أبوظبي البحري يحلق بلقبه الرابع في مونديال زوارق الفورمولا 2 بالبرتغال

'أبوظبي البحري' يحلق بلقبه الرابع في مونديال زوارق الفورمولا 2 بالبرتغال

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 19-09-2022 م الساعة 12:36:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1369770.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

الإثنين، ١٩ سبتمبر ٢٠٢٢ - ١٢:٥٦ م


فيلا فيلها- البرتغال في 19 سبتمبر / وام / توج فريق أبوظبي للزوارق السريعة بلقب بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 ، وذلك بعد ختام منافسات الجولة الرابعة التي أقيمت منافساتها على شواطئ فيلا فيلها في البرتغال.

وأسدل الستار على المنافسات مساء أمس بعد وصول البطل الإماراتي منصور المنصوري على زورق "أبوظبي 36 " إلى النقطة رقم 55 في صدارة الترتيب العام للبطولة، وبرغم حلوله في المركز الثاني في السباق الرئيسي للجولة الرابعة، إلا أنه ضمن الصدارة في الترتيب العالم، في حين حلق بالمركز الثاني زورق الشارقة بقيادة سامي سيليو والذي وصل للنقطة 37 بينما ذهب المركز الثالث إلى زورق ستيفان هاجن والذي وصل للنقطة 36.

وعانق المنصوري أول لقب له في المنافسة العالمية في الموسم الثاني له مع فريق أبوظبي ليضرب بقوة ويحافظ على اللقب للموسم الثاني على التوالي والرابع لفريق أبوظبي في البطولة، بالإضافة إلى تحقيق أول ميدالية ذهبية لفريق أبوظبي هذا الصيف، في ظل موسم حافل بالبطولات الدولية بمختلف قارات العالم.

وحفلت الجولة الختامية مساء أمس بأحداث مثيرة منذ البداية شهدت اتخاذ سلسلة من القرارات التحكيمية، على ضوء وقوع بعض المخالفات والأعطال المختلفة. وعلى ضوء ذلك تم إلغاء قرار فوز الألماني ستيفان هاجن بالمركز الثاني في جولة الختام وإعلانه بطلا للعالم، بعد الرجوع إلى نتيجة الفحص الفني التي تسببت في إلغاء نتيجته في السباق الرئيسي بالجولة الرابعة.

وتصدر المنصوري الترتيب العام للبطولة منذ الجولة الثانية بعد وصوله للنقطة الـ 35 واستمر في الصدارة في الجولة الثالثة بعد أن رفع رصيده للنقطة رقم 40، ثم حافظ على الصدارة والترتيب العام في جولة الختام بالوصول للنقطة 55.

من جهته أهدى سالم الرميثي مدير عام نادي أبوظبي للرياضات البحرية الإنجاز إلى الإمارات قيادة وشعبا ووجه التهنئة إلى الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للرياضات البحرية، مشيرا إلى أن بصمة الفريق العالمية مستمرة في ظل تفوق الكوادر الوطنية.

وقال : " البطل الصاعد منصور المنصوري حصد أول ذهبية له مع الفريق بعد أن أبدع على مدار الموسم، وهذا اللقب يؤكد أننا نسير في الاتجاه الصحيح، بفضل الدعم الكبير من القيادة الرشيدة، والتوجيهات والمتابعة الحثيثة من الشيخ محمد بن سلطان بن خليفة آل نهيان رئيس النادي، ونعد الجميع بأن تستمر الإنجازات والتفوق في الأشهر المقبلة".

من ناحيته عبر ناصر الظاهري رئيس بعثة فريق أبوظبي عن سعادته البالغة لتحقيق اللقب الرابع والوصول إلى ذهبية الموسم في منافسات الفورمولا2، مشيرا إلى أن العمل الدؤوب بروح الفريق ساهم في تحقيق الإنجاز، وأن الأحداث الدرامية المثيرة في الجولة الختامية أضفت على اللقب مذاقا خاص، حيث أن المنافسة لم تكن سهلة في أي من الجولات الأربع، خاصة وأن راشد القمزي حامل اللقب قد تعرض لأكثر من كبوة منذ بداية الموسم، لكن ذلك لم يحل دون صعود القمة العالمية في ظل وجود زميله المميز منصور المنصوري.

وام/أمين الدوبلي/دينا عمر


مشاركة الخبر: 'أبوظبي البحري' يحلق بلقبه الرابع في مونديال زوارق الفورمولا 2 بالبرتغال على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

البرتغال تسحق سويسرا بسداسية وتضرب موعدا مع المغرب في ربع نهائي مونديال قطر

البرتغال تسحق سويسرا بسداسية وتضرب موعدا مع المغرب في ربع نهائي مونديا...

منذُ 1 دقائق

قدم منتخب البرتغال عرضا كبيرا مساء اليوم الثلاثاء وتمكن من سحق سويسرا 61 في مواجهتهما بدور الستة عشر من بطولة كأس العالم...

إعلان أممي بشأن التسوية الشاملة للنزاع في اليمن

إعلان أممي بشأن التسوية الشاملة للنزاع في اليمن

منذُ 1 دقائق

أعلن مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ مساء الثلاثاء اختتام زيارته إلى العاصمة السعودية الرياض التي...

التسعيرة الجديدة للريال السعودي مقابل الريال اليمني في آخر تحديث

التسعيرة الجديدة للريال السعودي مقابل الريال اليمني في آخر تحديث

منذُ 1 دقائق

كشفت مصادر اقتصادية ومصرفية مساء اليوم الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 عن التسيعرة الجديدة التي سجلها الريال السعودي والدولار أمام ...

معلومات وتفاصيل لن تعرفها عن المغربي ياسين بونو بطل دور ثمن النهائي في كأس العالم 2022

معلومات وتفاصيل لن تعرفها عن المغربي ياسين بونو بطل دور ثمن النهائي في...

منذُ 1 دقائق

استطاع حارس مرمى المنتخب المغربي ياسين بونو أن يصنع التاريخ مع زملائه بوصول المغرب للمرة الأولى إلى الدور ربع النهائي...

خبير عسكري يكشف عن نقص في جنود الجيش الأمريكي
خبير عسكري يكشف عن نقص في جنود الجيش الأمريكي
منذُ 8 دقائق

واشنطنوكالة الصحافة اليمنية كشف الخبير العسكري جوردان بريسكوت في مقال لصحيفة كونسيرفيتف امريكان عن تعرض الجيش...

مهسا أميني الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي يحث الحكام على الاستماع إلى مطالب المحتجين
مهسا أميني الرئيس الإيراني السابق محمد خاتمي يحث الحكام على الاستماع إ...
منذُ 12 دقائق

رئيس إيران السابق محمد خاتمي يشيد بالمتظاهرين المناهضين للحكومة ويدعو حكام بلاده إلى الاستماع لمطالبهم والقضاء...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

17 دولة تشارك في  السيمنار  الأول آسيويا لصيانة صالات الثلج بأبوظبي
انطلاقة قوية لمنافسات كأس أم الإمارات للجوجيتسو  وحفل الختام والتتويج غدا
انتخاب بن دلموج نائبا أول لرئيس الاتحاد الآسيوي للفنون القتالية المختلطة
اختتام بطولة فرجان لكرة القدم في دبي