انطلاقة قوية لمنافسات كأس أم الإمارات للجوجيتسو  وحفل الختام والتتويج غدا

انطلاقة قوية لمنافسات كأس 'أم الإمارات' للجوجيتسو .. وحفل الختام والتتويج غدا

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 24-09-2022 م الساعة 06:35:57 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1379140.html في : اخبار رياضية    بواسطة المصدر : وكالة وام - رياضة

السبت، ٢٤ سبتمبر ٢٠٢٢ - ٧:١٩ م


- فهد الشامسي : دعم القيادة الرشيدة قاد بنت الإمارات إلى منصات التتويج العالمية.

- رامون ليموس : كأس "أم الإمارات" منصة مثالية لاكتشاف المواهب الواعدة.

أبوظبي في 24 سبتمبر / وام / انطلقت اليوم "السبت" منافسات كأس "أم الإمارات" للجوجيتسو، في صالة جوجيتسو أرينا بمدينة زايد الرياضية بالعاصمة أبوظبي وسط حضور جماهيري صاخب، وأجواء حماسية متميزة.

وانطلقت فعاليات البطولة بإجراءات الوزن الرسمية لجميع الفئات المشاركة في البطولة /الناشئات تحت 16 سنة، والشابات تحت 18 سنة، والكبار فوق 18 سنة/ من أندية وأكاديميات بني ياس، والعين، والوحدة، والجزيرة، والظفرة، والشارقة لرياضات الدفاع عن النفس، وبالمز الرياضية تيم 777، وتيم نوجيرا، ومركز التدريب التابع للاتحاد في دبي، وإنتروبي جوجيتسو.

وشهدت المنافسات ندّية عالية بين الأندية المشاركة، حيث أبدت اللاعبات تصميما كبيرا على الفوز لضمان تأهل أنديتهن للدور النهائي والوقوف على منصة تتويج البطولة التي تبلغ قيمة جوائزها 460 ألف درهم.

وتقدم فهد علي الشامسي الأمين العام لاتحاد الإمارات للجوجيتسو، بالشكر والعرفان إلى القيادة الرشيدة التي توفر الفرصة والدعم لبنت الإمارات مما قادها إلى أرفع المراتب العالمية، مشيرا إلى أهمية بطولة كأس "أم الإمارات" للجوجيتسو على أجندة الاتحاد السنوية، حيث تساهم في مد المنتخبات الوطنية بأفضل المواهب والبطلات القادرات على تمثيل الدولة بأفضل صورة، واعتلاء منصات التتويج القارية والعالمية.

وقال : يعمل اتحاد الإمارات للجوجيتسو وفق خطة مدروسة لصقل وإعداد المنتخب الوطني لفئتي الرجال والسيدات على حد سواء، وقد كان لتنظيم فعاليات رياضية خاصة للسيدات بالغ الأثر في رفع معدلات إقبال بنات الإمارات على ممارسة رياضة الجوجيتسو، وتشجيعهن على المشاركة في مختلف المناسبات الرياضية المحلية والعالمية.

وأشاد الشامسي بالمشاركة الناجحة للأندية والأكاديميات ومساهمتها الفاعلة في إنجاح البطولة، مؤكدا أن الأندية والأكاديميات شريك أساسي للاتحاد في كل نجاح، وأن دورهم واضح للغاية في نشر وتطوير اللعبة والكشف عن المواهب.

وأثنى الشامسي على أداء اللاعبات المميز والنزالات عالية المستوى، وتقدم بالتهنئة للأندية والأكاديميات التي حجزت مكانا لها في الدور النهائي للبطولة.

بدوره أشاد رامون ليموس مدرب منتخب الإمارات للجوجيتسو بالمستوى الفني الذي تتمتع به لاعبات الإمارات، مؤكدا أن كأس "أم الإمارات" للجوجيتسو يمثل منصة مثالية لاكتشاف المواهب الواعدة التي تتمتع بحظوظ جيدة للالتحاق بالمنتخب، خصوصا أن المنتخب مقبل على عدد من الاستحقاقات العالمية المهمة والتي ستكون العاصمة أبوظبي مسرحا لها.

وقال : من خلال متابعتي للمنافسات، أستطيع القول أن معظم اللاعبات المشاركات يمتلكن الإرادة والإصرار على إثبات أحقيتهن في الحصول على فرصة الانضمام إلى المنتخب، ويمثل هذا الأمر مكسبا حقيقيا لنا على صعيد توفر أكثر من لاعبة لكل وزن من الأوزان المعتمدة، ما يعزز من تنافسية المنتخب الوطني وزيادة قدرته على تحقيق أكبر عدد من الميداليات مستقبلا.

وقالت الهنوف المرزوقي لاعبة نادي الوحدة التي تأهلت إلى النزال النهائي عن فئة الناشئات تحت 16 سنة وزن 63 كجم : فخورة بالتأهل إلى النهائي وتعزيز فرصة نادي الوحدة لاعتلاء منصة التتويج، وكل ذلك بفضل الاستعداد الجيد لهذه البطولة والمساندة الجماهيرية الكبيرة التي حظيت بها اليوم.

وأكدت : الوصول إلى النهائي تطلّب أعلى درجات التركيز والاجتهاد، وتمكنت من الفوز في ثلاثة نزالات متتالية، إنه شرف كبير لي أن أشارك في هذه البطولة، وسأسعى جاهدة إلى تحقيق اللقب مع نادي الوحدة.

من ناحيتها قالت عفراء خلفان الكتبي من نادي العين والتي تنافس في فئة الشابات تحت 18 سنة وزن 52 كجم : هدفي هو الوصول إلى النهائي والآن قطعت نصف المشوار نحو الوقوف على منصة التتويج.

وأضافت : نجح نادي العين في تحقيق لقب هذه البطولة الغالية خلال الأعوام الماضية كنتيجة طبيعية للاستثمار في اللاعبات، وتوفير كل الإمكانات التي تؤهلهن للمنافسة على أهم الألقاب، وأحرص اليوم على أن أكون جزءا أساسيا من هذا الإنجاز والتتويج باللقب مع جيل من اللاعبات لا يرضى إلا بالمركز الأول.

وام/أمين الدوبلي/مصطفى بدر الدين


مشاركة الخبر: انطلاقة قوية لمنافسات كأس 'أم الإمارات' للجوجيتسو .. وحفل الختام والتتويج غدا على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

تكريم جودي فوستر في مهرجان الفيلم الكلاسيكي بهوليوود 

تكريم جودي فوستر في مهرجان الفيلم الكلاسيكي بهوليوود 

منذُ 1 دقائق

تكريم جودي فوستر في مهرجان الفيلم الكلاسيكي بهوليوود  تكريم جودي فوستر في مهرجان الفيلم الكلاسيكي...

الاحتلال يشن غارات عنيفة جنوب لبنان وإنذارات بتسلل طائرة مسيرة

الاحتلال يشن غارات عنيفة جنوب لبنان وإنذارات بتسلل طائرة مسيرة

منذُ 2 دقائق

شنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي اليوم السبت غارات عنيفة على عدد من البلدات الواقعة في الجنوب اللبناني تزامنا مع انطلاق...

ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي بعمان إلى 21 وصحراء تتحول إلى بحيرة شاهد

ارتفاع عدد وفيات المنخفض الجوي بعمان إلى 21 وصحراء تتحول إلى بحيرة شاه...

منذُ 2 دقائق

أدى المنخفض الجوي الذي أثر على سلطنة عمان إلى مصرع 21 شخصا فيما أدت الأمطار الغزيرة إلى تحول صحراء ولاية المحوت إلى...

روح شباب الجزائر تبعث في فلسطين الحاضر المعركة واحدة 2

روح شباب الجزائر تبعث في فلسطين الحاضر المعركة واحدة 2

منذُ 2 دقائق

لقد استعمل الفرنسيون طوال الحرب العالمية الثانية كل وسائل الخداع والمناورة والمماطلة إلى حين انتصارهم فظهروا على...

طوارئ في الإكوادور لمدة شهرين بسبب أزمة في مجال الطاقة
طوارئ في الإكوادور لمدة شهرين بسبب أزمة في مجال الطاقة
منذُ 2 دقائق

أعلنت الإكوادور حالة الطوارئ لمدة شهرين بأمر من الرئيس دانييل نوبوا وذلك بسبب أزمة في مجال الطاقة أدت إلى ترشيد استهلاك...

مصر وتركيا تؤكدان التنسيق معا لوقف الحرب في قطاع غزة والوصول إلى حل الدولتين
مصر وتركيا تؤكدان التنسيق معا لوقف الحرب في قطاع غزة والوصول إلى حل ال...
منذُ 3 دقائق

دعا وزير الخارجية التركي هاكان فيدان اليوم السبت المجتمع الدولي إلى التكاتف لإيصال المساعدات الكافية إلى قطاع غزة...

widgets إقراء أيضاً من وكالة وام - رياضة

أبوظبي الرياضي يستعرض تحضيرات استضافة بطولة العالم للسباحة ديسمبر المقبل
نادي الشارقة الرياضي يؤكد جاهزيته للموسم الرياضي المقبل
سميرة الرميثي بطولة أم الإمارات للجوجيتسو تحظى بمكانة استثنائية في نفوس كل فتيات الدولة
انطلاق بطولة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية للشطرنج الخاطف بنسختها الثانية الأربعاء القادم