في العاصمة ومختلف المحافظات تواصل الفعاليات الاحتفائية بثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف

في العاصمة ومختلف المحافظات ..تواصل الفعاليات الاحتفائية بثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 23-09-2022 م الساعة 09:02:02 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1377905.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : الحقيقة . نت
تواصل في مختلف المحافظات فعاليات الاحتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر الشعبية المباركة وكذا بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقامت الهيئات النسائية في المحافظات فعاليات وأنشطة متعددة احتفاء بثورة 21 سبتمبر الشعبية استعرضت من خلالها دور حرائر اليمن في نجاح الثورة وتحقيق أهدافها، كما أقيمت أنشطة وبرامج مختلفة بمناسبة المولد النبوي الشريف.
ففي محافظة ريمة نظمّت الهيئة النسائية الثقافية بمنطقة الرباط مديرية الجبين أمس، فعالية خطابية احتفاءً بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وألقيت خلال الفعالية كلمات تطرقت إلى القيم والمبادئ التي تحلت بها ثورة 21 من سبتمبر وإنجازاتها المباركة التي أسست نهضة حقيقية كما هو حاصل في المجال العسكري والاقتصادي والسياسي والاجتماعي.
وأشارت الكلمات إلى أن ثورة الـ 21 من سبتمبر جسدت واقعاً صحيحاً للاستقلال والحرية والعزة للشعب اليمني ، ورفضت الوصاية والهيمنة الخارجية.
ونوهت الكلمات بأن الشعب اليمني سينتصر بفضل قيادته الحكيمة وبثبات أبنائه الشرفاء الأحرار ضد العدوان السعودي الأمريكي وأدواته ..مشيرة إلى دور المرأة في إنجاح هذه الثورة والتصدي للأفكار المغلوطة والحرب الناعمة التي تستهدف المرأة المسلمة .
تخلل الفعالية فقرات متنوعة المعبرة عن المناسبة.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية العامة بمحافظة عمران أمس، وقفة مركزية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وأشارت كلمات المشاركات في الوقفة إلى أهمية إحياء هذه المناسبة التي تصدت لمؤامرة الإفقار وأحبطت مشروع التقسيم وفتحت أمام الشعب اليمني أفقاً للتحرر من الوصاية والهيمنة الخارجية.
وأشارت الكلمات إلى أن ثورة 21 سبتمبر تجسدت فيها عظمة القيم الإسلامية في الصراع بين الحق والباطل بين الخير والشر بين النور والظلام.
وأكد بيان صادر عن الوقفة أن ثورة الـ 21 من سبتمبر ثورة أسست لتحرك كبير قوي وفاعل ضد قوى الاستكبار العالمي وعملائهم.
وأشار البيان إلى أن المرأة اليمنية كانت حاضرة بدورها في العيد الثامن لثورة الـ21 من سبتمبر التي كانت ركيزة أساسية في نجاح هذه الثورة وداعما لأخيها وزوجها وأبيها وناشرة للوعي الثوري في أوساط مجتمعها ومحيطها فالمرأة اليمنية هي التي حافظت على إيقاد الشعلة الثورية طوال هذه الفترة.
كما أكد البيان أن ثورة الـ 21من سبتمبر كانت المنقذة للشعب اليمني من الوضع الكارثي و المأساوي الذي كان في كافة المجالات السياسية والاقتصادية و الأمنية.
وأشار البيان إلى أن من أهم أهداف هذه الثورة هو التحرير من الوصاية الخارجية واستعادة حقه في الاستقلال والسيادة والحرية، وقطع أيادي السفارات الأجنبية.
كما أكد البيان أن من أهم الوفاء للثورة هو الحفاظ على أهدافها، والوفاء لدماء الشهداء وجراحات الجرحى وتضحيات المضحين.
ونظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية المحابشة بمحافظة حجة أمس فعالية احتفاء بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وأشارت كلمات الفعالية إلى أن ثورة 21 سبتمبر من أهم الثورات لما حققته من نجاحات متميزة في شتى المجالات وفي مقدمتها القضاء على المشاريع والمخططات الاستعمارية والخروج من الوصاية الإقليمية.
وأكدت أهمية استمرار الزخم الثوري ورفد الجبهات بقوافل العطاء حتى طرد الغزاة والمحتلين من كل شبر في أرض الوطن وتحقيق الاستقلال وكافة أهداف الثورة .
ولفتت الكلمات إلى أن إحياء ذكرى الثورة يأتي تخليدا لتضحيات الشهداء الأحرار وتأكيدا على دور المرأة في تعزيز عوامل الصمود والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم للمرابطين في جبهات العزة والكرامة والشرف.
إلى ذلك نظم فرع الهيئة العامة للأوقاف ومكتب الإرشاد وشؤون الحج والعمرة بمحافظة عمران أمس، فعالية خطابية وثقافية احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية التي حضرها عضو مجلس الشورى عبده حبيش ومدير مكتب التربية والتعليم زيد رطاس، أوضح مدير عام فرع هيئة الأوقاف عبد الله البحيري أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتأكيد الارتباط بالرسول الأعظم وتعزيز الصمود والثبات في مواجهة أعداء الأمة.
وأشار إلى تزامن هذه المناسبة الدينية الجليلة مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، داعياً الجميع إلى التحشيد والمشاركة الواسعة في الفعاليات التي ستقام بالمناسبتين على مستوى المحافظة.
ولفت البحيري إلى أن ذكرى ثورة 21 سبتمبر تأتي ولا يزال العدوان الغاشم يمارس كل وسائل الحرب والحصار لكسر إرادة الشعب اليمني وتمزيق وحدته.
وأكد أن صمود أحرار الشعب اليمني ووحدة صفه وصلابة موقفه وتضحياته الجسيمة حالت دون تحقيق العدوان لأهدافه.
فيما أشار مدير الإرشاد عيظة طامش إلى أهمية الاحتفاء بمولد خاتم الأنبياء والمرسلين من أرسله الله رحمة للعالمين الذي أنقذ البشرية وأخرجها من الظلمات إلى النور.
وأكد أن ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة ملحة في الوقت الذي أصبحت أمريكا وأدواتها تهيمن على اليمن وتتحكم بمصيره.
من جانبه أكد رئيس رابطة علماء اليمن بالمحافظة العلامة محمد الماخذي أهمية الاحتفاء بمولد سيد الكون، منوهاً بحاجة الأمة للعودة لرسول الله والاقتداء به والسير على منهجه وقيمه ومبادئه وأخلاقه وشجاعته ورحمته.
وأشار إلى أن ثورة 21 سبتمبر المجيدة جاءت لتحرير القرار اليمني من الهيمنة والوصاية والارتهان والعمالة للخارج.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من مدراء المكاتب التنفيذية والقيادات الأمنية والعسكرية والثقافية والتربوية والشخصيات الاجتماعية قصيدة شعرية والبرع الشعبي وزوامل.
وأقيم في مديرية بني حشيش محافظة صنعاء، أمس لقاء تحشيدي وصباحية شعرية ابتهاجا بذكرى المولد النبوي الشريف.
كرس اللقاء بحضور عضو مجلس الشورى فضل مانع ومدير المديرية راجح الحنمي وأمين عام المجلس المحلي إبراهيم الجيلاني ومدير التربية صبري القحم، وأعضاء المكتب التنفيذي، لاستعراض المسؤوليات المناطة بالجميع في تعزيز التفاعل مع ذكرى مولد المصطفى والتعريف بسيرته العطرة.
وأكد مدير مكتب الإرشاد بالمحافظة صالح ناجي والناشط الثقافي عبدالكريم عاطف، أن الاحتفال بذكرى مولد سيد المرسلين، احتفاء ببشائر النصر.. مؤكدين أهمية إحياء هذه المناسبة لتجديد التمسك بتعاليم الرسول صلى الله عليه وسلم.
فيما تناولت الصباحية الشعرية التي شارك فيها عدد من الشعراء، خصال وسجايا النبي الكريم، وخصوصية ومنزلة ومكانة أهل اليمن لديه، ومدلول عددٍ من الأحاديث النبوية التي خص بها رسول الله أهل اليمن.
حضر اللقاء والصباحية عدد من القيادات والكوادر التربوية ومشايخ وعقال ووجهاء عزل المديرية ورؤساء الجمعيات التنموية الاجتماعية لقاء تحشيدي وصباحية.
وهنأ مجلس التلاحم القبلي قائد الثورة والمجلس السياسي الأعلى وأبناء وقبائل اليمن والقوات المسلحة والأمن واللجان الشعبية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر المجيـــدة.
وأكد المجلس في بيان، أن ثورة 21 سبتمبر ثورة الحرية والاستقلال، أتت ملبية لطموحات الشعب اليمني كضرورة إنسانية ووطنية واستحقاق شعبي، في ظل عبث قوى الهيمنة والاستكبار العالمي بسيادة وأمن واقتصاد ومقدرات وثروات الوطن مع استهدافها الممنهج للنسيج الاجتماعي.
وعبر عن رفض قبائل اليمن واستنكارها لمناورات دول العدوان بقيادة أمريكية في البحر الأحمر، معتبراً ذلك انتهاكاً صارخاً لسيادة اليمن وتعدياً سافراً على المياه الإقليمية اليمنية.
وجددت قبائل اليمن التأكيد على مواصلة الكفاح الثوري والنفير العام حتى تحرير كافة الأراضي اليمنية المحتلة، وتضامنها مع أبناء وقبائل مهرة بن حيدان وكافة شرفاء المحافظات اليمنية المحتلة في مقاومة وردع مؤامرات قوى الاحتلال .
ونصح البيان دول العدوان، باستغلال الهدنة لرفع الحصار، داعياً المتورطين في الخيانة إلى مراجعة حساباتهم والعودة إلى صف الوطن قبل فوات الأوان.
ونظم المعهد العالي لتدريب وتأهيل المعلمين بمحافظة تعز أمس فعالية احتفائية بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، وتدشين فعاليات المولد النبوي الشريف.
وأشار وكيل المحافظة إسماعيل شرف الدين إلى أن ثورة 21 سبتمبر جاءت كضرورة لتحرير الوطن من الوصاية والتبعية والارتهان الخارجي و استقلالية القرار والموقف اليمني الحر.
ولفت إلى أن هناك اتجاهاً متصاعداً في عملية التعليم والبناء والتنمية بالتوازي مع تطور القدرات العسكرية والأمنية، مشيراً إلى دور المعهد لترسيخ التوجه العلمي والفكري والثقافي وتعزيز الارتباط بنبي الرحمة والعزة والكرامة.
وأوضح شرف أن أدوات الصراع التي وقفت ضد النبي الكريم ودعوته للأمة إلى الإسلام والتوحيد في مكة والمدينة وكذا الحصار في شعب بني هاشم وأدواته، ها هو التاريخ يعيد نفسه فالشعب اليمني اليوم يعيش نفس المظلومية والحصار وبأيد نفس الأدوات المتصفة بمجتمع التكبر والجهل والغطرسة .
ودعا إلى التفاعل الكبير إلى إحياء الاحتفاء بذكرى مولد خاتم الأنبياء وسيد المرسلين النبي الذي جاء ليحرر الأمة من العبودية والطغيان والجبروت ويخرجها من دياجين الظلمات إلى شمس الحرية والنور، وأرسى مبادئ العدل والحق.
من جانبه أشار عميد المعهد العالي الدكتور منير عبده احمد إلى أهمية إحياء ذكرى مولد الرسول الأعظم لاستلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى صلى الله عليه وعلى آله وسلم، والاقتداء به وترسيخ الارتباط والسير على نهجه القويم.
فيما اعتبر المشاركون في الفعالية، الاحتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف، تجديداً للولاء والانتماء لله ورسوله وأعلام الهدى، والتأكيد على مواصلة الصمود والتضحية لتحقيق كامل أهداف ثورة 21 سبتمبر وفي مقدمتها تطهير كل الأراضي اليمنية من دنس الغزاة والمحتلين.
كما نظمت جامعة جبلة للعلوم الطبية بمحافظة إب أمس، فعالية خطابية، بذكرى المولد النبوي الشريف والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وفي الفعالية أكد رئيس الجامعة الدكتور عبدالله المطري، أن الاحتفال بمولد النبي الخاتم هو احتفاء برسالته السماوية وتجسيد لمكانته العالية في وجدان وقلوب اليمنيين .. مذكرا بالشمائل التي أرساها الرسول صلى الله عليه وآله وسلم لترسيخ أسس الدولة وقيم الحق والعدالة ما جعله أعظم قائد عرفته البشرية بشهادة عظماء التاريخ من غير المسلمين.
واستعرض الدكتور المطري محطات من تاريخ المولد النبوي والتحديات التي واجهت مرحلة الجهر بالدعوة الإسلامية والتي شكلت انعكاسا لكل حركات التحرر إلى وقتنا الحاضر .. معتبرا ثورة 21 سبتمبر محطة مضيئة في مسار الثورات اليمنية لتعيد القرار السياسي والسيادي إلى مساره الوطني.
ونوه الدكتور المطري بدور جامعة جبلة في ترسيخ التوجه العلمي والثقافي وتعزيز الارتباط بالرسول الأعظم والسير على نهجه القويم ..لافتا إلى تزامن هذه المناسبات الدينية والوطنية مع افتتاح كلية الصيدلة بالجامعة كإحدى الثمار الطيبة لثورة 21 من سبتمبر .
فيما أكد المستشار برئاسة بالوزراء حميد عنتر، أهمية الاحتفال بالمولد النبوي لتأكيد الارتباط بالرسول الكريم وتعزيز الصمود في مواجهة أعداء الأمة .. مشيرا إلى أن ثورة 21 سبتمبر جسدت إرادة أبناء الشعب اليمني في إنهاء الوصاية والارتهان للخارج وتحرير القرار الوطني.
وتطرق إلى الانتصارات والإنجازات النوعية التي حققتها ثورة 21 من سبتمبر في مختلف المجالات الحياتية .
بدوره أكد مدير عام مديرية جبلة محمد المريسي، أن الاحتفاء بالمولد النبوي في ظل الأوضاع الراهنة هو بمثابة رسالة للأعداء بتمسك الشعب اليمني بالمبادئ والقيم والأخلاق المحمدية .. مشيرا إلى أن ثورة 21 سبتمبر جسدت إرادة الشعب في التحرير والاستقلال وإفشال المخططات التآمرية ضد اليمن ومقدراته.
تخلل الفعالية محاضرة للدكتور نجيب مرزوح حول المولد النبوي، وكلمتان للطالب محمد ياسين عن طلاب الجامعة، ونجيب الجبلين عن موظفي مستشفى جبلة الجامعي، وقصائد للأديب نبيل الحضرمي، والدكتور عمار العجي، والطفل نور الدين بدر، أكدت أن إحياء المولد النبوي، إحياء لكل القيم والأخلاق الإسلامية السمحاء التي يجب أن تترسخ في أوساط الأمة وقيمها وتعاملاتها.
حضر الفعالية عدد من دكاترة الجامعة وقيادات محلية وتنفيذية بمديرية جبلة.
ونظم أبناء حارات دويد وبئر غيداء في الجراف وبئر الأعناب الزنجبيلة والمراون الشرقية بمديرية شعوب بأمانة العاصمة، فعاليات ثقافية احتفاءً بالعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر، وذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبه وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.
وفي الفعالية بحارة دويد، أكد رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية بأمانة العاصمة حمود النقيب، أهمية الاحتفاء بالمناسبة الدينية الجليلة للتزود من القيم والأخلاق والمبادئ المحمدية الصحيحة وتطبيقها على أرض الواقع.. حاثاً على تضافر الجهود لإنشاء الجمعية الزراعية والتحشيد لقافلة الرسول الأعظم.
بدوره حث وكيل الأمانة أحسن قاضي، على ضرورة استلهام الدروس والعبر من سيرة المصطفى وترسيخ الارتباط به والتأسي والاقتداء بأخلاقه صلى الله عليه وآله وسلم.
تخلل الفعالية التي حضرها مدير المنطقة الأمنية العقيد عبدالله الأمير ومدير المنظمات بالأمانة نبيل راجح وعدد من الشخصيات الاجتماعية، كلمات وفقرات إنشادية، معبرة عن عظمة المناسبة.
وفي الأمسية بحارة بير غيداء تطرق رئيس لجنة الشؤون الاجتماعية النقيب، ومدير التدريب والتأهيل بالأمانة عبدالله الكول، إلى دلالات الاحتفاء بالمولد النبوي، بالتزامن مع الاحتفال بثورة 21 سبتمبر التي جسدت معاني الصمود والثبات واستقلالية القرار وإسقاط الوصاية.
ونوها بالإنجازات التي حققتها الثورة خلال ثمان سنوات وفي مقدمتها الحرية والاستقلال وبناء جيش وطني قوي رغم العدوان والحصار.
تخلل الأمسية بحضور مدير دور الرعاية الاجتماعية بالأمانة محمد أبو عريج، أناشيد وفقرات متنوعة جسدت الابتهاج بذكرى المولد النبوي الشريف.
وأقام احتياطي السجن بمحافظة صنعاء، أمس، فعالية ثقافية بمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف، صلوات الله عليه وآله وسلم.
وفي الفعالية أكد مدير السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء المقدم مازن هادي عيسى على أهمية إحياء هذه المناسبة لما لها من أهمية في حياة المسلمين، واستحضار الدروس والعبر من ذكرى المولد النبوي الشريف وغرسها في نفوس الأجيال.
وأشار مدير السجن الاحتياطي بمحافظة صنعاء إلى أن أهمية المناسبة في استقامة الأمة وسيرها في الطريق الصحيح على نهج وسلوك الرسول صلوات الله عليه وعلى آله واتباع ما جاء به من هدى لإصلاح الأمة.
وأضاف أن “نبينا العظيم فاض الشوق إليك فماذا عسانا أن نقدّم لك في يوم ميلادك العظيم فأنتَ أشرف الخلق والمرسلين وسيد الكونين والثقلين وأنت من يتجلى النور بوجهه وتنحني جلالة الذكرى لك طبت حيًا وميتًا يا سيدنا ونبينا ومولانا، وطابت ذكراك المعطرة بنور الله”.
كما ألقى المشرف الثقافي بالسجن الاحتياطي عبدالرحمن المروني على ضرورة تجسيد شخصية رسول الله في الواقع العملي.
وأشار المشرف الثقافي إلى أن إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف ليست مذهبية، وقال “رسول الله رسول العالمين والاحتفال بمولده هو شكر لله على أعظم نعمة”.
ونوه المروني إلى أنه ليس غريبا أن يحتفل اليمنيون بمولد النبي صلى الله عليه وآله باعتبار ذلك إرث من الهوية الإيمانية توارثها اليمنيون جيلا بعد جيل.
كما ألقيت العديد من الكلمات عبرت عن الأدوار التي قام بها اليمنيون في مساندة ومؤازرة الرسول الأعظم في دعوته إلى الله ونشر الرسالة المحمدية في أصقاع الأرض.
وتطرقت الكلمات إلى دلالات الاحتفال بذكرى مولد خاتم الأنبياء والمرسلين ودور أبناء اليمن في مناصرته وحاجة الأمة للعودة إلى سنة الرسول الكريم.
تخلل الفعالية العديد من الفقرات الانشادية والقصائد الشعرية المعبرة عن المناسبة وأهمية إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف.
حضر الفعالية نائب مدير السجن الاحتياطي الملازم محمود غانم والدكتور عادل القرماني مسؤول لجان الحشد والتعبئة العامة وأبو روح الله مسؤول بالبحث في محافظة صنعاء.
كما نظمت الهيئة النسائية الثقافية في مديرية المغلاف محافظة الحديدة أمس فعالية مركزية في المربع الشمالي والشرقي بمناسبة العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر .
قدمت في الفعالية العديد من المشاركات والكلمات والفقرات الشعرية والفنية التي تتغنى بالثورة وأهدافها.
واعتبرت المشاركات ثورة 21 من سبتمبر من أهم الثورات التي أسقطت الوصاية الخارجية وهيمنة دول الاستكبار العالمي على اليمن ونهب ثرواته.
وأكدت المشاركات أهمية ثورة 21 سبتمبر وأهمية الحفاظ على منجزاتها العظيمة والسير على درب الاستمرارية والثبات والصمود في وجه العدوان حتى تحقيق النصر والتمكين.
ونظمّت الهيئة العامة للبحوث الزراعية والشركة العامة لإنتاج بذور البطاطس ومزرعة ألبان رصابة ومؤسسة إكثار البذور المحسنة والجبهة الزراعية بمحافظة ذمار أمس فعالية خطابية بذكرى المولد النبوي والعيد الثامن لثورة 21 سبتمبر.
وخلال الفعالية أشار رئيس هيئة البحوث الزراعية الدكتور عبدالله العلفي، إلى أهمية تزامن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي مع العيد الثامن لثورة 21 سبتمبر وامتلاك القرار اليمني والتحرر من الوصاية للهيمنة الخارجية.
وأكد أن الاحتفاء بذكرى المولد النبوي يأتي من منطلق الحب والارتباط بالنبي الكريم والسير على نهجه .. مشيراً إلى أهمية دور القطاع الزراعي الذي تعرض للاستهداف من قبل العدوان الذي قد يلجأ لاستخدام ورقة الغذاء في حربه وحصاره على الشعب اليمني.
واستعرض العلفي، جهود شركة البطاطس في تحقيق الاكتفاء الذاتي من بذور البطاطس وجهود مؤسسة إكثار البذور المحسنة في توفير البذور للمزارعين ودور مزرعة رصابة في استعادة مكانتها في إنتاج الألبان.
ولفت إلى الأنشطة والبرامج التي تنفذها هيئة البحوث والإرشاد الزراعي وما توصلت إليه من تقنيات زراعية وإيجاد أصناف محسنة من بذور المحاصيل المختلفة، تتسم بزيادة الإنتاجية ومقاومة الآفات الزراعية والإسهام في تعزيز الناتج القومي للبلد من المحاصيل الزراعية وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.
ودعا رئيس هيئة البحوث الزراعية المؤسسات والهيئات الزراعية إلى توحيد الجهود في رفع كفاءة العمل والنهوض بواقع القطاع الزراعي وصولا لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المحاصيل الزراعية والنقدية وتعزيز دور القطاع الزراعي في تعزيز الاقتصاد الوطني.
تخلل الفعالية بحضور مدير مزرعة ألبان رصابة علي الكبسي ونائب مدير مؤسسة إكثار البذور المحسنة محمد الرياشي وممثل شركة البطاطس عمر عبدالعزيز، قصيدة للشاعر محمد القعمي وفقرات إنشادية عبرت عن أهمية المناسبة.
إلى ذلك نظمّت الكلية التطبيقية للعلوم والتكنولوجيا بذمار أمس فعالية خطابية بالعيد الثامن لثورة 21 من سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف.
وخلال الفعالية أكد مدير مكتب التعليم الفني والتدريب المهني محمد العزي، أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي لما تحمله من أهمية ومكانة في التاريخ الإسلامي.
واستعرض خلال الفعالية بحضور عميد الكلية الدكتور عبدالله جرول، النجاحات التي حققتها ثورة 21 من سبتمبر في التخلص من الوصاية والتبعية والانتصار لإرادة الشعب اليمني .. لافتاً إلى الأوضاع التي شهدها اليمن قبل الثورة وحجم المؤامرات التي تحاك ضد الشعب اليمني وحجم التضحيات التي سطرها الأبطال في الانتصار للثورة.
ودعا العزي إلى الحشد لإنجاح فعاليات المولد النبوي وبما يعكس المكانة العظيمة للرسول في وجدان أبناء الأمة والرد على كل من يحاول النيل من شخص رسول الله من قبل الأعداء.
وكان عضو هيئة التدريس في الكلية حسن الموشكي، أشار إلى أهمية الاحتفاء بذكرى المولد النبوي ومكانة أهل اليمن عند رسول الله صلوات الله عليه وعلى آله وسلم.
واعتبر الاحتفاء بالمولد النبوي، محطة إيمانية لاستلهام الدروس والعبر من سيرة حياة النبي العطرة وفرصة للتزود بالتعاليم الإيمانية التي تجسد قيم الدين الإسلامي وتعاليم ونهج الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.
ولفت إلى أهمية العودة الحقيقية إلى الله واتباع نهج الرسول وتعاليمه الإيمانية في الانتصار لدين الله واستعادة المكانة التي كانت عليها الأمة في عهد الرسول الكريم .. مشيراً إلى أهمية إحياء ذكرى ميلاد الرسول الكريم من خلال إحياء الفعاليات التي تجسد مكانة وعظمة الرسول في النفوس.
حضر الفعالية مدير إدارة الجودة بمكتب التعليم الفني محمد المقصعي ورئيس قسم التصنيف والتوصيف أحمد القيسي ومسؤولة التوعية والأنشطة أفراح الحرازي.
إلى ذلك نظمت في أحياء مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، أُمسيات وفعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحي الصافية الغربية، تطرق وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، إلى جانبا من شخصية النبي الكريم وسيرته -صلى الله عليه وآله وسلم- وجهاده.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف من المناسبات العظيمة التي يحتفي بها الشعب اليمني باعتبارها محطة إيمانية للتزود بأخلاق وصفات الرسول الكريم.
وأوضح أن حياة الرسول -صلى الله عليه وسلم- مليئة بالعبر والدروس .. لافتا إلى أن الرسالة والسيرة المحمدية منهاج متكامل للبشرية.
وفي الفعالية التي نظمها أبناء حي عطّان، استعرض مدير مكتب الإرشاد بالأمانة الدكتور قيس الطّل، وعن قيادة المديرية عبدالله الظرافي، جانبا من سيرة الرسول الكريم وصفاته.
وأكدا أهمية إحياء هذه المناسبة لاستخلاص الدروس والعبر من سيرة الرسول الأعظم والتأسي بأخلاقه، وإرساء مبادئ التراحم والتكافل الاجتماعي.
تضمنت الفعالية بحضور قيادات محلية وتنفيذية واجتماعية، فقرات ومسابقات ثقافية وأناشيد.
فيما أكدت كلمات وفقرات الأمسية بحارة الخير الشرقية بحضور وكيل الأمانة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، أهمية الاحتفاء بهذه المناسبة العظيمة، والاقتداء بالرسول الأعظم واتباع نهجه القويم.
كما نظمت في أحياء مديرية الوحدة بأمانة العاصمة، أُمسيات وفعاليات احتفالية بذكرى المولد النبوي الشريف.
وفي الفعالية بحي الصافية الغربية، تطرق وكيل أمانة العاصمة المساعد عبدالوهاب شرف الدين، إلى جانب من شخصية النبي الكريم وسيرته -صلى الله عليه وآله وسلم- وجهاده.
وأشار إلى أن ذكرى المولد النبوي الشريف من المناسبات العظيمة التي يحتفي بها الشعب اليمني باعتبارها محطة إيمانية للتزود بأخلاق وصفات الرسول الكريم.
وأٌقيم بمحافظة حجة أمس فعالية احتفالية بذكرى المولد النبوي، نظمها مركز حجة الخيري لغسيل الكلى.
وفي الفعالية بحضور رئيس هيئة المستشفى الجمهوري الدكتور إبراهيم الأشول، أشار مشرف المركز الدكتور عبدالملك جحاف إلى أهمية التأسي بالرسول الكريم والاقتداء بسيرته والتمسك بمنهجه القويم وتجسيد أخلاقه ومبادئه في الواقع.
ولفت إلى ضرورة الاستفادة من هذه المناسبة في تعزيز الارتباط بالنبي الخاتم وترسيخ الهوية الإيمانية والثقافة القرآنية في أوساط المجتمع وتعظيم مكانته صلى الله عليه وآله وسلم.
من جانبه أكد عضو رابطة علماء اليمن القاضي عبدالمجيد شرف الدين، حاجة الأمة للعودة الصادقة للرسول الكريم للتعرف على السيرة النبوية الصحيحة.
وأشاد بجهود مركز حجة الخيري لغسيل الكلى في تقديم الرعاية للمرضى ودور الخيرين في تقديم سبل الدعم للمركز .. داعيا الجهات ذات العلاقة والمؤسسات والهيئات لدعم المركز لضمان استمرارية تقديم الخدمات الطبية.
تخلل الفعالية فقرات متنوعة عن الذكرى الدينية الجليلة وتكريم الداعمين للمركز.

The post في العاصمة ومختلف المحافظات ..تواصل الفعاليات الاحتفائية بثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف first appeared on الحقيقة.

مشاركة الخبر: في العاصمة ومختلف المحافظات ..تواصل الفعاليات الاحتفائية بثورة 21 سبتمبر وذكرى المولد النبوي الشريف على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

مدير عام الكرنك والكباش مؤتمر المناخ سبب ازدهار السياحة فى مصر

مدير عام الكرنك والكباش مؤتمر المناخ سبب ازدهار السياحة فى مصر

منذُ 17 دقائق

قال الدكتور مصطفى الصغير مدير عام آثار الكرنك والمشرف على طريق الكباش إن المنطقة تشهد خلال الموسم الحالى حالة من...

التطعيم ضد الأنفلونزا يحمى الأطفال أقل من 5 سنوات أهم طرق الوقاية

التطعيم ضد الأنفلونزا يحمى الأطفال أقل من 5 سنوات أهم طرق الوقاية

منذُ 18 دقائق

الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 5 سنوات أكثر عرضة للإصابة بالأنفلونزا على مدار العام خاصة خلال التغيرات الموسمية...

اقتصادي  معرض المجوهرات السعودي يفتح أبوابه بأكثر من 100 علامة تجارية عالمية

اقتصادي معرض المجوهرات السعودي يفتح أبوابه بأكثر من 100 علامة تجارية ...

منذُ 21 دقائق

الرياض 12 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 6 ديسمبر 2022 م واس افتتح معالي الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمدينة الرياض رئيس مجلس...

عام  مستشفى أحد بالمدينة المنورة يحصل على اعتماد هيئة التخصصات الصحية ليكون مركزا تدريبيا

عام مستشفى أحد بالمدينة المنورة يحصل على اعتماد هيئة التخصصات الصحية ...

منذُ 22 دقائق

المدينة المنورة 12 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 06 ديسمبر 2022 م واس حصل مستشفى أحد عضو تجمع المدينة المنورة الصحي على الاعتماد...

اسعار الصرف وبيع العملات مساء الثلاثاء بالعاصمة عدن
اسعار الصرف وبيع العملات مساء الثلاثاء بالعاصمة عدن
منذُ 22 دقائق

اسعار الصرف وبيع العملات الاجنبية مقابل الريال اليمني مساء اليوم الثلاثاء بالعاصمة عدن الموافق 6 ديسمبر 2022م الريال...

يوم تاريخي للمغرب والعرب في مونديال 2022
يوم تاريخي للمغرب والعرب في مونديال 2022
منذُ 23 دقائق

من أحمد زهرانالدوحة في 6 ديسمبر وام برغم المسيرة الصعبة التي أوقعته فيها قرعة البطولة كان...

widgets إقراء أيضاً من الحقيقة . نت

وزير الصناعة والتجارة عبد الوهاب يحيى الدرة يتفقد سير العمل في مصنع الغزل والنسيج
الأجهزة الأمنية في الجوف تنفذ حملة لضبط عصابة تقطع ونهب المسافرين
بعد فضيحة المنح التعليمية فضيحة التعيينات في الخارجية تصفع مرتزقة العدوان
المتحدث باسم حركة الجهاد الفلسطينية المقاومة مترابطة ولا يمكن فصل الضفة الغربية عن غزة والداخل المحتل