اليوم الوطني  الموانئ السعودية مسيرة متواصلة من التطوير والتنمية وتحقيق التكامل الاقتصادي

اليوم الوطني / "الموانئ السعودية".. مسيرة متواصلة من التطوير والتنمية وتحقيق التكامل الاقتصادي

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 22-09-2022 م الساعة 01:37:05 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1375414.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
اليوم الوطني / "الموانئ السعودية".. مسيرة متواصلة من التطوير والتنمية وتحقيق التكامل الاقتصادي

الخميس 1444/2/26 هـ الموافق 2022/09/22 م واس

الرياض 26 صفر 1444 هـ الموافق 22 سبتمبر 2022 م واس
تُواصل الهيئة العامة للموانئ "موانئ" تحقيق إنجازاتها وبدعم القيادة الحكيمة غير المحدود؛ حيث كثفت جهودها لتحقيق التنوع الاقتصادي ومواكبة الخطط التنموية العملاقة.
تستعرض وكالة الأنباء السعودية أبرز إنجازات "الموانئ السعودية" على مدار عام، تزامناً مع اليوم الوطني الـ 92 على توحيد المملكة على يد الملك عبدالعزيز -طيب الله ثراه-.
وتعزيزاً لتنافسية الموانئ السعودية وترسيخ مكانتها اللوجستية، أعلنت "موانئ" توقيع اتفاقيات استثنائية لإنشاء 5 مناطق لوجستية واعدة في ميناء جدة الإسلامي بقيمة استثمارية تُناهز 2 مليار ريال وتوفر 6 آلاف فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة في المرحلة الأولى.
وأطلقت "موانئ" خدمة نقل المنتجات النفطية من سفينة إلى أخرى بميناء الملك فهد الصناعي بينبع، وكذلك تشغيل محطة تموين السفن بالوقود بذات الميناء وتقديم خدمة إمداد وتزويد احتياجات السفن من الوقود على مدار الساعة، بالإضافة إلى اتجاهها لتصنيع ثلاث رافعات حاويات ساحلية جديدة يُمكنها استقبال السفن الضخمة والمتطورة في ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام بكامل الإنتاجية والكفاءة العالية.
وتستكمل "موانئ" خططها الإستراتيجية الطموحة لتطوير قطاع بحري مزدهر ومستدام يدعم الطموحات الاقتصادية للمملكة، عبر إضافة أكثر من 7 خدمات جديدة للشحن الملاحي تربط موانئ المملكة بموانئ إقليمية وعالمية، وتوقيع 3 مذكرات تفاهم لتوفير حلول تقنية حديثة ترفع من كفاءة الأداء التشغيلي وتعزز جودة الموانئ السعودية وترسخ تنافسيتها على المستويين الإقليمي والدولي في مجال تداول البضائع وخدمة المستوردين والمصدرين وتقديم الخدمات اللوجستية.
كما طبقت نماذج عمل تنافسية تعزز الإنتاجية والاستدامة؛ أسفرت عن ارتفاع التصنيف الدولي لأداء شبكة الموانئ السعودية وتحقيق الصدارة بين 370 ميناء عالمياً، بحصول ميناء الملك عبدالله على المرتبة الأولى، وميناء جدة الإسلامي على المرتبة الثامنة عالمياً، بينما أحرز ميناء الملك عبدالعزيز بالدمام المرتبة الرابعة عشرة، وذلك وفق التقرير الدولي لمؤشر كفاءة أداء موانئ الحاويات عالمياً لعام 2021م.
وأوضح رئيس الهيئة العامة للموانئ عمر بن طلال حريري أن المملكة تشهد نقلات نوعية في قطاع النقل البحري والموانئ تستند إلى ركائز رؤية المملكة 2030، ومستهدفات الإستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية ومبادراتها الطموحة لترسيخ ريادتها الدولية، والإسهام في تحويل المملكة إلى مركز لوجستي عالمي ومحور ربط للقارات الثلاث.
وأضاف أن القيادة الرشيدة رسمت خارطة وطن تنموية ذات إستراتيجية عميقة تعزز هذا القطاع الحيوي وتواصل مسيرة التنمية لتشمل المجالات الاقتصادية والاجتماعية وممارسة الأعمال وفق أسس رائدة تجارياً، مشيراً إلى أن "الموانئ السعودية" حققت إنجازات كبيرة تُؤكد ريادتها العالمية، بحسب ما أظهرته كفاءة الأداء والتشغيل وإطلاق العديد من المشاريع التي تعزز الاقتصاد الوطني وتدعم التجارة البينية مع العالم وتحفز صناعة الخدمات اللوجستية.
// انتهى //
13:13ت م
0069

مشاركة الخبر: اليوم الوطني / "الموانئ السعودية".. مسيرة متواصلة من التطوير والتنمية وتحقيق التكامل الاقتصادي على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

اليوم العالمي للتراثالقاهرة الفاطمية ضمن7مواقع أثرية مصرية بقائمة اليونسكو

اليوم العالمي للتراثالقاهرة الفاطمية ضمن7مواقع أثرية مصرية بقائمة اليو...

منذُ 37 دقائق

خصصت منظمة اليونسكو 18أبريل من كل عام للاحتفال بالتراث العالمي وذلك بهدف حماية التراث الإنساني من الاندثار ولتعزيز...

هل السكريات السبب الرئيسى في زيادة وزنك اعرف الكمية المعتدلة

هل السكريات السبب الرئيسى في زيادة وزنك اعرف الكمية المعتدلة

منذُ 37 دقائق

تساهم السكريات المضافة في الأطعمة المصنعة في زيادة السعرات الحرارية في حين أن الاعتدال ونقص السعرات الحرارية والوعي...

الاحتلال ينسحب من النصيرات بعد عدوان خلف مئات الشهداء والمصابين

الاحتلال ينسحب من النصيرات بعد عدوان خلف مئات الشهداء والمصابين

منذُ 38 دقائق

انسحبت قوات الاحتلال التي نفذت عدوانا على منطقة شمال مخيم النصيرات وسط قطاع...

بعد شكوى الياسات ماذا تعرف عن خلاف الحدود السعودي الإماراتي

بعد شكوى الياسات ماذا تعرف عن خلاف الحدود السعودي الإماراتي

منذُ 38 دقائق

الخلاف حول الياسات ليس حديثا وترتبط العلاقة السعودية الإماراتية بسجل طويل من النزاع...

5 أقراط يمكن ارتداؤها في الربيع والصيف الأحجام الكبيرة موضة 2024
5 أقراط يمكن ارتداؤها في الربيع والصيف الأحجام الكبيرة موضة 2024
منذُ 38 دقائق

تحتل الأقراط الكبيرة مركز الصدارة في موضة 2024 حيث ترتديها المرأة في فصلى الربيع والصيف المصدراليوم السابع5 أقراط يمكن...

أيسر تعلن حاسوب محمول جديد من فئة كروم بوك
أيسر تعلن حاسوب محمول جديد من فئة كروم بوك
منذُ 40 دقائق

أعلنت أيسر إضافة جديدة إلى تشكيلة أجهزة كروم بوك بلس Chromebook Plus ويأتي جهاز Chromebook Plus 514 بسعر قدره 400 دولار وهو مزود بشاشة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم
عام  سمو الأمير فيصل بن خالد بن سلطان يرأس اجتماع مجلس أمناء جائزة منطقة الحدود الشمالية  كفو
ثقافي  تقني الرياض يتوج الفائزين في مسابقة الثورة الصناعية الرابعة
عام  انعقاد مجلس إدارة جمعية سقيا الخيرية بمنطقة مكة المكرمة