ياسر جلال من الاختيار إلى ألف ليلة وليلة

ياسر جلال... من "الاختيار" إلى "ألف ليلة وليلة"

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 23-09-2022 م الساعة 07:31:37 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1376813.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : العربي الجديد

توقع كثير من العاملين في المجال الفني في مصر، إلى جانب الجمهور أيضاً، أن يعاني الممثل ياسر جلال من البطالة، ولا سيما بعد أن جسد شخصية الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، في الجزء الثالث من مسلسل "الاختيار" الذي عرض في رمضان الماضي.

ترجع أسباب هذا الاعتقاد، إلى أنه من غير المعقول أن يسمح القائمون على صناعة الدراما في مصر، وهم من رجال النظام الأوفياء، بأن يعود ياسر جلال إلى تجسيد أدوار مثل التي أداها قبل تجسيده شخصية السيسي، مثل دوره في مسلسل "الفتوة" عام 2020. تدور أحداث الأخير في عالم الأحياء الشعبية، إذ تنظم هذه الأحياء وتدير شؤونها فئة من الأشخاص الأقوياء، كان يطلق عليهم "الفتوة". كذلك دوره في مسلسل "لمس أكتاف" الذي يدور حول مصارع طموح يعتزل بسبب إصابة لحقت به، ويمر بظروف الصعبة، ويدخل السجن بعد اتهامه بارتكاب جريمة قتل.

شركة المتحدة للخدمات الإعلامية، التي تحتكر سوق الدراما في مصر، وجدت حلاً لمعضلة ياسر جلال، إذ قررت، بحسب مصادر من داخلها، إنتاج عمل فني كبير يليق بمسيرة الممثل، بعد تجسيده شخصية السيسي، وهو مسلسل "ألف ليلة وليلة"، ليجسد فيه شخصية بطل أسطوري خارق، إضافة إلى تجسيده دور شهريار في القصة.

وحسب المصادر، تتولى شركة سعدي جوهر، التي يرأسها محمد السعدي عضو مجلس إدارة "المتحدة للخدمات الإعلامية"، إنتاج المسلسل بالشراكة مع شركة أروما. وحتى الآن، لم يستقر على اسم البطلة المقرر أن تؤدي دور شهرزاد. تؤكد المصادر أيضاً أنه حتى الآن لم تنته كتابة الحلقات، إذ تُجرى عليها تعديلات من وقت لآخر.

يعمل على كتابة السيناريو المؤلف أنور عبد المغيث، وهو كاتب مسرحي قدم العديد من الأعمال، كان منها "حوش بديعة" التي أخرجها ياسر صادق، وقدمت على مسارح البيت الفني للمسرح في 2016، ومسرحية "عشا العميان". أما الإخراج، فأسند إلى حسام علي ، وهو مخرج شاب، قدم مسلسلات "استيفا" و"بنات سوبرمان" و"30 يوم".

"ألف ليلة وليلة" هو في الأصل كتاب يتضمّن مجموعة من القصص التي وردت في غرب وجنوب آسيا، إضافة إلى الحكايات الشعبية التي جُمِعت وتُرجمت إلى العربية. ويعرف الكتاب أيضاً باسم "الليالي العربية" في اللغة الإنكليزية، منذ أن صدرت النسخة الإنكليزية الأولى منه سنة 1706، واسمه العربي القديم "أسمار الليالي للعرب مما يتضمن الفكاهة ويورث الطرب"، وفقاً لناشره ويليام ماكنغتن.
جُمع العمل على مدى قرون، من قِبل مؤلفين ومترجمين وباحثين، من غرب ووسط وجنوب آسيا وشمال أفريقيا، وتعود الحكايات إلى القرون القديمة والوسطى لكل من الحضارات العربية والفارسية والهندية والمصرية وبلاد الرافدين.

يُشار إلى أن الممثل ياسر جلال جسد شخصية الفريق أول عبد الفتاح السيسي، خلال فترة حكم الرئيس الراحل محمد مرسي، التي تناولها مسلسل "الاختيار" بشكل سلبي، وسلط الضوء على السردية التي طالما يلح عليها السيسي في أحاديثه المختلفة، أي الزعم بأن جماعة الإخوان المسلمين خانوا الوطن وتعاونوا مع قوى خارجية ومنظمات إرهابية خارجية، وأن الجيش بقيادة السيسي هو من أنقذ البلاد من هذه المؤامرة. ولكن، مع بدء التصوير، أخذت المساحة الممنوحة لشخصية السيسي داخل العمل تتزايد، وأضيفت مشاهد خاصة بالممثل ياسر جلال، كما منحت مساحات لشخصية عباس كامل مدير مكتب السيسي آنذاك، ومدير المخابرات العامة حالياً.

مشاركة الخبر: ياسر جلال... من "الاختيار" إلى "ألف ليلة وليلة" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

افتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة صور

افتتاح معرض فيصل الرمضاني للكتاب بحضور وزيرة الثقافة ومحافظ الجيزة صور...

منذُ 16 دقائق

افتتحت الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة واللواء أحمد راشد محافظ الجيزة منذ قليل فعاليات الدورة الثانية عشرة من...

اكتشاف دير أسسه القديس مولواج فى القرن السابع بجزيرة اسكتلندية

اكتشاف دير أسسه القديس مولواج فى القرن السابع بجزيرة اسكتلندية

منذُ 16 دقائق

أعلن علماء الآثار من جمعية ليسمور التاريخية عن اكتشاف دير رهباني مبني بالحجارة في جزيرة ليسمور الاسكتلندية يعود تاريخه...

مسلسل جودر الحلقة 3  اعرف أصل كلمة دخيل

مسلسل جودر الحلقة 3 اعرف أصل كلمة دخيل

منذُ 16 دقائق

شهدت الحلقة 3 من مسلسل جودر ألف ليلة وليلة الذى يعرض على قناة أون بالتزامن مع عرضه على منصة watch it ورود كلمة دخيل ضمن أحداث...

هل يساعد فيتامين ب فى علاج تساقط الشعر

هل يساعد فيتامين ب فى علاج تساقط الشعر

منذُ 16 دقائق

غالبا ما ينظر إلى الشعر الصحي اللامع على أنه انعكاس للصحة العامة والحيوية لكن الاستعداد الوراثى يمكن أن يؤدى إلى تساقط...

صحيفة أوكرانيا رو تنشر دروس من التاريخ للرئيس الأمريكي جو بادين هكذا هزم اليمنيون الإمبراطورية الرومانية
صحيفة أوكرانيا رو تنشر دروس من التاريخ للرئيس الأمريكي جو بادين هكذا ه...
منذُ 19 دقائق

نشرت صحيفة أوكرانيا رو  دروسا من التاريخ للرئيس الأمريكي جو بادين تناولت هزيمة الإمبراطورية الرومانية علي يد اليمنيين ...

التربية تعلن إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية
التربية تعلن إصدار أرقام جلوس طلاب الثانوية
منذُ 21 دقائق

أعلنت وزارة التربية والتعليم إصدار أرقام جلوس الطلاب المتقدمين لاختبارات الثانوية العامة بأقسامها علمي...

widgets إقراء أيضاً من العربي الجديد

العراق خشية من تداعيات رفع أسعار الوقود
أجنحة هيئة تحرير الشام ومصير الجولاني
الأنثروبولوجيا الكولونيالية أداة في الحرب على غزة
في حاجة مصر إلى جبهة للإنقاذ