عام  الجلسة الختامية من قمة الأولوية لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تبحث استخدام الإنترنت من أجل الخير

عام / الجلسة الختامية من قمة "الأولوية" لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تبحث استخدام الإنترنت من أجل الخير

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 23-09-2022 م الساعة 05:35:51 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1376768.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
عام / الجلسة الختامية من قمة "الأولوية" لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تبحث استخدام الإنترنت من أجل الخير

الجمعة 1444/2/27 هـ الموافق 2022/09/23 م واس

نيويورك 27 صفر 1444 هـ الموافق 23 سبتمبر 2022 م واس
بحثت الجلسة الختامية من قمة "الأولوية" التي نظمتها مؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار أمس في نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، على هامش الدورة السابعة والسبعين للجمعية العامة للأمم المتحدة، سبل استخدام الإنترنت من أجل الخير .
وتطرقت الجلسة في حلقة النقاش الأولى إلى تبرع ما يقرب من 60 % من جيل الألفية عبر الإنترنت لجمعية مؤسسة جمع التبرعات على مستوى القاعدة، مشيرة إلى أنه بينما 33 % استخدموا الإنترنت للبحث في قضية اجتماعية.
وتناولت حلقة النقاش إلى ربط اللاجئين الأوكرانيين بالمضيفين إلى تقديم المساعدة الحيوية، والمعلومات خلال الجائحة العالمية، وكيف أن صغار السن المبتكرون الذين يحولون الإنترنت إلى قوة إيجابية يتغيرون.
وشارك مؤسس موقع UkraineTakeShelter آفي شيفمان، آراءه حول التغيير الإيجابي الذي يساهم به المبتكرون الشباب من خلال شبكة الإنترنت.
فيما تضمنت حلقة النقاش الثانية ( إعادة تصور المجتمعات )، مبينة أنه وفقًا للأمم المتحدة، يعيش 55٪ من سكان العالم في المناطق الحضرية ومن المتوقع أن يصل هذا العدد إلى 68 % عام 2050 ، وأن المدن والمجتمعات بحاجة إلى التكيف باستمرار.
وألمحت إلى سبل تطور المشهد البيئي والاجتماعي والاقتصادي من خلال تصميم البنية التحتية التي يمكن أن تتحمل تغير المناخ والصدمات الاجتماعية والاقتصادية الأخرى، متناولة أمثلة مدن المستقبل ذات التفكير المستقبلي، وما الاستثمارات فيها كالتكنولوجيا المتقدمة والتصميم التي تمكن بشكل أفضل من النتائج، وكيف يمكن للشركات والحكومات العمل معًا للقيام باستثمارات إستراتيجية في بيئة مستدامة ومرنة.
وقدم المؤسس لشركة إعمار دبي محمد العبار، شرحاً حول إمكانية قيام الحكومات والقطاع الخاص بتوحيد جهودهما للتعامل مع مسألة الإسكان الاجتماعي، وأكد أنه يجب وضع قواعد محددة ومشاركة المؤسسات المهيأة إلى جانب استخلاص الدروس المستفادة من تجارب الدول الأخرى.
واستعرض الدكتور بول رومر، الحائز على جائزة نوبل في العلوم الاقتصادية، في حلقة النقاش الثالثة (نبض الأولوية - الحكومة للشعب)، مشيراً إلى أنه خلال فترة التحول الاقتصادي وتحول النظام العالمي، والحكومات والشركات يعيدون تشكيل مسؤولياتهم تجاه المواطنين وأصحاب المصلحة.
وقال: الاستثمارات في الاستدامة طويلة الأجل تتعارض مع الأمور العاجلة، وأولويات الحياة الواقعية، متسائلاً ما الحلول المبتكرة الناشئة وسبل معالجة الانهيار في النظام الاجتماعي.
وأوضح رئيس مجلس جافي لتحالف اللقاحات البروفيسور خوسيه مانويل باروسو، في حلقة خصصت لحصيلة اللقاح، أنه بينما كان ما يقرب من 3 من كل 4 أشخاص في الدول الغنية تم تطعيمهم بجرعة واحدة على الأقل من لقاح COVID-19 ، هناك أقل من 1 من كل 4 أشخاص تلقوا جرعة من ذوي الدخل المنخفض، وتساءل ماذا ما يمكننا القيام به لضمان توزيع اللقاحات بشكل منصف للأوبئة القادمة.
كما شملت إحدى الحلقات موضوع الابتكار ، وكيف تغير التقنيات العالم، والعناصر الأساسية لبناء الازدهار العالمي، وإيجاد الفرص للناس في جميع أنحاء العالم لقيادة ذات مغزى.
وتناولت الحلقة السادسة ماهية تعطل نظام الغذاء العالمي بأسباب تغير المناخ وأزمة الطاقة، والوباء، متناولة إمكانية الدول من العمل معًا لإعادة التفكير في تدفقات الموارد والاستعداد لحرارة متزايدة، والازدحام.
فيما كانت الحلقة السابعة حول الانسجام البيئي والتخطيط الحيوي الذي يعد استراتيجية جديدة تسمح لمصممي المدن بذلك وإعادة التفكير في المدن وتقليل الزحف العمراني عن طريق تحويلها من الشبكة الديكارتية التقليدية إلى شبكة خلوية أكثر تكيفًا.
واختتمت معالي وزيرة دولة لشئون الشباب بدولة الإمارات العربية المتحدة شما بنت سهيل فارس المزروعي ، الجلسة بالحديث عن إمكانية انقاذ الجيل القادم للعالم، مبينة أنه وفقًا لمسح جديد أجرته شركة Deloitte ، فإن الأجيال الشابة "قلقون للغاية بشأن حالة العالم، ويحاولون بنشاط الموازنة بين تحديات حياتهم اليومية برغبتهم في إحداث تغيير مجتمعي".
وأفادت أن تكلفة المعيشة، يليه تغير المناخ، على رأس قائمة المخاوف التي تؤرق الشباب، وطرحت عدة تساؤلات وهي، ماذا يريد القادة الشباب من الأجيال السابقة، وما الحلول المحددة لهم، وهل ستسمع أصواتهم في الوقت المناسب لإنقاذ الكوكب.
// انتهى //
05:28ت م
0034

مشاركة الخبر: عام / الجلسة الختامية من قمة "الأولوية" لمؤسسة مبادرة مستقبل الاستثمار تبحث استخدام الإنترنت من أجل الخير على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

دراسة فنانو العصور القديمة انجزوا منحوتات بيرو الصخرية تحت تأثير المخدرات

دراسة فنانو العصور القديمة انجزوا منحوتات بيرو الصخرية تحت تأثير المخد...

منذُ 7 دقائق

أكدت دراسة بولندية جديدة أن المنحوتات الصخرية القديمة في جنوب بيرو ربما تكون قد صنعت على يد أشخاص تعاطوا مخدرات الهلوسة...

استشارى يقدم روشتة لمساعدة الآباء فى علاج إدمان أبنائهم الهواتف الذكية

استشارى يقدم روشتة لمساعدة الآباء فى علاج إدمان أبنائهم الهواتف الذكية...

منذُ 7 دقائق

يقضى الأبناء ساعات طويلة أمام شاشات الهواتف الذكية والإنترنت وبخاصة التطبيقات والألعاب الالكترونية بدون وعى بمخاطر...

لاعبان من ريال مدريد رفضا تنفيذ ركلة الجزاء أمام السيتي

لاعبان من ريال مدريد رفضا تنفيذ ركلة الجزاء أمام السيتي

منذُ 8 دقائق

رفض لاعبان من ريال مدريد الإسباني تنفيذ ركلات الترجيح خلال مباراة الفريق مساء أمس الأربعاء أمام مانشستر سيتي الإنجليزي...

مجلس الأمن يناقش العدوان على غزة وطلب الاعتراف بـفلسطين تفاصيل

مجلس الأمن يناقش العدوان على غزة وطلب الاعتراف بـفلسطين تفاصيل

منذُ 8 دقائق

عقد مجلس الأمن الدولي جلسة مفتوحة لمناقشة الوضع في المنطقة والقضية الفلسطينية وخاصة العدوان على قطاع...

هكذا يلتف حزب الله على منظومات الاعتراض والرادار الإسرائيلي
هكذا يلتف حزب الله على منظومات الاعتراض والرادار الإسرائيلي
منذُ 8 دقائق

رأى بن يشاي أن المنطقة الجبلية مثل الحدود اللبنانية هي مثالية لتفعيل المسيرات الهجومية التي يطلقها حزب...

قتل مسن خنقا واغتصاب مراهق بلينكن أخفى بلاغا بانتهاكات إسرائيلية قبل 7 أكتوبر
قتل مسن خنقا واغتصاب مراهق بلينكن أخفى بلاغا بانتهاكات إسرائيلية قبل 7...
منذُ 8 دقائق

نقل موقع التحقيقات عن مصدر مطلع أنه تم إرسال توصيات للعمل ضد وحدات الاحتلال الإسرائيلي إلى بلينكن خلال كانون الأول...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

اقتصادي  انطلاق جائزة الابتكار الرقمي لدعم الأبحاث والاختراعات الرقمية
بسم الله الرحمن الرحيم
تقرير  سيدة أعمال تضع البصمة السعودية في المحافل الدولية
عام  سمو أمير القصيم يخصص جلسته الأسبوعية لموضوع  الخوارج شرار الخلق