بعد صدمة فيديكس هل تكون تحذيرات عملاق شحن الطرود بداية لموجة أكبر من الأخبار السيئة للشركات

بعد صدمة فيديكس.. هل تكون تحذيرات عملاق شحن الطرود بداية لموجة أكبر من الأخبار السيئة للشركات؟

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 21-09-2022 م الساعة 04:26:09 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1373856.html في : علوم وتكنولوجيا    بواسطة المصدر : سي إن إن تكنولوجيا

(CNN Business)-- بدأت الشركات الأمريكية الاستعداد للركود. لقد فاجأت شركة فيديكس الأسبوع الماضي وول ستريت بتحذير ضخم حول الأرباح، وتوقعات فاترة للاقتصاد العالمي.

طغت الأخبار السيئة لفيديكس على تطور واعد يوم الخميس، وهو الاتفاق بين مشغلي السكك الحديدية والنقابات لتجنب ما كان يمكن أن يكون إضرابًا معوقًا لقطارات الشحن.

ومع ذلك، لا يزال المستثمرون قلقين بشأن صحة أعمال السكك الحديدية، وهي علامة على القلق بشأن الاقتصاد الكلي. لقد انخفضت أسهم شركات تشغيل السكك الحديدية الكبرى Union Pacific وCSX وNorfolk Southern بشكل حاد هذا العام. حتى أن Berkshire Hathaway المملوكة لرجل الأعمال لورن بافيت دخلت في تراجع مؤخرًا.

لكن فيديكس ليست الشركة الوحيدة التي تدق ناقوس الخطر بشأن الركود. قال الرئيس التنفيذي لمتاجر المفروشات الراقية RH في مكالمة غير معتادة بشأن الأرباح في وقت سابق من هذا الشهر: "إن أي شخص يعتقد أننا لسنا في حالة ركود هو مجنون"، وأضاف أن فترة الانكماش الاقتصادي في سوق الإسكان "قد بدأت للتو".

قال المدير المالي لشركة Best Buy في نهاية أغسطس بأنه يتوقع استمرار تباطؤ نمو المبيعات. في حين تجنبت الشركة استخدام مصطلح الركود، قال المدير المالي للشركة: "هناك اعتقاد بأن اتجاهات البيئة الكلية الحالية قد تكون أكثر صعوبة ... لبقية العام".

أشار الرئيس التنفيذي لشركة PVH، التي تمتلك علامتي تومي هيلفيغر وكيلفن كلاين، في أواخر أغسطس/ آب إلى أن "ارتفاع أسعار الوقود والضغوط التضخمية الأخرى بدأت في التأثير على الإنفاق التقديري للمستهلك" خلال فصل الصيف، مضيفًا بأن التحول "كان أكثر وضوحًا بالنسبة لنا لدى المستهلكين ذوي الدخل المتوسط والأكثر ربحية ​​في أمريكا الشمالية".

تنذر هذه العلامات بالسوء، ومن المرجح أن تشير المزيد من الشركات إلى مزيد من التباطؤ في الاقتصاد. تعمل معظم الشركات الأمريكية تعمل وفقًا لجدول أرباح سنوي، مما يعني أنها ستعلن عن نتائج الربع الثالث في أكتوبر/ تشرين الأول.

عمالقة التكنولوجيا مثل أبل، مايكروسوفت، شركة نيتفلكس الرائدة، كوكا كولا، Procter & Gamble، سلاسل مطاعم ماكدونالدز، وبنوك مثل جي بي مورغان تشيس وغولدمان ساكس ليست سوى عدد قليل من الشركات الكبرى التي ستفصح عن نتائجها الشهر المقبل.

وفقًا للتقديرات التي تتبعها FactSet، كان التغيير دراماتيكيًا. لقد كان من المتوقع في 30 يونيو/ حزيران أن ترتفع أرباح الربع الثالث بنسبة 10٪ تقريبًا عن العام الماضي.

ولكن نظرًا لخفض الشركات والمحللين لتوقعاتهم، فإن التوقعات الآن تشير إلى زيادة في الأرباح بنسبة 3.5٪ فقط. سيكون هذا الربع الأسوأ للأرباح منذ انخفاض بنسبة 5.7٪ في الربع الثالث من العام 2020، عندما كان الاقتصاد يعاني من عمليات الإغلاق التي فرضها كوفيد-19.

لاحظ جون باترز، كبير محللي الأرباح في FactSet، أن حجم التغيير في تقديرات الأرباح هو الأكبر منذ الربع الثاني من العام 2020، وهو الوقت الذي دخلت فيه العديد من الشركات في وضع الإغلاق لأول مرة.

كما أن الارتفاعات الصارمة التي قام بها مجلس الاحتياطي الفيدرالي في أسعار الفائدة، والتي من المتوقع أن تستمر مع احتمال قيامه برفع أسعار الفائدة مرة أخرى هذا الأسبوع، تعمل أيضًا على إذكاء مخاوف الركود.

علاوة على ذلك، فإن البنوك المركزية العالمية الأخرى، بما فيها البنك المركزي الأوروبي وبنك إنجلترا، في وضع تشديد أيضًا. ويضيف ذلك خطرًا في أن يؤدي الارتفاع العالمي في أسعار الفائدة إلى مزيد من التباطؤ في الأرباح وإنفاق المستهلكين والاقتصاد العام.

من الجدير بالذكر أنه ليست كل حالات الركود "ركودًا كبيرًا"، مثل العام 2008. لقد شهد الاقتصاد الأمريكي فترات ركود أكثر اعتدالًا في العام 1990 بعد ارتفاع أسعار النفط خلال حرب الخليج الأولى وكذلك في العام 2001 بعد انهيار فقاعة الإنترنت التي تعرف باسم "فقاعة الدوت-كوم". واستمر ركود كوفيد في العام 2020 لشهرين فقط، وهو أقصر فترة انكماش على الإطلاق.

هناك نقطة مضيئة واحدة محتملة. من المتوقع أن يتباطأ سوق العقار في الولايات المتحدة، على الرغم من المخاوف بشأن ارتفاع الأسعار وارتفاع معدلات الرهن العقاري، ولكنه لن ينهار كما حدث خلال أزمة الرهن العقاري بين عامي 2007 و2008.

مشاركة الخبر: بعد صدمة فيديكس.. هل تكون تحذيرات عملاق شحن الطرود بداية لموجة أكبر من الأخبار السيئة للشركات؟ على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دراسة فنانو العصور القديمة انجزوا منحوتات بيرو الصخرية تحت تأثير المخدرات

دراسة فنانو العصور القديمة انجزوا منحوتات بيرو الصخرية تحت تأثير المخد...

منذُ 53 دقائق

أكدت دراسة بولندية جديدة أن المنحوتات الصخرية القديمة في جنوب بيرو ربما تكون قد صنعت على يد أشخاص تعاطوا مخدرات الهلوسة...

استشارى يقدم روشتة لمساعدة الآباء فى علاج إدمان أبنائهم الهواتف الذكية

استشارى يقدم روشتة لمساعدة الآباء فى علاج إدمان أبنائهم الهواتف الذكية...

منذُ 54 دقائق

يقضى الأبناء ساعات طويلة أمام شاشات الهواتف الذكية والإنترنت وبخاصة التطبيقات والألعاب الالكترونية بدون وعى بمخاطر...

هكذا يلتف حزب الله على منظومات الاعتراض والرادار الإسرائيلي

هكذا يلتف حزب الله على منظومات الاعتراض والرادار الإسرائيلي

منذُ 54 دقائق

رأى بن يشاي أن المنطقة الجبلية مثل الحدود اللبنانية هي مثالية لتفعيل المسيرات الهجومية التي يطلقها حزب...

قتل مسن خنقا واغتصاب مراهق بلينكن أخفى بلاغا بانتهاكات إسرائيلية قبل 7 أكتوبر

قتل مسن خنقا واغتصاب مراهق بلينكن أخفى بلاغا بانتهاكات إسرائيلية قبل 7...

منذُ 54 دقائق

نقل موقع التحقيقات عن مصدر مطلع أنه تم إرسال توصيات للعمل ضد وحدات الاحتلال الإسرائيلي إلى بلينكن خلال كانون الأول...

مجلس الأمن يناقش العدوان على غزة وطلب الاعتراف بـفلسطين تفاصيل
مجلس الأمن يناقش العدوان على غزة وطلب الاعتراف بـفلسطين تفاصيل
منذُ 54 دقائق

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في المنطقة والقضية الفلسطينية وخاصة العدوان على قطاع...

لاعبان من ريال مدريد رفضا تنفيذ ركلة الجزاء أمام السيتي
لاعبان من ريال مدريد رفضا تنفيذ ركلة الجزاء أمام السيتي
منذُ 54 دقائق

رفض لاعبان من ريال مدريد الإسباني تنفيذ ركلات الترجيح خلال مباراة الفريق مساء أمس الأربعاء أمام مانشستر سيتي الإنجليزي...

widgets إقراء أيضاً من سي إن إن تكنولوجيا

استقرار معدل البطالة في مصر وخبراء يفسرون الأسباب
شركة بدبي تطمح لبناء مدن إسفنجية لمواجهة الفيضانات وتغيرات المناخ
11 ألف موظف سيفقدون وظائفهم في ميتا الشركة الأم لفيسبوك تعلن أكبر عملية تسريح في تاريخها
في اليابان روبوت يملأ أرفف المتاجر دون تواجد الموظفين