بالدموع أسطورة التنس فيدرر يسدل الستار على مسيرته

بالدموع... أسطورة التنس فيدرر يسدل الستار على مسيرته

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 24-09-2022 م الساعة 11:16:54 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1378529.html في : أخبار دولية    بواسطة المصدر : صحيفة الشرق الأوسط

كان من غير المعقول أن تنتهي مسيرة روجر فيدرر المليئة بالألقاب بالهزيمة يوم اعتزاله، لكن هذا ما حدث أمس (الجمعة)، عندما خسر المايسترو السويسري مع رافائيل نادال في ليلة عاطفية في كأس ليفر للتنس الليلة الماضية.

واتجه فيدرر للاعتزال والدموع في عينيه والهتافات في أذنيه. وأمام 17500 متفرج في ملعب لندن أرينا، عاد فيدرر الحائز على 20 لقبا في البطولات الأربع الكبرى بعد أكثر من عام للمشاركة في مباراته الأخيرة جنبا إلى جنب مع منافسه الإسباني الكبير في نهاية لا تنسى على نهر التايمز.

وكان فيدرر، الذي يجيد العديد من اللغات والبالغ عمره 41 عاماً وأجرى عدداً لا يحصى من المقابلات داخل الملعب خلال 24 عاماً قضاها في قمة اللعبة، يخشى أن تجعله مشاعره غير واضح بعد مباراة الزوجي الأخيرة في لندن.

وقال للصحافيين: «هذا هو الجزء الذي كنت قلقا بشأنه للغاية وهو الحديث في الميكروفون. (أردت) أن أكون قادرا على قضاء أمسية حيث لا يتعين علي الحديث... ربما تعتقدون أنه من المنطقي أنني يجب أن آخذ الميكروفون. في رأيي لم أفعل ذلك لأنني أعرف كم من المستحيل أن أتحدث في الميكروفون عندما أكون متأثرا عاطفيا».
https://twitter.com/atptour/status/1573461638899957784

وخلال هذا الموقف، رغم تدفق الدموع، تمكن الحائز على 20 بطولة كبرى من العثور على الكلمات للتعبير عن مشاعره للجماهير ومنافسيه وعائلته.

وقال: «لقد استطعت أن أذكر نفسي... كم هذا رائع. هذه ليست النهاية، كما تعلمون، تستمر الحياة. أنا بصحة جيدة وسعيد، كل شيء على ما يرام وهذه مجرد لحظة من الزمن».

وخسر فيدرر ومنافسه الإسباني الكبير رافائيل نادال مباراة الزوجي أمام الأميركيين جاك سوك وفرنسيس تيافو في مباراة مهمة بالكاد حيث أصبحت الليلة احتفالا بواحد من أعظم اللاعبين الذين شرفوا الرياضة.

ورغم أنه كان سعيدا بكلمته الوداعية التي ألقاها عقب المباراة إلا أن فيدرر أعرب عن شعوره بأن هناك بضع كلمات شكر أخرى يحتاج لتقديمها للجمهور في أماكن أخرى من العالم.

وقال: «كنت أتأكد من أنني نقلت شغفي بالرياضة إلى الجماهير، وأعلمهم أننا نأمل أن نرى بعضنا البعض مرة أخرى في نوع مختلف من ملاعب التنس في مكان ما حول العالم. ليس لدي أي خطط على الإطلاق لأين وكيف ومتى. كل ما أعرفه هو أنني أحب أن أذهب وألعب في أماكن لم ألعب بها من قبل أو أذهب وأقول شكرا لسنوات قادمة لجميع الأشخاص الذين كانوا يدعمونني كثيرا».

«جزء من نادال يرحل» مع فيدرر

أما نادال الذي كان جالسا في الملعب بينما كان منافسه الرائع يودع التنس، فبكى. وقال لاحقا إن جزءا مهما منه كان يغادر أيضاً منافسات الرجال مع اعتزال فيدرر.
https://twitter.com/mrdanwalker/status/1573573176713482241

ولعب نادال مع فيدرر 40 مرة في واحدة من أقوى المنافسات عبر أي رياضة، ورغم ضراوة المنافسة في الملعب، حافظا على صداقتهما خارجه. ربما كان الأكثر تأكيدا لهذه العلاقة أن فيدرر اختار أن يخوض مباراته الأخيرة ونادال.

وانتشرت صور ومقاطع فيديو لفيدرر ونادال، اللذين كانا أحد أكثر المنافسين في التنس إثارة، وهما يبكيان معا بعد هزيمتهما في فريق أوروبا في منافسات الزوجي على ملعب لندن أرينا مما أثار جماهيرهما عاطفيا.

ووصف نادال، الذي حصد 22 لقبا من البطولات الأربع الكبرى في فردي الرجال، الليلة بأنها «صعبة» بالنسبة له من الناحية العاطفية، حيث كانت الهزيمة أمام الثنائي الأميركي سوك وتيافو بمثابة نهاية مسيرة فيدرر المبهرة.

وعن فيدرر قال اللاعب الإسباني: «بالنسبة لي كان شرفا كبيرا أن أكون جزءا من هذه اللحظة المذهلة في تاريخ رياضتنا، وفي نفس الوقت المشاركة في الكثير من الأشياء معا طوال العديد من السنوات».

وأضاف: «عندما يغادر روجر الرياضة، نعم فإن جزءا مهما من حياتي يغادر أيضاً لأن كل اللحظات التي قضاها إلى جانبي أو أمامي في الملعب مهمة من حياتي. لذلك كان الأمر عاطفيا (لرؤية) العائلة وكل هذه الناس. نعم، يصعب وصفها. ولكنها لحظة رائعة».

واستقبلت الجماهير فيدرر في أجواء احتفالية عند دخوله الملعب إلى جانب نادال بعد الساعة العاشرة مساء بالتوقيت المحلي لأداء مباراته الأخيرة.

وكتب فيدرر على حسابه في «تويتر» في وقت سابق من اليوم: «لقد فعلت هذا آلاف المرات، لكن هذه المرة تبدو مختلفة، شكرا لكل من سيأتي الليلة».

بطولة الفريق

لقد شعرت بهذه الطريقة بالتأكيد أيضاً بالنسبة للجماهير الغفيرة التي ضمت الأسترالي العظيم رود ليفر الذي ألهم فيدرر لإنشاء بطولة الفرق الجديدة التي تقام في لندن لأول مرة.

وخلال إجراءات القرعة قبل انطلاق المباراة هتفت الجماهير لفيدرر ونادال ورفع فيدرر ذراعه لتحية الحضور عند دخوله الملعب.

وخلال تغيير الملعب أظهرت شاشات الفيديو بعض اللحظات المميزة في مسيرة فيدرر الاحترافية التي استمرت 24 عاماً بتكريم من نادال ولينيت والدة اللاعب السويسري.

ورغم الأجواء الاحتفالية في الملعب، لم يكن هناك خطر من تحول وداع فيدرر إلى مباراة استعراضية. كان الأمر جادا، وبعد كسر إرسالهما في وقت مبكر من المجموعة الثانية، عاد فيدرر ونادال وبدوا متأهبين للفوز بمجموعتين متتاليتين، لكن بدلا من ذلك ذهبا إلى خوض شوط فاصل انتهى بعد منتصف الليل.

وهتفت الجماهير «هيا فيدرر... هيا فيدرر» في المدرجات المزدحمة، حيث شق فيدرر ونادال طريقهما نحو الانتصار الذي تطلبته المناسبة لكن رغم كل شيء لم ينجح فيدرر في الفوز ليزيد لمعان ليلة الاحتفال بلاعب قاد التنس إلى عصره الذهبي.

محتج يضرم النار في ذراعه

وفي حادثة غريبة، أضرم محتج النار في ذراعه خلال المباراة، وقبل ساعات من خوض الأسطورة فيدرر آخر مبارياته.

وأجلت الواقعة اللعب لفترة قصيرة في بداية المجموعة الثانية في مباراة فوز ستيفانوس تسيتسيباس 6 - 2 و6 - 1 التي تقدم فيها ضمن «تيم يوروب» (فريق أوروبا) على دييغو شوارتزمان من «تيم ورلد» (فريق العالم) في لندن.

والناشط، الذي كان يحمل قداحة ويرتدي قميصاً أبيض يحمل رسالة بشأن الطائرات الخاصة، اقتحم الملعب وجلس قرب الشبكة قبل أن يضرم النار في جزء من الملعب وفي ذراعه. ولاحقا حمله حراس الأمن إلى خارج الملعب.

مشاركة الخبر: بالدموع... أسطورة التنس فيدرر يسدل الستار على مسيرته على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

وزيرة الثقافة ناعية صلاح السعدنى تظل أعماله باقية تلهم الأجيال القادمة

وزيرة الثقافة ناعية صلاح السعدنى تظل أعماله باقية تلهم الأجيال القادمة...

منذُ 31 دقائق

نعت الدكتورة نيفين الكيلانى وزيرة الثقافة الفنان الكبير صلاح السعدنى أحد أعمدة الدراما التليفزيونية المصرية الذي...

باعها لـ 43 واحد السجن 14 شهر لمزور أعمال الفنان بيتر ماكس بأمريكا

باعها لـ 43 واحد السجن 14 شهر لمزور أعمال الفنان بيتر ماكس بأمريكا

منذُ 31 دقائق

حكم على رجل في ولاية كونيتيكت باع 145 لوحة مزورة لبيتر ماكس بالسجن لمدة 14 شهرا لبيع أعمال فنية مزيفة المصدراليوم...

هل تؤثر الشيكولاتة البيضاء على صحة البشرة اعرف أضرارها

هل تؤثر الشيكولاتة البيضاء على صحة البشرة اعرف أضرارها

منذُ 31 دقائق

تعتبر الشيكولاتة من الأطعمة المفضلة لكثير منا خاصة الأطفال ولكن من الضرورى اختيار نوع الشيكولاتة وبكميات معنية وتجنب...

عايز تخس 3 كيلو في 7 أيام افطر كويس وتناول سناكس صحى

عايز تخس 3 كيلو في 7 أيام افطر كويس وتناول سناكس صحى

منذُ 31 دقائق

عندما نتخذ قرارا لخوض تجربة إنقاص الوزن الزائد وتحقيق نمط حياة أكثر صحة فغالبا ما نشعر وكأننا نتعامل مع متاهة من النصائح ...

وزير العدل الأسبق يتحدث لـعربي21 عن سر غياب حراك القضاة وتدهور العدالة في مصر
وزير العدل الأسبق يتحدث لـعربي21 عن سر غياب حراك القضاة وتدهور العدالة...
منذُ 32 دقائق

احتلت مصر المرتبة ال136 من أصل 142 دولة وال9 والأخير في الترتيب الإقليمي بمؤشر سيادة القانون لعام 2023 الصادر عن منظمة مشروع...

الضربة الإيرانية وعودة المكبوت الطائفي في تونس
الضربة الإيرانية وعودة المكبوت الطائفي في تونس
منذُ 32 دقائق

عادل بن عبد الله يكتب ما يحدد الموقف من إيران والشيعة عموما في تونس ليس القضية الفلسطينية ولا المرجعية الأيديولوجية بل...

widgets إقراء أيضاً من صحيفة الشرق الأوسط

مانيلا تخطط لمركز عسكري في بحر الصين الجنوبي وسط نزاع مع بكين
كافيه يونس قصة نجاح بدأت بمحمصة ومطحنتين
أبها يشعل صفقات الصيف بـسعد بقير
قزي وأسطا لـالشرق الأوسط اضطرارنا للبقاء في لبنان كشف طاقات كانت مجهولة