 دقائق

استدعت وزارة الدفاع البولندية وأقالت بمفعول فوري القائد البولندي للفيلق الأوروبي يوروكوربس عقب تحقيق...

مراسلة العربي الجديد قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار جنوبي لبنان
مراسلة العربي الجديد قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا ال...
منذُ 13 دقائق

مراسلة العربي الجديد قصف إسرائيلي يستهدف أطراف بلدتي كفرحمام وراشيا الفخار جنوبي...

widgets إقراء أيضاً من الوطن السعودية

نائب أمير مكة يزور نقطة الفرز بالشميسي
ضبط مواطن لاقتنائه وعرضه كائنات فطرية مهددة بالانقراض
مقررة أممية الاحتلال ارتكب 3 جرائم إبادة ضد الفلسطينيين في غزة
للمرة الأولى برنامج لفحص الممارسين المتعاملين مع الأدوية الكيماوية