كمامة مزينة بالألماس للوقاية من كورونا بالهند والسعر مفاجأة صور

كمامة مزينة بالألماس للوقاية من كورونا بالهند والسعر مفاجأة.. صور

تم نشره منذُ 3 سنة،بتاريخ: 12-07-2020 م الساعة 04:30:36 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-136880.html في : أخرى ومتنوعة    بواسطة المصدر : اليوم السابع

دخلت تطورات عديدة على عالم تصنيع "الكمامات" خلال الآونة الأخيرة فى ظل تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث لم تصبح الكمامة التقليدية مناسبة لكثير من الناس اللذين أصبحوا يبحثون عن الجاذبية والإبداع فى التصميم، ومن هنا وضع صاحب متجر للمجوهرات فى الهند لمسته الخاصة على عدد من الكمامات، التى أصبحت جزءا من معالم الحياة اليومية بسبب تفشى جائحة فيروس كورونا المستجد فى أنحاء العالم.

وعرض ديباك تشوكسى، صاحب المتجر الواقع فى مدينة سورات بولاية جوجارات بغرب الهند، على زبائنه كمامات مرصعة بالألماس والذهب، وقال تشوكسى، إنه استخدم الذهب فى تزيين الكمامات بالإضافة إلى قطع الألماس الأمريكية والألماس الحقيقى، وفقا لما نقله موقع " hindustantimes".

والمفاجأة أن الكمامة المزينة بالذهب والألماس الأمريكى تباع بما يوازى 1995 دولارا، بينما تبلغ تكلفة الكمامة المرصعة بالألماسات الحقيقية والذهب نحو 5322 دولارا، وفقا لتشوكسى، وجذبت هذه الكمامات المرصعة بالألماس بعض الزبائن الباحثين عن التزين بمجوهرات فريدة ومنهم ديفانشى التى قالت إنها "ترى أن هذا النوع من الكمامات أكثر جاذبية من المجوهرات، وهو ما شجعها على شرائه كى يبدو مظهرها متفردا"، وتعرف مدينة سورات محليا باسم (مدينة الألماس) إذ يجرى بها 90% من عمليات قطع وصقل الألماس الخام فى العالم.

وليست هذه التجربة هى الوحيدة التى ابتكرت فيها تصميمات غريبة فى الكمامات المستخدمة للوقاية من فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، ومن بين هذه الابتكارات استخدام رجل هندى كمامة مصنوعة من الذهب بقيمة قال إنها تقرب من 4 آلاف دولار للوقاية من الفيروس التاجى الذى يتفشى على نطاق واسع فى الهند.

وكان رجل الأعمال، شانكار كورهادى، من مدينة بونا فى غرب الهند، قد أشار إلى أن الكمامة مصنوعة من أونصتين من الذهب (60 جراما) وقد استغرق إنجازها 8 أيام، وقال شانكار لوكالة "فرانس برس" - حسب ما نقلته شبكة "سكاى نيوز" الإخبارية - "إنها كمامة رفيعة وتضم مسامات صغيرة لمساعدتى على التنفس".

وأضاف "لا أعلم ما إذا كان ذلك كافيا للوقاية من فيروس كورونا لكننى أتخذ تدابير وقائية أخرى"، وأشار رجل الأعمال، البالغ من العمر 49 عاما، إلى أنه يهوى التزين بحلى ذهبية تزن كيلوجراما لدى الخروج من المنزل تشمل قلادات وأساور وخواتم فى كل أصابع يده اليمنى.

وأوضح كورهادى، الذى يترأس شركة مصنعة للحظائر الصناعية، أن فكرة وضع كمامة ذهبية راودته بعد متابعته تقريرا عن رجل يضع كمامة من الفضة، وتابع: "الناس يستوقفوننى لالتقاط صور سيلفى معى.. هم يقفون مذهولين لدى رؤيتى أضع كمامة ذهبية فى السوق".

يشار إلى أن عالم الأوبئة والفيروسات البلجيكى "مارك فان رانست"، كان قد حث المواطنين على أن يكون لديهم دائما قناع وجه عند مغادرة المنزل، وقال فان رانست، لشبكة VRT الفلمنكية، "عندما تذهب إلى مكان ما، بغض النظر عن المكان، فمن الأفضل أن يكون لديك قناع وجه معك، بحيث عندما يكون مشغولاً للغاية ، يمكنك وضعه".


مشاركة الخبر: كمامة مزينة بالألماس للوقاية من كورونا بالهند والسعر مفاجأة.. صور على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

الصين والولايات المتحدة تتنافسان على النفوذ في غينيا الجديدة

الصين والولايات المتحدة تتنافسان على النفوذ في غينيا الجديدة

منذُ 16 دقائق

قالت الصحيفة في تقريرها الذي ترجمته عربي21 إن الصراع بين الولايات المتحدة والصين اشتد من أجل النفوذ على غينيا الجديدة...

وقفة احتجاجية قرب سفارة الاحتلال بعمان رفضا للعدوان ونصرة للمقاومة شاهد

وقفة احتجاجية قرب سفارة الاحتلال بعمان رفضا للعدوان ونصرة للمقاومة شاه...

منذُ 16 دقائق

هتف المتظاهرون الذين احتشدوا عقب أداء صلاة الجمعة بهتافات منددة بالدعم الأمريكي لدولة الاحتلال وجددوا مطالبهم بإغلاق...

انسحابات من جوائز ثقافية وأدبية بأمريكا بسبب العدوان على غزة

انسحابات من جوائز ثقافية وأدبية بأمريكا بسبب العدوان على غزة

منذُ 16 دقائق

انسحب عشرات الكاتب والمترجمين من جائزة القلم الأمريكية بسبب عدم إدانتها العدوان على...

أذربيجان تستعيد 4 قرى كانت احتلتها أرمينيا قبل عقود

أذربيجان تستعيد 4 قرى كانت احتلتها أرمينيا قبل عقود

منذُ 16 دقائق

استعادت أذربيجان 4 من قراها التي احتلتها أرمينيا قبل عقود بعد مباحثات أفضت إلى...

مظاهرات حاشدة في صنعاء باليمن تضامنا مع أهالي قطاع غزة شاهد
مظاهرات حاشدة في صنعاء باليمن تضامنا مع أهالي قطاع غزة شاهد
منذُ 16 دقائق

يواصل عشرات آلاف من اليمنيين التظاهر في العاصمة صنعاء الخاضعة لسيطرة الحوثيين تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض لحرب إبادة...

كيف نحتفل والناس تموت إلغاء احتفالات يهودية في تونس تضامنا مع غزة
كيف نحتفل والناس تموت إلغاء احتفالات يهودية في تونس تضامنا مع غزة
منذُ 16 دقائق

ألغت اللجنة المنظمة للاحتفال السنوي بمعبد الغريبة بجزيرة جربة التونسية الزيارة السنوية لليهود تضامنا مع غزة في حرب...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع

شركة كندية تتعرض لانتقادات واسعة لإطلاقها أسماء عربية على سلال قمامة
6 أبراج ناوية تخسر وزنها بعد العيد أنت منهم ولا لأ
القبض على لص صيني تنكر بقناع رجل عجوز مصنوع من السيليكون الحقيقي
4 أبراج تستطيع كسب ثقة واحترام من حولهم بسهولة أبرزهم الميزان