لعشاق الشاي تناول 4 أكواب يوميا يقى من الإصابة بمرض السكري

لعشاق الشاي.. تناول 4 أكواب يوميًا يقى من الإصابة بمرض السكري

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 24-09-2022 م الساعة 08:02:24 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1379337.html في : صحة ومجتمع    بواسطة المصدر : اليوم السابع صحة

يتطلب مرض السكري من النوع الثاني، مثل جميع أشكال مرض السكري، إدارة دقيقة لمستويات السكر في الدم من أجل منع ظهور مضاعفات، ومن بين أفضل الطرق للتحكم في نسبة السكر في الدم، اتباع نظام غذائي يتضمن بعض الفواكه والخضروات الفعالة بشكل خاص، وذلك وفقًا لما ذكرته موقع ديلى اكسبرس.

ويمكن الوقاية من مرض السكري عن طريق الجمع بين نظام غذائي متوازن وممارسة التمارين الرياضية بانتظام مع التركيز بشكل خاص على الأطعمة الطبيعية التي يمكن أن تساعد في الحفاظ على الصحة العامة.

وتقول دراسة نُشرت في مجلة Diabetologia إن أحد هذه المشروبات يتمثل في الشاي. ويأتي هذا الاستنتاج بعد مراجعة منهجية لـ 19 دراسة جماعية تضم أكثر من مليون مشارك.

وتشير النتائج إلى أن شرب ما لا يقل عن 4 أكواب من الشاي يوميا يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني بنسبة 17%، بينما أولئك الذين يشربون من كوب إلى 3 أكواب يعانون من انخفاض بنسبة 4% فقط.

ويقول الباحثون إن سبب تأثيرات الشاي المحتملة المضادة لمرض السكري يمكن أن يعود إلى مركّباته المضادة للسرطان والمضادة للالتهابات ومضادات الأكسدة، وقال المؤلف الرئيسي للدراسة شاينج لي: "نتائجنا مثيرة لأنها تشير إلى أن الناس يمكن أن يفعلوا شيئا بسيطا مثل شرب 4 أكواب من الشاي يوميا لتقليل احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني".

وما أثار اهتمام الباحثين أكثر هو أن هذه الارتباطات لوحظت بغض النظر عن نوع الشاي الذي استهلكه المشاركون وجنسهم.

وأضاف البروفيسور لي: "بينما يلزم إجراء المزيد من الأبحاث لتحديد الجرعة الدقيقة والآليات الكامنة وراء هذه الملاحظات، تشير النتائج التي توصلنا إليها إلى أن شرب الشاي مفيد في تقليل مخاطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري، ولكن بجرعات عالية فقط (أربعة أكواب على الأقل) في اليوم".

وتابع: "من الممكن أن مكونات معينة في الشاي، مثل البوليفينول، قد تقلل من مستويات الجلوكوز في الدم، ولكن قد تكون هناك حاجة إلى كمية كافية من هذه المركبات النشطة بيولوجيا لتكون فعالة. وقد يفسر أيضا سبب عدم وجود ارتباط بين شرب الشاي ومرض السكري من النوع الثاني في دراستنا الجماعية، لأننا لم ننظر إلى زيادة استهلاك الشاي".

وأشار الباحثون إلى أن الدراسة قائمة على الملاحظة وبالتالي لا يمكن استخلاص نتيجة نهائية حول الفوائد الصحية للشاي، ويمكن فقط مراقبة الارتباط وتحليل البيانات الموجودة، وعلاوة على ذلك، قال الباحثون إنهم اعتمدوا على تقييمات ذاتية لكميات الشاي المستهلكة، وهذا يعني أنهم لا يستطيعون استبعاد احتمال أن تكون أنماط الحياة والعوامل النفسية الأخرى قد لعبت دورا، ويُعتقد أيضا أن الشاي له تأثير نفسي إيجابي على الجسم لأنه يساعد على استرخاء العقل وخلق شعور بالراحة بين من يشربونه.

علاوة على ذلك، فإنه يوضح قوة العناصر الطبيعية للمساعدة في منع أو تخفيف الظروف، ووفقا لمؤسسة Defeat Diabetes Foundation، فإن الجوافة، وهي فاكهة استوائية شائعة، يمكن أن تساعد على إدارة مستويات السكر في الدم.

وتوضح المؤسسة: "لقد تم ربط الجوافة أيضا بشكل مباشر بالمساعدة في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني: أظهرت دراسة حديثة أن تناول الجوافة يمكن أن يساعد في خفض وتنظيم مستويات الجلوكوز في الدم، والجوافة منخفضة للغاية في مؤشر نسبة السكر في الدم وحمل نسبة السكر في الدم، ما يجعلها غذاء صحيا للغاية لمرضى السكري والأكثر عرضة للإصابة بمرض السكري".

وتابع الموقع: "حتى أوراق شجرة الجوافة، التي تكتسب شعبية كنوع من الشاي، أظهرت نتائج واعدة كعلاج طبيعي لمرض السكري، وكأداة للوقاية من مرض السكري من النوع الثاني أيضا"، وقد أجريت هذه الدراسة في عام 2016 من قبل معهد All India للعلوم الطبية، وكان الهدف من دراستهم هو تحديد الفوائد المحتملة للجوافة في الوقاية من مرض السكري.

وخلصوا في تقريرهم إلى أن "فاكهة الجوافة دون قشر أكثر فعالية في خفض نسبة السكر في الدم وكذلك الكوليسترول الكلي في الدم والدهون الثلاثية والكوليسترول الضار LDL، كما أنه يزيد من مستويات الكوليسترول الجيد HDL".

مشاركة الخبر: لعشاق الشاي.. تناول 4 أكواب يوميًا يقى من الإصابة بمرض السكري على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لماذا تختلف شدة التأثر بفيروس كورونا من شخص لآخر دراسة تجيب

لماذا تختلف شدة التأثر بفيروس كورونا من شخص لآخر دراسة تجيب

منذُ 15 دقائق

اقترب باحثون من معهد باستور وإنسيرم ومستشفى سانت جيمس في دبلن وترينيتي من فهم ما يجعل بعض الأشخاص معرضين للإصابة...

استمرار المعارك بشرق وجنوب أوكرانيا الناتو لن ننجر للحرب

استمرار المعارك بشرق وجنوب أوكرانيا الناتو لن ننجر للحرب

منذُ 16 دقائق

يتواصل القتال في أقاليم لوغانسك ودونيتسك بشرق أوكرانيا فيما تتصاعد التوترات في منطقة زاباروجيا بينما قال الأمين العام...

الطفلة فاطمة عبيد رحلت بصاروخ إسرائيلي وتركت ذكريات بريئة شاهد

الطفلة فاطمة عبيد رحلت بصاروخ إسرائيلي وتركت ذكريات بريئة شاهد

منذُ 16 دقائق

المشهد مخيف لا يوصف كلمات تعبر عن هول ما تسببت به صواريخ الاحتلال الإسرائيلي التي استهدفت أطفال عائلة عبيد التي تسكن شرق ...

تطبيق Green idea – Topvet premium

تطبيق Green idea – Topvet premium

منذُ 16 دقائق

مستحضرات التجميل والمكملات الغذائية الطبيعية من الشركة التشيكية التقليدية تحميل تطبيق Green idea Topvet premium في تطبيقات...

لعبة Gravity Twist  Gravitational
لعبة Gravity Twist Gravitational
منذُ 16 دقائق

حل تحدي الألغاز الفيزياء الجاذبية الدورية يهمني أن تعطي واحدة المحاولة تحميل لعبة Gravity Twist Gravitational في ألعاب ألعاب...

تطبيق ZeroTrak Assets
تطبيق ZeroTrak Assets
منذُ 17 دقائق

عميل لخدمات ZeroTrak Asset Monitoring تحميل تطبيق ZeroTrak Assets في تطبيقات سيارات...

widgets إقراء أيضاً من اليوم السابع صحة

لو أنت شخص مفرط في التفكير أفضل نصائح التأمل لتحسين التركيز
لماذا تختلف شدة التأثر بفيروس كورونا من شخص لآخر دراسة تجيب
عجينة نحاسية تلغى نشاط فيروس كورونا على الأسطح فى 30 ثانية
جي اس كيه كونسيومر هيلثكير تطرح سنترم المكمل الغذائى الأول عالميا فى مصر