عام  الحج والعمرة تدعو المعتمرين إلى الاستفادة من خدمات تطبيق نسك

عام / "الحج والعمرة" تدعو المعتمرين إلى الاستفادة من خدمات تطبيق "نسك"

تم نشره منذُ 1 سنة،بتاريخ: 28-09-2022 م الساعة 01:01:46 الرابط الدائم: https://newsformy.com/news-1385822.html في : اخبار محلية    بواسطة المصدر : وكالة الأنباء السعودية
عام / "الحج والعمرة" تدعو المعتمرين إلى الاستفادة من خدمات تطبيق "نسك"

الأربعاء 1444/3/2 هـ الموافق 2022/09/28 م واس

مكة المكرمة 02 ربيع الأول 1444 هـ الموافق 28 سبتمبر 2022 م واس
دعت وزارة الحج والعمرة المعتمرين القادمين من داخل المملكة ومن جميع دول العالم كافة إلى الاستفادة من تطبيق "اعتمرنا" الذي أصبح باسم "نسك".
ويأتي التحديث بعد إطلاق معالي الوزير الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة لـ"نسك"، بهدف تيسير قدوم المعتمرين من أنحاء العالم كافة وتسهيل إجراءات إصدار تأشيرات الزيارة والعمرة إلكترونيًا، وإثراء تجربة المعتمرين الدينية والثقافية من خلال تهيئة المواقع الدينية والتاريخية بالمملكة لزيارتها، وفقًا لمستهدفات رؤية المملكة 2030.
وحقق تطبيق "اعتمرنا" منذ إطلاقه العديد من الأرقام، منها تسجيل أكثر من 21.5 مليون حاج ومعتمر، وإصدار أكثر من 34.4 مليون تصريح لأداء نسك العمرة، علاوة على إصدار 6.4 ملايين تصريح للصلاة في الروضة الشريفة بالمسجد النبوي، فيما بلغ إجمالي أعداد جنسيات ضيوف الرحمن المسجلين في التطبيق 213 جنسية من جميع دول العالم.
ويتزامن التحويل لاسم "نسك" مع إتاحة مواعيد أداء العمرة الجديدة لشهر ربيع الأول من العام الجاري 1444هـ، ضمن إجراءات سهلة وميسرة، عبر تطبيق "نسك"، وفي إطار جهود الوزارة لتسهيل إجراءات وصول المعتمرين إلى المملكة، ورفع جودة الخدمات بما يضمن تأدية مناسك العمرة بيسر وطمأنينة، وفق مستهدفات رؤية المملكة 2030.
وتستمر وزارة الحج والعمرة بالشراكة الفاعلة مع الجهات الحكومية والخاصة على تطوير المنصّات والإجراءات ضمن حلول إلكترونية وخيارات متنوعة تلبي تطلعات وقدرات ضيوف الرحمن، لتسهيل وصولهم إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة.
ويمكن للمعتمرين والزائرين القادمين من جميع أنحاء العالم زيارة المنصة nusuk.sa للتعرف على كافة الخدمات، وطرق الحصول على تأشيرة العمرة والزيارة من خلالها، مع إمكانية شراء باقة الخدمات والدفع إلكترونيًا، وتشمل: (خدمات السفر والتنقل والتعرف على الفعاليات الثقافية، وغيرها).
كما يُسهل تطبيق "نسك" حجز تصاريح ومواعيد أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف بعد حصول المعتمرين القادمين من الخارج على التأشيرة، ضمن إجراءات إلكترونية سهلة وميسرة على مدار الساعة.
وتُمكن منصة "نسك" الراغبيـن في أداء العمرة أو الزيارة من حجز الباقات والبـرامج إلكتـرونيًا، كما ستشهد المنصة إضافة حزمة من الخدمات الأخرى التـي ستقدم لاحقًا ومنها الخرائط التفاعلية، والتقويم المخصص للعروض والأنشطة، والدليل الرقمي لكافة الإرشادات بعدة لغات، والمعلومات والخدمات الصحية إلى جانب تمكيـن مزودي الخدمات من عرض خدماتهم إلكتـرونيا على المعتمرين والزوار، وستستمر منصة "مقام" في إتاحة تصميم برامج خدمات العمرة إلى حيـن ضمان انتقال كافة خدماتها إلى "نسك" في مرحلة لاحقة.
// انتهى //
12:35ت م
0084

مشاركة الخبر: عام / "الحج والعمرة" تدعو المعتمرين إلى الاستفادة من خدمات تطبيق "نسك" على وسائل التواصل من نيوز فور مي

local_library إقرأ أيضاً في آخر الأخبار

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

5 نصائح بسيطة لإنقاص وزنك والحفاظ على صحتك

منذُ 40 دقائق

يعد الحفاظ على مؤشر كتلة الجسم الصحي BMI أمرا بالغ الأهمية للصحة العامة والرفاهية إن مؤشر كتلة الجسم المتوازن لا يقلل فقط...

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

لعبة Burger Bistro Story v147 - مهكرة

منذُ 40 دقائق

نسخة مهكرة افتح مطعمك الخاص وأعد شطائر برجر مخصصة في لعبة محاكاة الإدارة هذه استعد لتجربة إحساس جديد بالوجبات السريعة...

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

الاحتلال يعدم 200 نازح في مجمع الشفاء بغزة

منذُ 40 دقائق

قال المكتب الإعلامي الحكومي بغزة إن المعلومات المتوفرة لديه تفيد بأن جنود الاحتلال الإسرائيلي أعدموا أكثر من 200 فلسطيني ...

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

سحور يوم 19 رمضان ساندوتشات فول مخبوزة خفيفة ولذيذة

منذُ 41 دقائق

هناك العديد من أطباق الفول المدمس الذى ينتظره الكثير على مائدة السحور كونه مفيدا المصدراليوم السابعسحور يوم 19 رمضان...

بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة
بحضور اللواء العابسي شعبة التدريب بالمنطقة الثالثة تقيم أمسية رمضانية ...
منذُ 41 دقائق

سبتمبر نت أقامت شعبة التدريب في المنطقة العسكرية الثالثة مساء الخميس أمسية رمضانية لضباط دورة قادة كتائب الخامسة...

لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
لعبة キャラスト魔法学園 | シューティングアクション v261 - مهكرة
منذُ 41 دقائق

نسخة مهكرة ماجيك أكشن آر بي جي حيث مغامرات ساحر صغير مبهجة لعبة الحركة السحرية من عملية سهلة تنمية الشخصية لعبة roguelite حيث ...

widgets إقراء أيضاً من وكالة الأنباء السعودية

عام  مجمع الملك عبدالله الطبي في جدة ينقذ مسنة تعرضت لصدمة قلبية
عام  أمطار على منطقة جازان
عام  4 بوابات إلكترونية تستقبل زوار مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
عام  سمو أمير منطقة القصيم يطلع على مبادرة رحلة مسيرة العقيلات على الإبل