تركيا تبيع طائرات مسيرة مسلحة للإمارات

تركيا تبيع طائرات مسيرة مسلحة للإمارات

تم نشره منذُ 2 يوم،بتاريخ: 21-09-2022 م الساعة 11:15:21 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1374636.html في : أخبار دولية    المصدر : نيوز فور مي

قال مصدران تركيان، إن شركة التكنولوجيا الدفاعية التركية “بايكار”، سلمت الإمارات 20 طائرة مسيرة مسلحة هذا الشهر، ويمكن أن تبيع المزيد، مع تحسن العلاقات الدبلوماسية بين الخصمين الإقليميين السابقين بدرجة تسمح بإبرام عقود في المجال العسكري.

وارتفع الطلب الدولي على طائرات “بايكار” المسيرة بعد تأثيرها في الصراعات في سوريا وأوكرانيا وليبيا، إذ ساعدت قنابلها الموجهة بالليزر الخارقة للدروع في صد هجوم شنته قوات مدعومة من الإمارات قبل عامين.

وكانت الحرب الأهلية في ليبيا واحدة من عدة ساحات خاض فيها البلدان معركة مريرة استمرت لعقد من الزمن من أجل كسب النفوذ في الشرق الأوسط، قبل أن يتوصلا إلى مصالحة العام الماضي.

وتقول مصادر عسكرية، إن الإمارات وحليفتها السعودية تأملان الآن في الاستفادة من تقاربهما مع تركيا لمواجهة التحدي الأمني المتزايد من إيران والقوات التي تعمل بالوكالة لصالحها.

وتعرض البلدان الخليجيان لهجمات بطائرات مسيرة على مدن ومنشآت نفطية اتهما مسلحي الحوثي المتحالفين مع إيران في اليمن بشنّها.

وقال مصدر مطلع على المحادثات لوكالة “رويترز”، إن أبوظبي والرياض تتفاوضان للحصول على طائرات مسيرة (بيرقدار تي.بي 2) من أنقرة.

وقال المصدر: “تقرر خلال المفاوضات مع الإمارات تسليم 20 طائرة مسيرة مسلحة سريعا”، مضيفا أنه تم نقلها في وقت سابق هذا الشهر.

وأكد مسؤول تركي كبير أن بلاده سلمت بعض الطائرات المسيرة للإمارات التي تطلب الحصول على المزيد. وقال المسؤول إن السعودية ترغب أيضا في شراء طائرات مسيرة مسلحة وإنشاء مصنع لإنتاجها.

وقال المسؤول إن شركة “بايكار” تدرس الطلب السعودي لإنشاء مصنع، لكنه أوضح أن القرار الاستراتيجي يعود للرئيس رجب طيب أردوغان وأن هناك قضايا أخرى، مثل الاستثمارات السعودية في تركيا “لا تتحرك بأسرع ما يمكن.

المصدر: رويترز

مشاركة الخبر: تركيا تبيع طائرات مسيرة مسلحة للإمارات على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

أنقذ 200 مليون إنسان نوبل تحتفى بالذكرى الـ124 لميلاد هاوارد ولتر فلورى

أنقذ 200 مليون إنسان نوبل تحتفى بالذكرى الـ124 لميلاد هاوارد ولتر فلور...

منذُ 1 ساعة

احتفت جائزة نوبل العالمية بذكرى ميلاد هاوارد ولتر فلوري ال124 حيث ولد فى مثل هذا اليوم 24 سبتمبر لعام 1898 ورحل عن عالمنا فى 21 ...

ندوة لمناقشة رواية تماثيل الجان لسمر نور فى منتدى المستقبل الثلاثاء

ندوة لمناقشة رواية تماثيل الجان لسمر نور فى منتدى المستقبل الثلاثاء

منذُ 1 ساعة

يعقد منتدى المستقبل للفكر والإبداع في تمام السابعة من مساء الثلاثاء المقبل 27 سبتمبر 2022 ندوة نقدية لمناقشة رواية تماثيل...

عام  وزير الشؤون الإسلامية يرأس وفد المملكة في المؤتمر الدولي الـ 33 للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية

عام وزير الشؤون الإسلامية يرأس وفد المملكة في المؤتمر الدولي الـ 33 ل...

منذُ 1 ساعة

القاهرة 28 صفر 1444 ه الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس رأس معالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الشيخ الدكتور عبداللطيف بن ...

اليوم الوطني  الدفاع المدني يشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ 92

اليوم الوطني الدفاع المدني يشارك في احتفالات اليوم الوطني السعودي الـ...

منذُ 1 ساعة

الرياض 28 صفر 1444 ه الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس شاركت المديرية العامة للدفاع المدني وجميع مديريات المناطق في احتفالات اليوم...

اليوم الوطني  سبل تصدر الطابع البريدي لليوم الوطني الـ92
اليوم الوطني سبل تصدر الطابع البريدي لليوم الوطني الـ92
منذُ 1 ساعة

الرياض 28 صفر 1444 ه الموافق 24 سبتمبر 2022 م واس شاركت مؤسسة البريد السعودي سبل في احتفالات المملكة بمناسبة اليوم الوطني ال 92...

4 وجهات لرحلات مطار عدن الدولي غدا
4 وجهات لرحلات مطار عدن الدولي غدا
منذُ 1 ساعة

أصيب اليوم السبت شرطي وجندي إسرائيليين في حادث دهس بشمالي الضفة الغربية قبل أن تطلق القوات الإسرائيلية النار على...

widgets إقراء أيضاً من نيوز فور مي

مقتل العشرات في دارفور
روسيا تهدد لأول مرة برد عسكري
السعودية وأمريكا تختتمان المناورة الجوية سراب الصحراء
أول تعليق للرئيس الروسي بشأن الهجوم على أوكرانيا ماذا قال