الاحتلال يغلق الضفة الغربية وغزة ويرفع حالة التأهب الأمني

الاحتلال يغلق الضفة الغربية وغزة ويرفع حالة التأهب الأمني

تم نشره منذُ 2 شهر،بتاريخ: 25-09-2022 م الساعة 03:29:42 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1379847.html في : اخبار سياسية    بواسطة المصدر : عربي21

دخل جيش الاحتلال الإسرائيلي وأجهزته الأمنية المختلفة في حالة تأهب أمني قصوى بالتزامن مع موسم الأعياد اليهودية ورأس السنة العبرية، حيث فرض إغلاقا كاملا على الضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة المحاصر.

وذكر موقع "i24" الإسرائيلي، أن "الجيش الإسرائيلي في ظل تزايد العمليات في الآونة الأخيرة، عزز السبت نظامه الأمني المتوتر إلى أقصى حد، بسبب عطلة الأعياد اليهودية التي سيحتفل بها ابتداء من اليوم الأحد".

وأوضح أن "الجيش يركز جهوده على حماية الطرق والمستوطنات في الضفة الغربية وفي منطقة خط التماس من أجل أن تمر الفترة القادمة بسلام".

وأفاد الموقع، أن "أكثر من 25 كتيبة تعمل حاليا في منطقة الضفة الغربية، وتقرر تعزيز قطاع نابلس بدورية "جولاني" خلال الأعياد اليهودية".

ونبه أن "النشاط الاستخباراتي والعملياتي تركز على شمال الضفة الغربية، كما هو الحال في رام الله وجبل الخليل، ليتم الحفاظ علي الهدوء التام بهدف خلق إغلاق قدر الإمكان على منطقة خط التماس".

وقال مسؤول كبير في جيش الاحتلال لموقع "واينت": "تم تعزيزنا بسبب الفترة المتوترة، لكننا نتحرك من موقع إلى آخر على طول خط التماس من أجل زيادة جاهزية الجنود ويقظتهم".

وفي ذات السياق، نشرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي المئات من قوات حرس الحدود والشرطة الإسرائيلية في مدينة القدس المحتلة، إضافة إلى تعزيزات اليوم الأحد في حول البلدة القديمة وشرقي المدينة ومناطق الاحتكاك في القدس المحتلة.

ونوه "I24" أنه "في أعقاب التصعيد الأمني، تقرر في جهاز الشرطة زيادة اليقظة إلى أعلى مستوى بهدف الوصول الآمن لآلاف الزوار (المقتحمين) إلى القدس، وإلى حائط البراق والحرم القدسي على وجه الخصوص".

ويبدأ جيش الاحتلال في تفعيل الإغلاق الكامل للضفة الغربية المحتلة وقطاع غزة مساء الأحد؛ مع دخول رأس السنة العبرية وفترة الأعياد اليهودية، ومساء الثلاثاء سيتم رفع الإغلاق.

وعلى رغم من كافة الإجراءات الإسرائيلية المتعددة والمعقدة و"اليقظة الشديدة"، إلا أن الموقع نبه إلى فشلها في منع تنفيذ عمليات ضد جيش الاحتلال، الذي قتل شابا فلسطينيا بإطلاق 4 رصاصات نحوه أمس السبت، بزعم تنفيذه عملية دهس قرب مستوطنة "حفات جلعاد" غرب نابلس.

وكثفت المنظمات والجماعات اليهودية المتطرفة دعواتها من أجل تنفيذ أكبر اقتحام للمسجد الأقصى المبارك مطلع الأسبوع، بالتزامن مع موسم الأعياد اليهودية، وذكرى ما يسمى "خراب الهيكل"، في حين تتواصل اقتحامات المستوطنين الإسرائيليين للمسجد الأقصى المبارك بشكل شبه يومي.

مشاركة الخبر: الاحتلال يغلق الضفة الغربية وغزة ويرفع حالة التأهب الأمني على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

لأول مرة شاهد الوجه الحقيقى لـ توت عنخ آمون بعد إعادة تركيبه

لأول مرة شاهد الوجه الحقيقى لـ توت عنخ آمون بعد إعادة تركيبه

منذُ 1 دقائق

يصادف هذا العام 2022 الذكرى المئوية لافتتاح مقبرة الملك توت عنخ آمون حيث تم اكتشاف المقبرة الفريدة للملك الذهبى في عام 1922م ...

وكيل دائرة الطاقة  في عيد الاتحاد الـ 51 نحتفي بمسيرة زاخرة بالإنجازات الحضارية

وكيل دائرة الطاقة في عيد الاتحاد الـ 51 نحتفي بمسيرة زاخرة بالإنجازات...

منذُ 3 دقائق

أبوظبي في 2 ديسمبر وام أكد سعادة المهندس أحمد محمد الرميثي وكيل دائرة الطاقة في أبوظبي أن...

تطبيق NHSC Shop

تطبيق NHSC Shop

منذُ 3 دقائق

NHSC هي طريقة سهلة لطلب المشروبات الكحولية المفضلة لديك حتى باب منزلك تحميل تطبيق NHSC Shop في تطبيقات طعام...

سارة فيرجسون تقضى الكريسماس مع العائلة المالكة لأول مرة منذ طلاقها من أندرو

سارة فيرجسون تقضى الكريسماس مع العائلة المالكة لأول مرة منذ طلاقها من ...

منذُ 3 دقائق

كشفت صحيفة ديلى ميل البريطانية أن العائلة المالكة البريطانية قد دعت سارة فيرجسون دوقة يورك لقضاء عيد الميلاد مع العائلة ...

تطبيق Boom GFX Tool for PPUUBBGMi
تطبيق Boom GFX Tool for PPUUBBGMi
منذُ 3 دقائق

GFX LFX 90 إطارا في الثانية الأكثر أناقة وأداة PU متخلفة لأفضل اللاعبين تحميل تطبيق Boom GFX Tool for PPUUBBGMi في تطبيقات المكتبات...

سياسي  اهتمامات الصحف التونسية
سياسي اهتمامات الصحف التونسية
منذُ 3 دقائق

تونس 08 جمادى الأولى 1444 ه الموافق 02 ديسمبر 2022 م واس أبرزت الصحف التونسية الصادرة اليوم فحوى اللقاءات التي جمعت بين الرئيس...

widgets إقراء أيضاً من عربي21

عميل للاحتلال يسلم نفسه في لبنان بعد صحوة ضميره
تسلسل ورثة العرش بعد الملك تشارلز إنفوغراف
هآرتس الجنود يملكون صلاحيات مطلقة لتعطيل حياة الفلسطينيين
الاحتلال يقتحم نابلس وإصابة خطيرة لفلسطيني بالرصاص الحي